جميع المباريات

إعلان

تقرير.. فرصة التأهل "المزدوج" في الجولة الخامسة لدوري أبطال أوروبا

كريستيانو رونالدو

كريستيانو رونالدو

تنطلق مساء الثلاثاء الجولة الخامسة لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، حيث تقام ثمان مواجهات، قد تحسم تأهلًا "مزدوجًا" في أكثر من مجموعة.

ويخرج أياكس أمستردام الهولندي لمواجهة آيك أثينا اليوناني في المجموعة الخامسة، بينما يستقبل بايرن ميونخ الألماني نظيره بنفيكا البرتغالي، وقد تنتهي الجولة بإعلان تأهل بايرن ميونخ وأياكس رسميًا.

ويكفي التعادل الفريق الألماني للتأهل رسميًا، كما سيعلن أياكس عن تأهله في حالة فوزه، كما سيضمن تأهله أيضًا بغض النظر عن نتيجة مواجهته في حالة فشل بنفيكا في الفوز على بايرن ميونخ.

ويتصدر بايرن ميونخ المجموعة الخامسة برصيد 10 نقاط، ويحتل أياكس المركز الثاني برصيد 8 نقاط، بينما يحتل بنفيكا المركز الثالث برصيد 4 نقاط، ويتذيل آيك المجموعة بدون رصيد.

وفي المجموعة السادسة يسعى مانشستر سيتي الإنجليزي لمهمة مزدوجة بتحقيق الأهم وهو ضمان التأهل رسميًا، وكذلك الثأر من ليون الفرنسي الذي ألحق به الهزيمة الوحيدة في الموسم الجاري.

ويلتقي الفريقان بالأراضي الفرنسية في الجولة الخامسة، وسيعلنان عن تأهلهما سويًا في حالة فوز ليون أو تعادله وعدم فوز هوفنهايم الألماني وسط جماهيره على شاختار دونيتسك الأوكراني.

ويتصدر مانشستر سيتي المجموعة برصيد 9 نقاط، بينما يحتل ليون المركز الثاني برصيد 6 نقاط، ويحتل هوفنهايم المركز الثالث برصيد 3 نقاط، قبل شاختار الذي يمتلك نقطتين.

ويأمل ريال مدريد الإسباني في رفع روحه المعنوية عندما يواجه روما الإيطالي ضمن منافسات المجموعة السابعة، وتبدو الفرصة سانحة أمام الفريقين للتأهل سويًا بشكل مبكر.

ويستضيف سسكا موسكو الروسي نظيره فيكتوريا بلزن التشيكي ضمن منافسات المجموعة ذاتها، وسيعلن فشل سسكا في الفوز عن تأهل ريال مدريد وروما، بغض النظر عن نتيجة مواجهتهما.

ويتصدر ريال مدريد المجموعة السابعة برصيد تسع نقاط، ويتساوى معه روما في الرصيد، بينما يحتل سسكا موسكو المركز الثالث برصيد 4 نقاط، ويتذيل فيكتوريا بلزن المجموعة بنقطة وحيدة.

وبعدما قلب مانشستر يونايتد الإنجليزي معطيات المجموعة الثامنة بالفوز على يوفنتوس الإيطالي في الجولة الرابعة، أصبحت الفرصة مهيأة بقوة لتأهل الفريقين رسميًا في الجولة الخامسة.

ويستضيف يوفنتوس فريق فالنسيا الإسباني في مباراة يحتاج منها الفريق الإيطالي للتعادل فقط للتأهل رسميًا، بينما يستقبل مانشستر يونايتد نظيره يانج بويز السويسري، وسيضمن تأهله في حالة الفوز وعدم فوز فالنسيا.

ويتصدر يوفنتوس المجموعة برصيد 9 نقاط، بينما يحتل مانشستر يونايتد المركز الثاني برصيد 7 نقاط، ويتواجد فالنسيا في المركز الثالث برصيد 5 نقاط، ويتذيل يانج بويز المجموعة بنقطة وحيدة.

اقرأ أيضًا..

الزمالك يحتفظ بكبرياء المتصدر ويكتفي بثلاثة احتفالات أمام الجونة

كاف يعلن قائمة الزمالك الإفريقية.. 26 لاعبًا.. ومحمد حسن ضمن 3 مستبعدين

طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة طارق حامد

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن