جميع المباريات

إعلان

تقرير.. الساحر سولشاير.. هل ينجح في عزف مقطوعة مر عليها 20 عامًا؟

سولشاير

سولشاير مدرب مانشستر يونايتد

بعد مرور 20 عامًا يعود النرويجي أولي جونار سولشاير إلى ملعب كامب نو مجددًا ولكن هذه المرة مرتديًا عباءة المدير الفني للفريق الذي منحه فرصة التتويج بلقب البطولة للمرة الأولى في شكله الجديد عندما يلتقي مع برشلونة غدًا الثلاثاء في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

في حضور جماهيري اقترب من الـ90 ألف مشجع زينوا جنبات ملعب كامب نو، التقى فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي مع منافسه بايرن ميونخ الألماني في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا في نسخة 1998/1999 التي أقيمت في في السادس والعشرين من مايو عام 1999 وحسمها الشياطين الحمر بهدفين لهدف.

الفريقين كانا في المجموعة ذاتها (الرابعة)، وتأهل بايرن كأول المجموعة برصيد 11 نقطة تلاه يونايتد بفارق نقطة واحدة.

في ربع النهائي التقى مانشستر يونايتد الذي كان يقوده فنيًا في تلك الفترة السير أليكس فيرجسون مع نظيره الإيطالي إنتر ميلان، حقق الشياطين الحمر الفوز بهدفين دون رد في مباراة الذهاب، وتعادلا إيجابيًا بهدف لكل منهما في لقاء الإياب.

على الجانب الآخر اصطدم بايرن تحت قيادة مدربه الألماني أوتمار هيتسفيلد بمنافسه كايزر سلاوترن، فاز البافاري بسداسية نظيفة في مجموع لقائي الذهاب والإياب.

تأهل يونايتد - بايرن إلى نصف النهائي، التقى الأخير مع دينامو كييف الأوكراني، بينما واجه الشياطين الحمر يوفنتوس الإيطالي.

فاز البافاري بنتيجة 4-3 في مجموع اللقائين، وحقق يونايتد فوز تاريخي على يوفنتوس بثلاثية مقابل هدفين في تورينو بعد التعادل 1-1 في لقاء الذهاب بأولد ترافورد، والتقى الفريقين في النهائي على ملعب كامب نو حسمه الشياطين الحمر بهدفين مقابل هدف في مباراة دراماتيكية حيث كانت تسير في صالح الفريق البافاري الذي سجل هدفًا في الدقيقة السادسة من عمر المباراة عن طريق مارلو باسلر، ثم تعادل تيدي شيرنجهام في الدقيقة 91، ومنح النرويجي أولى جونار سولشاير فريقه لقب البطولة بعد تسجيل هدف الفوز في الدقيقة (90+3).

في النسخة الحالية، أوقعت القرعة فريقي مانشستر يونايتد وبرشلونة في ربع النهائي، خسرت كتيبة سولشاير مباراة الذهاب أمام برشلونة على ملعبه من خطأ للاعبه لوك شو، ويأمل النرويجي استعادة ذكريات الانتصار التي مر عليها 20 عامًا، كما يتسلح بالمفاجأة التي فجرها في دور الـ16 بعدما نجح في تحويل تأخره بهدفين دون رد إلى فوز بثلاثية مقابل هدف في مباراة الإياب.

اقرأ أيضًا

تتخطى الـ78 مليون جنيه.. الكاف يخطر الاتحادات بمكافآت بطل الكان

تقرير.. مانشستر يونايتد في عنق الزجاجة مجددا

تقرير.. ليفربول X السيتي.. صراع الـ30 يومًا.. ماذا حدث الموسم الماضي قبل نهاية بريميرليج؟

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن