جميع المباريات

إعلان

تقرير.. أبرزهم فالنسيا.. ثلاثي جديد ينضم لدوري الأبطال.. ومعركة مزدوجة تنتظر الحسم

دوري أبطال أوروبا

دوري أبطال أوروبا

انضم ثلاثي جديد لدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا بالموسم المقبل، ليرتفع عدد المتأهلين للمرحلة الرئيسية بالبطولة القارية الأشهر إلى 18 فريقًا، بانتظار حسم 8 مقاعد أخرى مع نهاية الموسم الحالي، بينما تُحسم 6 مقاعد عن طريق الأدوار التمهيدية للبطولة في الموسم المقبل.

وحسم فالنسيا المركز الرابع في جدول ترتيب دوري الدرجة الأولى الإسباني، بعد منافسة شرسة مع فريقي خيتافي وإشبيلية، حيث تغلب على مضيفه ريال بلد الوليد بثنائية نظيفة في الجولة الأخيرة، ليرفع رصيده إلى 61 نقطة.

كما حسم باير ليفركوزن المركز ذاته في دوري الدرجة الأولى الألماني، مستفيدًا من سقوط منافسيه المباشرين آينتراخت فرانكفورت وبورسيا مونشنجلادباخ، أمام البطل بايرن ميونخ والوصيف بوروسيا دورتموند على الترتيب، بعدما اكتسح مضيفه هيرتا برلين بخمسة أهداف مقابل هدف، ليرفع رصيده إلى 58 نقطة.

وإلى جانب صاحبي المقعدين الأخيرين عبر الدوريين الإسباني والألماني، تأهل فريق خينت البلجيكي إلى دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، بعدما حسم رسميًا تتويجه بلقب الدوري البلجيكي الممتاز، برفعه الفارق أمام ملاحقه كلوب بروج في "مرحلة البطولة" إلى أربع نقاط قبل جولة من النهاية.

وانضم الثلاثي إلى 15 فريقًا حسموا مواقفهم بالمشاركة في دوري الأبطال منذ الأسبوع الماضي، وهم رباعي الدوري الإنجليزي الممتاز "مانشستر سيتي، ليفربول، تشيلسي وتوتنهام هوتسبر" وثلاثي دوري الدرجة الأولى الإسباني "برشلونة، أتلتيكو مدريد وريال مدريد" وكذلك ثلاثي بوندسليجا "بايرن ميونخ، بوروسيا دورتموند ولايبزج."

وضمن يوفنتوس ونابولي بطل ووصيف دوري الدرجة الأولى الإيطالي التأهل للبطولة القارية، كما ضمن باريس سان جيرمان بطل دوري الدرجة الأولى الفرنسي التأهل، وكذلك زينيت سان بطرسبرج بطل الدوري الروسي الممتاز وسالزبورج بطل الدوري النمساوي الممتاز.

ويشهد مساء اليوم السبت معركة مزدوجة بالدوري البرتغالي الممتاز، بين المتصدر بنفيكا وملاحقه بورتو، حيث يضمن بطل المسابقة التأهل مباشرة إلى دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، ويستضيف بنفيكا فريق سانتا كلارا، ويضمن فوزه بالمواجهة تتويجه رسميًا بلقب الدوري، بينما يستضيف بورتو نظيره سبورتنج لشبونة.

ويشهد المقعدان الثالث والرابع في دوري الدرجة الأولى الإيطالي منافسة شرسة للغاية، حيث يشتبك أتالانتا، إنترناسيونالي، إيه سي ميلان، روما، تورينو ولاتسيو لاقتناص أحدهما، وفي روسيا يتنافس فريقا لوكوموتيف موسكو وكراسنودار على المركز الثاني المؤهل مباشرة لدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

وفي دوري الدرجة الأولى الفرنسي اقترب ليل بشدة من حسم المركز الثاني المؤهل لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، حيث يبتعد بفارق ست نقاط أمام ليون صاحب المركز الثالث قبل جولتين فقط من نهاية الموسم.

وينتظر موقف فريق آرسنال الإنجليزي الحسم، عقب خوضه مواجهة نهائي الدوري الأوروبي أمام تشيلسي في التاسع والعشرين من شهر مايو الجاري، وسيتأهل آرسنال إلى دوري أبطال أوروبا في حالة تتويجه بلقب يوروبا ليج، رغم احتلاله المركز الخامس في الدوري الإنجليزي الممتاز.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن