جميع المباريات

إعلان

تقرير.. ليفربول بين الفرصة الأخيرة أو الوصول لنهائي الأبطال

ليفربول

ليفربول

يخوض ليفربول مساء اليوم الثلاثاء مباراة غاية في الأهمية خلال مشواره الأوروبي عندما يخرج لمواجهة ريد بول سالزبورج النمساوي ضمن الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويتصدر ليفربول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد عشر نقاط يليه نابولي برصيد تسع نقاط ثم يتواجد ريد بول سالزبروج في المركز الثالث برصيد سبع نقاط ويتذيل جينك الترتيب برصيد نقطة فقط.

بحسابات الجولة الأخيرة ليفربول بحاجة إلى التعادل فقط على أقل تقدير أمام بطل النمسا للصعود للدور المقبل لاستكمال مشوار الحفاظ على اللقب الذي حققه في الموسم الماضي، في المقابل في حال تلقي "الريدز" الخسارة سيكون بطل إنجلترا ودع البطولة في حال فوز نابولي.

- الطريق إلى كييف

في نسخة (2017 - 2018) تواجد ليفربول في المجموعة الخامسة بدوري الأبطال حيث كان "الريدز" لم يضمن التأهل رسميًا بعد الوصول للمرحلة السادسة.

ليفربول كان يمتلك تسع نقاط حيث كان يحتاج للتعادل على أقل تقدير أمام سبارتاك موسكو الروسي إلا أن بطل إنجلترا حقق فوزًا عريضًا بنتيجة (7-0) ليصعد في صدارة المجموعة محققًا 12 نقطة.

ليفربول تخطى دور المجموعات ليواجه بورتو البرتغالي ليسحقه (5-0) بمجموع المباراتين، ليضرب الفريق الإنجليزي موعدًا ناريًا مع مانشستر سيتي حيث تفوق رفاق النجم المصري محمد صلاح في المباراتين حيث انتهت المباراة الأولى في الآنفيلد (3-0) قبل أن تحسم موقعة الإياب في الاتحاد بنتيجة (2-1).

وفي دور نصف النهائي التقى ليفربول بخصمه روما الإيطالي ليحقق بطل إنجلترا فوزًا ساحقًا في الذهاب (5-2) قبل أن يفوز "ذئاب العاصمة" في الإياب (4-2).

ليفربول في النهاية وصل إلى المشهد الختامي ليضرب موعدًا أمام ريال مدريد إلا أن الأخير حافظ على لقبه للموسم الثالث على التوالي بالفوز (3-1).

- النجمة السادسة

الوضع كان مشابه لليفربول في الموسم الماضي حيث لعب الليفر مباراته الأخيرة أمام نابولي الآنفيلد في مجموعة ضمت كل من باريس سان جيرمان ونابولي وأخيرًا سرفينا زفيزدا الصربي.

الفريق الباريسي ضمن التواجد في دور ثمن النهائي ليترك البطاقة الأخيرة في صراع بين ليفربول ونابولي إلا أن "الريدز" استطاع أن يخطف البطاقة الثانية بهدف جاء عن طريق النجم المصري محمد صلاح.

ليفربول صعد برصيد تسعة نقاط متساويًا مع نابولي إلا أن فارق الأهداف جاء لصالح الفريق القادم من مدينة "ميرسيسايد".

بطل إنجلترا وصل إلى دور الـ16 ليفوز على بايرن ميونيخ (3-1) بمجموع المباراتين، ثم تخطى "الريدز" عقبة بورتو (6-1) بمجموع المباراتين ذهابًا وإيابًا.

وفي دور نصف النهائي حقق ليفربول فوزًا تاريخيًا على حساب برشلونة (4-3) بمجموع المباراتين ذهابًا وإيابًا، ثم حقق الليفر اللقب للمرة السادسة بالفوز على مواطنه توتنهام هوتسبير (2-0).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
بيراميدز

بيراميدز

1 0
البنك الاهلي

البنك الاهلي

51

نهاية الشوط الأول بتقدم بيراميدز على البنك الأهلي بهدف دون رد

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن