شاهد كل المباريات

إعلان

المغامرة مستمرة.. طواحين أياكس تقصي يوفنتوس وتتأهل لقبل نهائي الأبطال

اياكس دي ليخت

دي ليخت يحتفل بهدف أياكس الثاني في شباك يوفنتوس

واصل نادي أياكس الهولندي مغامرته في دوري أبطال أوروبا بعدما تأهل إلى الدور قبل النهائي بعدما تغلب على يوفنتوس الإيطالي بهدفين لواحد في إياب دور الثمانية.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين في هولندا قد انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، إلا أن أياكس استطاع أن يحقق الفوز في مواجهة العودة بإيطاليا.

وسبق لأياكس أن نجح في إقصاء ريال مدريد وسط جماهيره في إسبانيا بدور الـ16، قبل أن يكرر الأمر مع يوفنتوس ليعود إلى هولندا بتأهل جديد.

وينتظر أياكس في الدور قبل النهائي، الفريق المتأهل من بين مانشستر سيتي وتوتنهام اللذان سيلتقيا غدًا الأربعاء في لقاء الإياب من ربع النهائي، بعدما تفوق السبيرز ذهابًا على أرضه بهدف نظيف.

ملخص المباراة

سيطر يوفنتوس على مجريات المباراة منذ بدايتها في الوقت الذي حاول فيه أياكس تشكيل هجمات مرتدة لمباغتة مرمى الفريق الإيطالي بهدف مبكر.

الخطورة الأولى على المرمى جاءت عن طريق تصويبة من ديبالا في الدقيقة 19 من اللقاء، بعد تصويبة من خارج منطقة الجزاء لكن مونانا أمسك بها بنجاح.

ونجح رونالدو في افتتاح أهداف يوفنتوس في اللقاء بعد 29 دقيقة، بعدما تلقى كرة عرضية حولها برأسه في شباك أياكس ليعلن عن تقدم أصحاب الأرض.

واستطاع فان دي بيك أن يسجل هدف التعادل لأياكس في الدقيقة 34 بعدما حصل على الكرة داخل منطقة الجزاء لينفرد بتشيزني قبل أن يصوبها أرضية في أقصى الزاوية اليسرى للمرمى.

وأهدر حكيم زياش فرصة تسجيل الهدف الثاني لأياكس في الدقيقة 52 من اللقاء بعدما تسلم كرة أمام المرمى، ليصوبها نحو الشباك لكن تشيزني تصدى لها ببراعة.

وكاد دي بيك أن يضيف ثاني أهدافه في اللقاء بعد تصويبة رائعة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 57، لكن حارس يوفنتوس أبعدها بصعوبة إلى ركنية مرت بسلام على مرماه.

وسجل ماتياس دي ليخت الهدف الثاني لأياكس في الدقيقة 67 بعدما تلقى كرة عرضية حولها برأسه قوية في الزاوية اليمنى لمرمى تشيزني معلنًا عن تقدم الهولنديين خارج أرضهم.

ونجح حكيم زياش في تسجيل هدف ثالث لأياكس في الدقيقة 79 بعد تصويبة رائعة، لكن حكم اللقاء قرر إلغاءه بداعي وجود حالة تسلل ضد المغربي.

تشكيل يوفنتوس: تشيزني، ساندرو، روجاني، بونوتشي، دي تشيلو، بيانيتش، إيمري كان، ماتويدي، بيرنارديسكي، رونالدو، ديبالا.

تشكيل أياكس: أونانا، المزروعي، بليند، دي ليخت، فيلتمان، دي يونج، شوني، فان دي بيك، زياش، نيريس، تاديتش.

تابعونا لمزيد من التفاصيل..

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات