شاهد كل المباريات

إعلان

قبل صدام ليفربول.. كيف يفكر جوارديولا في مواجهة أتالانتا بالأبطال؟

جوارديولا

بيب جوارديولا

في تمام العاشرة مساء اليوم الأربعاء، يحل مانشستر سيتي ضيفًا على أتالانتا ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

مانشستر سيتي يتصدر جدول المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط، يليه دينامو زغرب (4 نقاط)، ثم شاختار دونيتسك (4 نقاط)، بينما يتذيل أتالانتا جدول الترتيب بدون نقاط.

بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي أمامه أكثر من أزمة خلال مباراة اليوم بعد إصابة ديفيد سيلفا قائد الفريق للإصابة بجانب استمرار غياب زينتشينكو، إيمريك لابورت، رودري وليروي ساني بسبب الإصابات.

المدرب الكتالوني يعاني على المستوى الدفاعي منذ إصابة إيمريك لابورت وجون ستونز، وعلى الرغم من عودة الأخير للمشاركة في المباريات مجددًا إلا أنه لم يستعد كامل لياقته الفنية حتى الآن.

أزمة أخرى ضربت صفوف السيتي بعد إصابة الثنائي رودري وديفيد سيلفا وقد لا يلحق الأخير بمباراة فريقه المقبلة أمام ليفربول في الجولة الـ12 من الدوري الإنجليزي.

اليوم أمام مانشستر سيتي تحدٍ كبير، فالفريق الإنجليزي يتصدر مجموعته بالعلامة الكاملة وفي حالة فوزه اليوم على أتلانتا سيحسم بطاقة تأهله إلى دور الـ16 لدوري الأبطال مما يعطي الفريق أريحية خلال الجولتين الأخيرتين.. فكيف يفكر جوارديولا في المباراة؟

خط الدفاع

يمتلك جوارديولا في الخط الخلفي كل من كايل والكر، جون ستونز، انخلينو، بينجامين ميندي، جواو كانسيلو، نيكولاس اوتامندي، إريك جارسيا.

الحل الأول، بيب قد يعتمد على كانسيلو في الناحية اليمنى على أن يشغل ميندي الناحية اليسرى، ويقود قلب الدفاع الثنائي أوتاميندي وستونز.

الحل الثاني، يدفع المدرب الكتالوني بكانسيلو كظهير أيمن (أو كايل والكر) ويشغل أنخلينيو الناحية اليسرى، بينما يقود قلب الدفاع جارسيا رفقة أوتاميندي.

الحل الثالث، يدفع مدرب مانشستر سيتي بلاعب الوسط فيرنانيدينو في مركز قلب الدفاع بجوار جون ستونز.

خط الوسط

ضم جوارديولا في قائمته كل من إلكاي جندوجان، كيفين دي بروين، بيرناندو سيلفا، فيرناندينيو والشاب دويلي.

المدرب الكتالوني قد يدفع بالثلاثي جوندوجان، دي بروين وبرناردو سيلفا، أو قد يلجأ للاعتماد على فيرناندينيو بجوار برناردو ودي بروين.

حل آخر أمام جوارديولا، وهو الدفع بالشاب تومي دويلي الذي سبق وشارك في مباراة ساوثهامبتون بكأس الرابطة لمدة 90 دقيقة ونال استحسان مدربه الكتالوني.

خط الهجوم

في الخط الأمامي ضم جوارديولا كل من رحيم ستيرلينج، جابرييل جيسوس، سيرجو أجويرو، بوفيدا ورياض محرز.

أمام صاحب الـ48 عامًا خيارات عدة في الخط الأمامي، ولكن قد يفضل الدفع بجابرييل جيسوس، رياض محرز ورحيم سترلينج مع إراحة أجويرور على مقاعد البدلاء استعدادًا لمباراة ليفربول المقبلة.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات