شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. شالكه شاهدًا.. هل تحقق رباعية آياكس "حلم" برشلونة المنتظر؟

برشلونة

برشلونة

إنها المرة الأولى التي يفشل فيها ريال مدريد للوصول إلى منافسات نصف نهائي دوري أبطال أوروبا منذ 9 سنوات بعد الخسارة أمام آياكس امستردام الهولندي.

ريال مدريد سقط مساء أمس الثلاثاء على ملعبه في سانتياجو برنابيو أمام آياكس رغم خسارة الأخير في لقاء الذهاب بهدفين لهدف.

مُجريات الأمور كانت تسير في صالح ريال مدريد، فالأخير سجل هدفين على ملعب منافسه في مباراة الذهاب ويخوض لقاء الإياب على ملعبه ما يعني أن تسجيله لهدف أو أكثر يمنحه بطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائي، إلا أن المباراة انقلبت رأسًا على عقب واستقبلت شباك الميرنجي هدفين خلال ثلث المباراة الأول ليفقد لاعبي الملكي الثقة ويبدأ الفريق في الانهيار.

أربعة أهداف استقبلتها شباك تيبو كورتوا الحارس البلجيكي الفائز بالقفاز الذهبي في منافسات كأس العالم الأخيرة بروسيا، ولكنها ليست المرة الأولى التي يسقط فيها الملكي على ملعبه برباعية.

رباعيتين لبايرن ميونيخ

خلال منافسات دور المجموعات لنسخة 1999/2000 لبطولة دوري الأبطال، التقى ريال مدريد مع الفريق البافاري في المباراة الأولى على ملعب برنابيو وتلقى الملكي الهزيمة بنتيجة 4-2، علمًا بأن المباراة الثانية حسمها الألمان برباعية أخرى على ملعبهم ووسط جماهيرهم.

رباعية أخرى تلقتها شباك ريال مدريد على ملعبه بالبرنابيو أمام بايرن ميونيخ أيضًا في مباراة إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2011/12.

مباراتي الذهاب والإياب انتهت بنفس النتيجة 2-1، ليتم الاحتكام إلى ركلات الترجيح التي رجحت كفة الألمان بنتيجة 4-3.

سيناريو آياكس بأقدام شالكه

في الثالث من شهر أكتوبر عام 2015، حل فريق شالكه الألماني ضيفًا على نظيره ريال مدريد في ملعب سانتياجو برنابيو في إطار منافسات إياب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا.

مباراة الإياب انتهت بخسارة ريال مدريد بنتيجة 4-3، علمًا بأن الفريق الملكي حسم مباراة الذهاب بهدفين دون رد على ملعب الفريق الألماني.

فرصة أمام برشلونة

على الرغم من خسارة ريال مدريد أمام شالكه في الموسم المذكور إلا أنه حجز مقعده في منافسات ربع النهائي، ونجح في إقصاء أتليتكو مدريد ليتأهل إلى نصف النهائي ويصطدم بيوفنتوس.

يوفنتوس فاز في لقاء الذهاب على ملعبه بهدفين لهدف، بينما تعادل إيجابيًا 1-1 بالبرنابيو ليتأهل إلى النهائي.

بعد خروج ريال مدريد -حامل اللقب- من نصف النهائي، واجه برشلونة نظيره يوفنتوس في الملعب الأولمبي ببرلين وفاز عليه بثلاثية مقابل هدف وتُوج بآخر ألقابه الأوروبية قبل هيمنة الملكي على البطولة خلال آخر 3 نسخ.

اقرأ أيضًا

تقرير.. ريال مدريد على حافة الهاوية.. 4 أسباب وراء انهيار الملكي

تقرير.. 5 إيجابيات.. ماذا تغير في الأهلي منذ قدوم لاسارتي؟

زوجته تلمح.. هل اقترب مارسيلو من الرحيل عن ريال مدريد؟

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات