جميع المباريات

إعلان

تقرير.. ماذا ينتظر ريال مدريد أمام روما؟ 3 تحديات أمام سولاري 

ريال مدريد

ريال مدريد

يستضيف ملعب الأولمبيكو في العاشرة مساء اليوم الثلاثاء مباراة الجولة الخامسة لدور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا والتي ستجمع بين فريقي ريال مدريد الإسباني وروما الإيطالي.

الفريق الإسباني يتواجد في المجموعة السابعة رفقة كل من روما الإيطالي وسسكا موسكو الروسي وفيكتوريا بلزن التشيكي، ويتقاسم الملكي صدارة جدول المجموعة مع الجيلاروسي وفي جعبة كل منهما 9 نقاط.

ريال مدريد يعاني خلال الفترة الأخيرة من حالة تخبط انتهت بإقالة جولين لوبتيجي بسبب تراجع نتائج الميرنجي وتذبذب الأداء، ليتولى سانتياجو سولاري المهمة الفنية مؤخرًا ويقود دفة الملكي للخروج من الهاوية التي كاد أن يسقط فيها.

سولاري نجح في قيادة ريال مدريد حتى الآن خلال 5 مباريات (3 في الدوري- مباراة في دوري الأبطال- مباراة في الكأس) حقق الفوز في 4 منها وخسر في واحدة بنتيجة 3-0 أمام إيبار في مباراة الجولة الـ13 من الليجا.

ليست المباراة الأولى لسولاري في دوري الأبطال فكما سبق وأشرنا إلى خوضه مباراة في دوري الأبطال أمام فيكتوريا بلزن التشيكي، حقق الملكي الفوز بخماسية دون رد ليتصدر مجموعته بفارق الأهداف عن روما الإيطالي.

سولاري أمام عدة تحديات في مباراة اليوم أمام روما نرصدها خلال التقرير الآتي:

حسم التأهل

لعل أبرز ما يشغل بال سولاري الآن هو الفوز في المباراة من أجل حسم بطاقة التأهل إلى دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا، والحفاظ على آمال الفريق الإسباني في المنافسة على اللقب أملًا في تحقيقه للمرة الرابعة على التوالي.

فوز ريال مدريد سيحسم التأهل قبل خوض مباراة الجولة الأخيرة أمام سسكا موسكو الذي مازال متمسكًا بالأمل في حالة تعادل (ريال مدريد -روما) في مباراة اليوم وفوزه (سسكا) على فيكتوريا بلزن ليجمع وقتها 7 نقاط لتصبح مباراة الجولة السادسة هي الحاسمة.

رفع الروح المعنوية

الهزيمة أمام إيبار بثلاثية كانت مفاجئة إلى حد ما للاعبي الملكي، فالفريق كان قد بدأ في مرحلة التعافي وتصحيح مساره بعد سلسلة النتائج السلبية التي شهدها خلال فترة لوبتيجي.

بداية انطلاقة سولاري مع ريال مدريد نتج عنها فوز الفريق في أربع مباريات من أصل 5 في مختلف البطولات، سجل 15 هدفًا واستقبلت شباكه 5 آخرين.

تحقيق ريال مدريد نتيجة إيجابية في مباراة اليوم سيرفع الروح المعنوية للاعبيه مجددًا بعد الإخفاق أمام إيبار ويضع الملكي على طريقه الصحيح في البطولة.

إخماد ثورة روما

الفريق الإيطالي بقيادة دي فرانشيسكو يعاني على مستوى الدوري (الكاتشيو)، فالجيلاروسي يحتل المركز السابع برصيد 19 نقطة جمعها من خوض 13 جولة، حقق الفوز في 5 مباريات وتعادل في أربعة وخسر في مثلهم.

على المستوى الأوروبي، يتقاسم روما صدارة جدول المجموعة برصيد 9 نقاط، ويسعى لاقتناص بطاقة التأهل إلى دور الـ16 على حساب البطل والثأر من مباراة الجولة الأولى التي سقط فيها بثلاثية على ملعب سانتياجو برنابيو.

اقرأ أيضًا

صباحك أوروبي.. فينجر يستعد لخطوة جديدة.. وغضب بسبب مورينيو

شكوك حول مشاركة ماني مع ليفربول في مواجهة سان جيرمان

مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقلة.. الأهلي والمقاولون.. و8 مواجهات بدوري الأبطال

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن