شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. قبل مواجهة نابولي.. 5 لاعبين يجب على ليفربول الحذر منهم

صلاح ، نابولي

ليفربول ونابولي

يبدأ ليفربول مساء الثلاثاء مشوار حملة الدفاع عن لقبه عندما يخرج لمواجهة خصم عنيد وهو نابولي على ملعبه وبين جماهيره "سان باولو" ضمن الجولة الأولى عن المجموعة الخامسة من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ليفربول المدجج بالنجوم بقيادة الثلاثي محمد صلاح وساديو ماني وروبرتو فيرمينو ستكون مهمته في ليلة الثلاثاء ليست بالسهلة خاصة أن الفريق الإيطالي بقيادة المخضرم كارلو أنشيلوتي يمتلك الكثير من النجوم بجانب دعم الجماهير والملعب الذي سبق وأن تجرع ممثل إنجلترا الخسارة منه بالنسخة الماضية وأيضًا في دور المجموعات.

ما يميز نابولي امتلاكه خط هجوم قوي حيث استطاع خصم ليفربول المقبل أن يسجل تسعة أهداف في أول ثلاث جولات من الدوري بواقع أربعة أهداف في شباك فيورنتينا وثلاثية في يوفنتوس وهدفين أمام سامبدوريا.

- قائد الجنوب

بداية قوة نابولي تأتي من القائد لورينزو إنسيني الذي يُعد أهم أسلحة الفريق الإيطالي حيث استطاع بعد مرور ثلاث جولات أن يسجل هدفين ويصنع مثلهما في مباراة فيورنتينا.

إنسيني قد لا يظهر في مباراة ليفربول بسبب الإصابة التي تعرض لها مع المنتخب الإيطالي خلال فترة التوقف الدولي وهو أيضًا ما يعاني منه المهاجم البولندي أركاديوش ميليك.

ويمتلك إنسيني سجلاً مميزًا أمام ليفربول حيث سبق وأن سجل هدفًا في شباك الريدز بالموسم الماضي في لقاء أقيم على ملعب "سان باولو" ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات.

- الهداف ميرتينز

يعتبر الدولي البلجيكي درايس ميرتينز أحد أهم أعمدة أنشيلوتي خلال هذا الموسم حيث استطاع أن يسجل ثلاثة أهداف بواقع هدف أمام فيورنتينا وهدفين أمام سامبدوريا الأمر الذي جعله هداف الفريق الإيطالي خلال هذا الموسم بعد مرور ثلاث جولات.

وحقق صاحب الـ32 عامًا موسمًا رائعًا رفقة أنشيلوتي بعدما ساهم بـ31 هدفًا بواقع تسجيله 19 هدفًا وصنع 12 تمريرة حاسمة.

- ورقة ثالثة

ورقة أخرى ستكون متاحة أمام أنشيلوتي وهو الجناح الإسباني خوسيه كاييخون الذي بالطبع سيظهر في ليلة الثلاثاء أمام ليفربول.

صاحب الـ32 عامًا والذي يدخل عامه السادس مع نابولي يُعد من أبرز أعمدة الفريق حيث ساهم بثلاثة أهداف في الموسم الجديد بعدما سجل هدفًا وصنع هدفين.

صحيح أن لاعب الريال السابق ليس دائم التسجيل إلا أن اسهاماته لا تتوقف بعدما صنع 15 تمريرة حاسمة في الموسم الماضي مكتفيًا التسجيل في أربع مناسبات.

- قاهر الألمان

الدولي المكسيكي هيرفينج لوزانو يُعد أحدث صفقات نابولي خلال فترة الانتقالات الصيفية بعدما تم استقدامه من فريق أيندهوفن الهولندي في صفقة تقدر بـ36 مليون يورو.

لوزانو ليس بالوجه الغامض عن متابعي الكرة فالمكسيكي يمتلك سيرة ذاتية قوية حققها في المونديال الماضي من كأس العالم بعدما سجل هدف الفوز في شباك بطل نسخة 2010 المنتخب الألماني.

هذا الهدف منح لوزانو دفعة معنوية كبيرة بعدما ارتبط بالانتقال للعديد من كبار الأندية الأوروبية والذي جاء من أبرزهم برشلونة.

لاعب آيندهوفن السابق استطاع أن يحقق مسيرة رائعة في الملاعب الهولندية بعدما سجل 40 هدفًا وصنع 23 تمريرة حاسمة، كما افتتح موسمه مع نابولي بالتسجيل في الغريم يوفنتوس.

- موهبة إسبانية

يعتبر فابيان رويز أحد أهم أعمدة الوسط في فريق نابولي منذ أن جاء في صفوف ريال بيتيس الإسباني في سوق انتقالات الصيف الماضي.

روز والذي خطف أنظار العديد من الأندية الأوروبية والذي يأتي من أبرزهم برشلونة نجح أن يكون من بين الأبرز في فريقه خلال الموسم الماضي بعدما شارك في 43 مباراة بجميع المباريات ليسجل من خلالهم سبعة أهداف ويصنع ثلاث تمريرات حاسمة.

- قلق وحيد

ما يقلق نابولي ومدربه هو الوضع الدفاعي الذي يمر به الفريق بعد استقبال سبعة أهداف في ثلاث مباريات وتحديدًا ثلاثية من فيورنتينا ورباعية من يوفنتوس على الرغم من امتلاك الفريق مدافع قوي وهو الدولي السنغالي كاليدو كوليبالي بجانب تدعيم هذا المركز بالتعاقد مع الدولي اليوناني كوستاس مانولاس لاعب روما.

وبالطبع سيكون على أنشيلوتي إيجاد حل قبل مباراة الثلاثاء خاصة أن خصمه ليفربول يمتلك هجومًا ناريًا بتواجد صلاح وماني وفيرمينو.

 

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات