شاهد كل المباريات

إعلان

شتيجن يؤمن التعادل لبرشلونة أمام دورتموند في ليلة عودة ميسي بالأبطال

برشلونة دورتموند حكيمي

من مباراة دروتموند وبرشلونة

تعادل ناديا بروسيا دورتموند الألماني مع برشلونة الإسباني سلبيًا، مساء اليوم الثلاثاء، في إطار مباريات الجولة الأولى من المجموعة السادسة بدوري أبطال أوروبا.

المباراة شهدت تألق الحارس مارك أندري تير شتيجن لاعب برشلونة، الذي تصدى لركلة جزاء وأنقذ مرماه من عدة أهداف محققة، ليعود بفريقه إلى إسبانيا بنقطة التعادل.

وعاد ليونيل ميسي للظهور مع برشلونة من جديد بعد فترة غياب طويلة بسبب الإصابة، إذ شارك في اللقاء بداية من الدقيقة 60 بعدما حل بدلًا من إتسو فاتي.

وشهدت المجموعة نفسها مباراة أقيمت في وقت سابق من اليوم، تعادل خلالها إنتر ميلان الإيطالي على ملعبه مع سلافيا براغ التشيكي بهدف لكل فريق.

وبذلك تكون أندية المجموعة الأربعة قد حصدت نقطة واحدة لكلًا منهم في الجولة الأولى، مع أفضلية لإنتر وسلافيا براغ اللذان نجحا في التسجيل.

ملخص المباراة

نجح برشلونة في الاستحواذ على الكرة منذ بداية المباراة، في ظل تراجع بروسيا دورتموند إلى مناطقه للدفاع والاعتماد على الهجمات المرتدة خاصة عن طريق سانشو في الجانب الأيسر.

برشلونة حاول فك طلاسم الدفاع الألماني في أكثر من مناسبة عن طريق فاتي وجريزمان، إلا أن جميع المحاولات كانت فاشلة، في الوقت الذي استطاع دفاع الفريق الكتالوني السيطرة على مرتدات دورتموند أيضًا.

وعلى الرغم من الدفع به في الجانب الأيمن، إلا أن فاتي اضطر للعودة إلى الجانب الأيسر مع انتصاف الشوط الأول، ليتبادل الأدوار مع جريزمان الذي توجه إلى الجناح الأيمن.

وكاد ريوس أن يسجل الهدف الأول لدورتموند بعدما إنفرد بالمرمى تمامًا ليسدد كرة أرضية، إلا أن تير شتيجن استطاع أن يتصدى لها بنجاح ليحافظ على نظافة شباك برشلونة.

وتعرض جوردي ألبا للإصابة بشد عضلي أثناء تمرير أحد الكرات، ليغادر ملعب اللقاء ويحل سيرجي روبيرتو بدلًا منه في الدقيقة 40 من الشوط الأول بتبديل اضطراري أول للضيوف.

وبعد بداية الشوط الثاني بثلاث دقائق، تلاعب سواريز بدفاع دورتموند لينفرد بالمرمى من الجانب الأيسر، قبل أن يصوبها في الزاوية الضيفة ليتصدى لها الحارس وتخرج إلى ركنية لم يستفد منها برشلونة.

وحصل دورتموند على ركلة جزاء في الدقيقة 55 بعد عرقلة سيميدو لسانشو، ليقرر مركو رويس تصويبها إلا أن تير شتيجن نجح في التصدي لها بنجاح ليحافظ على النتيجة السلبية في المواجهة.

وظهر ليونيل ميسي في أرض الملعب بعد فترة غياب طويلة بسبب الإصابة، بعدما دخل بدلًا من فاتي، في الوقت نفسه الذي تم الدفع براكيتيتش بدلًا من بوسكيتس في الدقيقة 60 من اللقاء.

وأطلق برندت تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 76 لتمر من شتيجن، إلا أن العارضة تكفلت بالتصدي لها لتمنع فرصة جديدة للهدف الأول لدورتموند.

وبعد دقيقة واحدة، سنحت فرصة أخرى للفريق الألماني بعدما تسلم رويس كرة عرضية أرضية صوبها مباشرة في جسد تير شتيجن، قبل أن ترتد إليه ولكن حارس برشلونة انقض عليه لينهي الهجمة.

وكاد ميسي أن يخطف هدف الفوز لبرشلونة في الدقيقة 90+3 بعدما تلقى كرة عرضية حولها بقدمه نحو المرمى، لكنها ارتطمت في الدفاع، لتخرج خارج الملعب قبل أن ينهي الحكم اللقاء بالتعادل السلبي.

لمشاهدة ملخص المباراة.. اضغط هنا

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات