شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. تضحية ليفربول.. حصانة ريال مدريد.. وهجوم على رونالدو

ليفربول

ليفربول

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية:

ذا صن:

فان دايك في منزل سولشاير

يقيم الدولي الهولندي فيرجيل فان دايك مدافع فريق ليفربول الإنجليزي في منزل يملكه النرويجي أولي جونار سولشاير المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد.

وكان سولشاير قد عرض منزله الذي تقدر قيمته بـ4 مليون إسترليني للبيع ظناً منه أنه لن يقيم في إنجلترا مجدداً، وعندما فشل في الحصول على مشتري قام بتأجيره ليكون من نصيب مدافع ليفربول في النهاية. 

ديلي ميل:

الكشف عن منشآت فخمة في ملعب المليار دولار

تم الكشف عن منشآت ملعب توتنهام الجديد في لندن الذي يحتوي على مطاعم فخمة يمكن مشاهدة الملعب من خلالها. 

كما يحتوي الملعب على شاشات سينمائية بالداخل لكي تقضي الجماهير وقتاً طيباً في ملعبها المنتظر. 

مورينيو يحلل أزمة تشيلسي

حلل المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الأزمة التي تعرض لها تشيلسي مؤخراً عندما رفض الحارس كيبا قرار مدربه ساري بالخروج من ملعب نهائي كأس كاراباو ضد السيتي. 

وقال مورينيو في تصريحاته لقنوات بي إن سبورتس إن فوز تشيلسي على توتنهام وفولهام كان بمثابة الماء التي أطفأت نيران الأزمة. 

ديلي ستار:

تضحية عظيمة من أجل البريميرليج

أكد الإنجليزي جاري نيفيل نجم مانشستر يونايتد السابق ومحلل شبكة "سكاي سبورتس" أن ليفربول عليه أن يقوم بتضحية عظيمة من أجل الفوز بدوري أبطال أوروبا. 

نيفيل قال أن ليفربول عليه أن يضحي ببطولة دوري أبطال أوروبا من أجل التفرغ والتركيز التام للبريميرليج، في الوقت الذي سيظل السيتي فيه منافساً في 3 بطولات متعرضاً ضغط كبير في المباريات. 

وأكد نيفيل أن الخروج أمام بايرن ميونيخ أفضل لفريق ليفربول من أجل بالدوري، معترفاً بأن البعض سيعتبر ذلك درباً من الجنون.

الصحافة الإسبانية:

ماركا:

لاعبون مظلومون

هناك الكثير من اللاعبين الذين يحصلون على أكثر مما يستحقون من في تقييم الجماهير والإعلام، لكن في الوقت نفسه يوجد لاعبين مظلومين بالتقييم المتدني لهم رغم ما يقدموه.

لدينا في برشلونة الثنائي راكيتيتش وبوسكيتس، كاسيميرو ونافاس في ريال مدريد، بابلو سارابيا في إشبيلية، خوسيه موراليس في ليفانتي، خايمي ماتا في خيتافي، وأيضًا توماس بارتي ودييجو جودين في أتلتيكو مدريد.

أياكس يريد موهبة ريال مدريد

يرغب نادي أياكس أمستردام الهولندي في التعاقد مع الموهبة أوديجارد خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، ومن الممكن أن يكون المقابل المادي كبير.

اللاعب النرويجي صاحب الـ20 عام يلعب في صفوف فيتيسه أرنهيم الهولندي معارًا من ريال مدريد، إلا أن أياكس مستعد لدفع 20 مليون يورو لإتمام انتقاله إلى صفوفه.

آس:

بيرنابيو يفتقد إيسكو

افتقد ملعب سانتياجو بيرنابيو لتواجد إيسكو ألاكرون على أرضه مع ريال مدريد منذ أيام طويلة، حتى ظهر أخيرًا في الكلاسيكو الأخير أمام برشلونة والذي انتهى كتالونيًا بهدف نظيف.

إيسكو لم يلعب أي مباراة على بيرنابيو منذ 3 فبراير الماضي، إلا أن سانتياجو سولاري المدير الفني قرر الدفع به أخيرًا للمرة الأولى في اللقاء الماضي.

صراع يوفنتوس وريال مدريد

صراع كبير يدور حاليًا بين ناديي ريال مدريد ويوفنتوس من أجل ضم جواو فيلكس مهاجم نادي بنفيكا خلال الفترة المقبلة، وهو ما قد يكلف كلاهما 120 مليون يورو.

يوفنتوس بدأ أولى خطوات ضم اللاعب المطلوب في ريال مدريد، بعدما التقى المدير الرياضي للسيدة العجوز مع رئيس بنفيكا في تورينو، ليبدى استعدادًا لدفع قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب والبالغ 120 مليون.

موندو ديبورتيفو:

حصانة ريال مدريد

يبدو أن لاعبي ريال مدريد يتمتعون بحصانة ضد العقوبات من جانب الاتحاد الإسباني لكرة القدم، على الرغم من تكرار حالات الاعتداء على لاعبي برشلونة في مواجهات الكلاسيكو.

راموس بعدما اعتدى على ميسي في الكلاسيكو الأخير، لم تتم معاقبته رغم وضوح الصورة في البث التليفزيوني، وهو ما حدث من قبل مع اعتداء بيبي في كلاسيكو 2012 ومارسيلو في 2017.

الصحافة الإيطالية :

توتو سبورت:

إيكاردي يثير غضب جماهير إنتر 

أثار الدولي الأرجنتيني ماورو إيكاردي جماهير ناديه، بعدما قام بنشر صورة عبر حسابه الشخصي على موقع "انستجرام" احتفالا بفوز يوفنتوس على نابولي بالدوري الإيطالي.

وتفوق فريق يوفنتوس على نظيره نابولي، مساء الأحد الماضي، بنتيجة هدفين لهدف في لقاء ضمن منافسات الجولة الـ 26 بالدوري الإيطالي.

وسلطت الصحيفة الضوء على تصرف إيكاردي الأخير بالاحتفال بفوز فريق يوفنتوس على نابولي، والذي جاء في ظل الأزمة التي يعيشها اللاعب منذ فترة مع إدارة ناديه، والتي تطورت لسحب شارة القائد منه.

لاجازيتا ديللو سبورت:

جماهير أتلتيكو مدريد تصف رونالدو بالغطاس

وصفت جماهير أتليتكو مدريد الإسباني، النجم كريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس الإيطالي، بالغطاس، عقب مواجهة مباراة الفريق أمام نابولي، والتي انتهت لصالح يوفنتوس بهدفين لهدف.

وأوضحت الصحيفة، أن جماهير اتلتيكو مدريد، أظهرت تأييدها لنادي نابولي ووصفت رونالدو بالغطاس المعتاد، بعد تسببه في طرد حارس نابولي خلال المواجهة الأخيرة للفريقين بالدوري الإيطالي.

وأشارت إلى أن جماهير أتليتكو مدريد وجهت رسالة لمشجعي نابولي، قبل مواجهة الفريق الإسباني أمام يوفنتوس بدوري الأبطال، لافتا أنهم يأملون في الأخذ بثأرهم.

الصحافة الألمانية:

بيلد:

بايرن ملك الرأسيات

يتصدر بايرن ميونيخ بقيادة مدربه نيكو كوفاتش قائمة أكثر فرق الدوري الألماني تسجيلا للأهداف من ضربات رأسية برصيد 12 هدفًا.

وبات هذا السجل هو الأفضل للبافاري منذ موسم (2013-14) الذي أحرز فيه رجال المدرب بيب جوارديولا وقتها 16 هدفًا بعد 16 جولة.

تجدر الإشارة إلى أن أربعة أهداف من أصل الـ15 التي سجلهم المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي هذا الموسم جاءوا بضربات رأسية.

كيكر:

بوكيتينيو يحذر

حذّر ماوريسيو بوكيتينيو المدير الفني لتوتنهام فريقه من التهاون في مباراة بوروسيا دورتموند الألماني بذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا.

وقال بوكيتينيو: "يجب أن ندخل المباراة بهدف تحقيق الفوز، وأن ننسى نتيجة لقاء الذهاب كما لو كانت انتهت بنتيجة 0-0 إذا أردنا التأهل".

يذكر أن توتنهام حسم لقاء الذهاب بنتيجة (3-0) في إنجلترا، ومن المقرر إقامة لقاء العودة اليوم الثلاثاء على ملعب "سيجنال إيدونا بارك".

بقاء تيديسكو

قرر نادي شالكه في اجتماعه الذي عقد يوم الإثنين بقاء المدير الفني دومينيكو تيديسكو حتى إشعار آخر، رغم تراجع نتائج الفريق خلال الفترة المقبلة.

شالكه يحتل المركز الرابع عشر في جدول ترتيب الدوري الألماني بعد غياب نغمة الانتصارات عن الفريق خلال الست جولات الأخيرة للبوندسليجا.

وسيقود تيديسكو فريقه في مباراة فيردر بريمن يوم الجمعة، قبل ملاقاة مانشستر سيتي في إياب دور الـ16 لدوري الأبطال بعد الخسارة ذهابا (3-2).

الصحافة الفرنسية:

فرانس فوتبول:

فقير وبالوتيللي يقودان فريق الأسبوع

برز إسما نبيل فقير نجم ليون وماريو بالوتيللي نجم فريق مارسيليا في تشكيل نجوم الأسبوع بدوري الدرجة الأولى الفرنسي.

وضم التشكيل كاليار في حراسة المرمى، تشيليك، جراديه، ماركينيو وكوني في الدفاع، فاريجاس، تراوري، فقير، تايه في خط الوسط وجيرمين وبالوتيللي في الهجوم.

لو باريزيان:

أخوة في الملاعب

بعد مشاركة ياسين ونبيل فقير في مباراة واحدة بقميص فريق ليون أمام تولوز، تستعيد الصحيفة تاريخ بعض الأخوة الذين شاركو سويًا في ملاعب كرة القدم.

إيرفي وباتريك ريفيلي شاركا في الستينيات واسلبعينيات بقميص سانت إيتيان، آندري وجوردان آيو نجلا عبيدي بيليه لعبًا بقميص مارسيليا وخوسيه وروي كاست لعبا في كريستال بالاس وليل.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات