جميع المباريات

إعلان

في بيان رسمي: إدارة الاتحاد تقرر تصعيد أزمة سوزا للفيفا وتطالبه بالتعويض

دييجو سوزا

دي سوزا في صطدام مع الاتحاد

جدة - إدارة الأخبار:

أصدر مجلس إدارة نادي الاتحاد بيانا رسميا اليوم الجمعة لتوضيح جميع النقاط المرتبطة بأزمة لاعب الفريق المحترف البرازيلي دييجو دي سوزا الذي ابتعد عن الفريق وطالب بإنهاء خدمته في صفوف الفريق الاتحادي بعد فترة قصيرة من التعاقد معه.

وجاء في نص البيان:

"حرصا من مجلس إدارة نادي الاتحاد على وضع الجماهير الاتحادية الوفية وكافة المتابعين للشأن الرياضي في الصورة كاملة حول كافة ما يتعلق بقضية اللاعب البرازيلي دييجو دي سوزا بعد امتناعه عن المشاركة في التدريبات والمباريات الرسمية، ومطالبته بفسخ عقده والعودة إلى موطنه البرازيل على الرغم من معرفته التامة بأهمية تلك المرحلة في مسيرة فريقه الكروي، فيود مجلس إدارة النادي إيضاح مايلي:

١- إلتزم النادي بكافة بنود العقد المبرم بين الطرفين بتوفير الأجواء المناسبة والمريحة للاعب وعائلته من سكن وسيارات وجميع متطلباته لإيجاد الراحة النفسية له التي تضمن عطائه المميز داخل الملعب.

٢- نظراً للضائقة المالية التي يمر بها النادي ويعلم اللاعب ووكيل أعماله ومحاميه، فقد تقدموا بطلب لإعادة جدولة الدفعات المتأخرة والتي تم الاتفاق عليها من قبل الطرفين وألتزم النادي بتنفيذها، إلا أن اللاعب أخل بهذه الاتفاقية.

٣- قام اللاعب بإرسال خطاب يطلب فيه فسخ عقده ويمهل الإدارة 3 أيام فقط كمهلة، وكانت تنتهي في نفس موعد مباراة الإياب في الدور نصف النهائي لدوري أبطال آسيا، بدون سابق إنذار.

٤- رفض اللاعب بشكل قاطع الجلوس علي طاولة المفاوضات مع الإدارة للتوصل إلى حل لأي مشكلة قد تكون تواجهه من أجل أن يستطيع إكمال عقده مع الفريق.

٥- يستغرب مجلس الإدارة الشكوى التي رفعها اللاعب للاتحاد الدولي لكرة القدم بأنه محتجز هو وعائلته في المملكة وأن نادي الاتحاد رفض السماح له بالسفر إلى بلاده حيث أن ذلك ينافي الحقيقة تماما فأسرة اللاعب حاصلة على تأشيرة زيارة وتستطيع المغادرة في أي وقت، أما بالنسبة للاعب فإنه ملزم بعقد مع النادي ومسألة إعطائه تأشيرة خروج خاضعة للنظام المتبع في المملكة العربية السعودية وموائمته لمثل هذه الحالات بالاضافة لموافقة الجهاز ين الفني والإداري للفريق لاسيما وأنه لاعب محترف في الفريق.

وكانت إدارة النادي قد ارتأت عدم تصعيد الأمر لسببين الأول رغبتها في إيجاد حل بين الطرفين، ومناقشة اللاعب في هذا الأمر، وثانياً سعيها لحفظ حقوق النادي قانونيا وعدم الكشف إعلاميا عن المشكلة لحين اتخاذ الإجراء اللازم.

- وبناءا على ما تقدم من معطيات وما تحمله النادي من تكاليف مالية للتعاقد مع اللاعب الذي لم يقدم في المباريات التي شارك فيها ما يوازي ما قدم له، فقد قرر مجلس الإدارة توكيل محامي لرفع شكوى للاتحاد الدولي لكرة القدم مدعمة بكافة المستندات التي تثبت سلامة موقف النادي للمطالبة بالتعويضات اللازمة عن ما لحق بنادي الاتحاد من ضرر جراء رفض اللاعب المشاركة في مباريات هامة ومصيرية وعدم التزامه ببنود العقد.

والله الموفق".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن