إعلان

تقرير.. الهداف "السوبر".. جنابري يدخل تاريخ الأبطال و20 دقيقة تكفي رونالدو

جنابري

جنابري

في ليلة كان بطلها الألماني سيرجي جنابري لاعب بايرن ميونخ، شهد ملعب توتنهام خسارة مذلة للفريق المضيف أمام منافسه بايرن ميونخ الألماني بعدما أمطر الأخير شباك السبيرز بسبعة أهداف مقابل هدفين في مباراة الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

جنابري أضاء ملعب توتنهام بأهدافه التي سكنت شباك هوجو لوريس حارس مرمى توتنهام، وسجل اللاعب الألماني أربعة أهداف "سوبر هاتريك" ليدخل تاريخ هدافي البطولة.

جنابري يدخل التاريخ

جنابري ليس اللاعب الأول الذي يسجل (+3 أهداف) في مباراة واحدة -خلال آخر 19 عام- ، فسبقه 9 لاعبين آخرين من بينهم مواطنه ماريو جوميز لاعب بايرن السابق وشتوتجارت الحالي، الذي سجل رباعية في شباك بازل بقميص البافاري عام 2012، وفاز بايرن وقتها أيضًا بسبعة أهداف دون رد.

بحسب موقع ترانسفير ماركت -المتخصص في احصائيات كرة القدم- فإن الألماني جنابري أصبح ثاني لاعب في تاريخ دوري الأبطال يسجل 4 أهداف أو أكثر في شباك الأندية الإنجليزية خلال مباراة واحدة، بعد الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة، الذي سجل رباعية في شباك آرسنال في إياب ربع النهائي لموسم 2009/2010.

ميسي في الصدارة

يتقاسم صدارة الأعلى تسجيلًا للأهداف في دوري الأبطال خلال المباراة الواحدة –في آخر 19 عامًا- الثنائي البرازيلي لويز أدريانو لاعب بالميراس البرازيلي الحالي وشاختار الأوكراني السابق والأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة، حيث سجل كل منهما (خمسة أهداف).

أدريانو سجل خماسيته في مرمى باتي بريسوف وقت أن كان لاعبًا في صفوف الفريق الأوكراني، وأقيمت المباراة بدور المجموعات لنسخة 2014/2015، وفاز شاختار بسبعة أهداف دون رد.

بينما جاءت خماسية ميسي في شباك باير ليفركوزن في المباراة التي أقيمت في إياب دور الـ16 لنسخة 2011/2012، وفاز الفريق الكتالوني بنتيجة 7-1.

20 دقيقة تكفي رونالدو

تضم قائمة اللاعبين الأكثر تسجيلًا للأهداف (+3) في المباراة الواحدة 8 لاعبين آخرين –بخلاف جنابري- نستعرض أبرزهم:

البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الحالي وريال مدريد السابق سبق له إمطار شباك مالمو السويدي برباعية خلال المباراة التي جمعتهما في دور المجموعات لنسخة 2015/2016 وفاز الفريق الملكي 8-0.

المُلفت في المباراة أن رونالدو سجل "رباعيته" خلال 20 دقيقة فقط، أحرز الهدف الأول في الدقيقة 39، وجاء الهدف الرابع في الدقيقة 59.

السويدي زلاتان إبراهيموفيتش لاعب لوس أنجلوس جالاكس الحالي لن يخفى عن تلك القائمة، فسبق له تسجيل "سوبر" هاتريك بقميص باريس سان جيرمان في مرمى اندرلخت البلجيكي خلال مباراة دور المجموعات لنسخة 2013/2014، وفاز النادي الباريسي 5-0.

البولندي روبيرت ليفاندوفيسكي لاعب بايرن ميونخ الألماني الحالي وبروسيا دورتموند السابق سبق له تسجيل رباعية في مرمى ريال مدريد بقميص دورتموند خلال المباراة التي جمعتهما في ذهاب نصف نهائي نسخة 2012/2013 وانتهت المباراة بنتيجة 4-1.

 

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات