جميع المباريات

إعلان

برشلونة ينهي أحلام إنتر ميلان.. وانتصار مثير يؤهل دورتموند لـ16 الأبطال

بروسيا دورتموند

لحظة هدف بروسيا دورتموند الثاني في سلافيا براج

افظ برشلونة على سجله نظيفا من الخسارة في دوري أبطال أوروبا بعد أن تمكن من إسقاط إنتر ميلانو الإيطالي في عقر داره (1-2) في اللقاء الذي جمعهما في آخر جولات دور المجموعات، ليصطحب معه بوروسيا دورتموند الألماني، الذي فاز بنفس النتيجة على ضيفه سلافيا براغ التشيكي، إلى دور الـ16.

وعلى ملعب (جوزيبي مياتزا)، لم يستفد متصدر ترتيب "السيري آ" من خوض البرسا للقاء وهو ضامن للتأهل كمتصدر للمجموعة، فضلا عن إراحته للعديد من نجومه على رأسهم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي لم يسافر رفقة الفريق إلى ميلانو.

ورغم اختيار إرنستو فالفيردي لتشكيل أغلبه من البدلاء ومن الشباب، إلا أن هذا لم يمنع البلاوجرانا من افتتاح باب التسجيل في الدقيقة 23 بقدم المهاجم الشاب كارليس بيريز الذي استغل لمسة من التشيلي أرتورو فيدال على بعد أمتار قليلة من المرمى ليسكن الكرة داخل شباك السلوفيني سمير هاندانوفيتش.

ولكن تمكن "النيراتزوري" من العودة مجددا للمباراة وللبطولة بهدف التعادل قبل دقيقة من نهاية الوقت الأصلي بتسديدة أرضية من قدم البلجيكي روميلو لوكاكو مرت على يسار البرازيلي نيتو.

وفي الشوط الثاني، كثف إنتر من ضغطه على دفاعات البرسا واستطاع أن يهز شباك متصدر الليجا الإسبانية في مناسبتين عن طريق نفس اللاعب الخطير الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز ولكن الحكم ألغى الهدفين بداعي التسلل.

وجاء العقاب قاسيا من البرسا في الدقيقة 87 بقدم اللاعب الواعد البديل أنسو فاتي الذي لم ينتظر سوى دقيقتين من نزوله لأرض الملعب ليهز شباك إنتر بثاني الأهداف من تسديدة أرضية مرت على يمين هاندانوفيتش قبل أن ترتطم بالقائم الأيمن وتمر داخل الشباك.

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة، لم ينتظر بوروسيا دورتموند الألماني أي هدية بعد أن فاز على ضيفه سلافيا براغ التشيكي بنتيجة (2-1) على ملعب (سيجنال إيدونا بارك).

تقدم "أسود فستفاليا" في النتيجة مبكرا منذ الدقيقة العاشرة عن طريق النجم الإنجليزي الشاب جادون سانشو، قبل أن يدرك الفريق التشيكي التعادل قبل نهاية الشوط بدقيقتين عن طريق توماش سوتشيك.

وفي الشوط الثاني وتحديدا الدقيقة 61 أهدى النجم الشاب يوليان براندت فريقه أغلى ثلاث نقاط له بهدف الانتصار واقتناص بطاقة التأهل لثمن النهائي.

وبهذه النتائج، يواصل رجال المدرب إرنستو فالفيردي تربعهم على صدارة المجموعة السادسة برصيد 14 نقطة، دون أي خسارة (4 انتصارات وتعادلين)، بينما اقتنص دورتموند وصافة المجموعة بعد أن رفع رصيده إلى 10 نقاط.

أما إنتر فتراجع للمركز الثالث بعد أن ظل رصيده عند 7 نقاط، ويتحول لبطولة الدوري الأوروبي، فيما يقبع سلافيا في قاع الترتيب بنقطتين.

يذكر أن قرعة دور الـ16 ستجرى يوم 16 من الشهر الجاري، وستقام مباريات الذهاب أيام 18 و19 و25 و26 فبراير 2020، بينما ستلعب مواجهات الإياب أيام 10 و11 و17 و18 مارس.

طالع تفاصيل المجموعة من هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن