جميع المباريات

إعلان

تقرير.. صدام زعامة أوروبا بين بريميرليج وليجا.. من ينتصر؟

ليفربول

ليفربول

بعدما أنهت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج" الهيمنة التاريخية لنظيراتها الإسبانية على بطولات أوروبا، وضعت قرعتا الدور الثاني لدوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي ممثلي المسابقتين المحليتين الأشهر عالميًا في صدام تاريخي، قد يلعب دورًا كبيرًا في تحديد الدوري المهيمن أوروبيًا في الموسم الحالي.

وأنهت أندية بريميرليج في الموسم الماضي هيمنة "ليجا" الكاملة على دوري أبطال أوروبا، والتي تصدرها ريال مدريد بفوزه بأربعة ألقاب بين عامي 2014 و2018 بينما فاز برشلونة باللقب الخامس عام 2015 قبل أن يفوز ليفربول باللقب في الموسم الماضي، بعد نهائي إنجليزي خالص واجه خلاله توتنهام هوتسبر.

ونازعت أندية بريميرليج نظيراتها الإسبانية أيضًا في الهيمنة على الدوري الأوروبي، حيث فازت بثلاثة ألقاب في السنوات السبع الأخيرة، بينها لقبان لمصلحة تشيلسي وآخر لمصلحة مانشستر يونايتد، بينما اكتسح إشبيلية الإسباني المسابقة بثلاثة ألقاب متتالية أعوام 2014، 2015 و2016 وفاز أتلتيكو مدريد باللقب عام 2018.

وأسفرت قرعة دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا في الموسم الحالي عن صدامين من أبرز صدامات المسابقة، حيث يلتقي مانشستر سيتي حامل لقب بريميرليج مع ريال مدريد، بينما يلتقي ليفربول بطل النسخة الأخيرة من المسابقة الأوروبية مع أتلتيكو مدريد.

ويسعى مانشستر سيتي تحت قيادة مديره الفني الكتالوني بيب جوارديولا لإنهاء عقدة دوري أبطال أوروبا، حيث ودع المسابقة مبكرًا في المواسم الثلاثة الأخيرة، بينما يأمل ريال مدريد في استعادة مجده الذي فُقد بخروج مفاجىء على يد أياكس أمستردام الهولندي في دور الستة عشر بالموسم الماضي.

وينتظر ليفربول الذي اتجه إلى الأراضي القطرية لمحاولة مواصلة تتويجاته في العام الحالي بالمنافسة على كأس العالم للأندية صدامًا غير مأمون العواقب أمام أتلتيكو مدريد المتمرس في البطولات القارية تحت قيادة الأرجنتيني دييجو سيميوني بالسنوات الأخيرة.

الصدامات الإنجليزية الإسبانية لم تقتصر فقط على دوري أبطال أوروبا، بل امتدت إلى دور الـ 32 بالدوري الأوروبي، حيث أسفرت قرعة تلك المرحلة عن مواجهة ساخنة بين وولفرهامبتون وإسبانيول.

وفاجأ وولفرهامبتون العالم بظهور مميز في بريميرليج منذ تأهله من دوري الدرجة الأولى في الموسم الماضي، حيث نجح في تأمين مقعد مؤهل للظهور القاري في موسمه الأول، كما واصل مستوياته المميزة في الموسم الحالي تحت قيادة مدربه البرتغالي نونو سانتو.

في المقابل يبدو التقدم في البطولة القارية أمل إسبانيول، الذي يقدم موسمًا سيئًا للغاية محليًا، حيث يتذيل جدول ترتيب دوري الدرجة الأولى الإسباني بعد مرور سبع عشرة جولة.

وفي بقية مواجهات أندية المسابقتين، يلتقي فالنسيا الإسباني مع أتالانتا الإيطالي، ويصطدم تشيلسي الإنجليزي مع بايرن ميونخ الألماني، كما يلتقي توتنهام الإنجليزي مع لايبزج الألماني، ويواجه برشلونة الإسباني فريق نابولي الإيطالي في دوري أبطال أوروبا.

وفي "يوروبا ليج" يلتقي خيتافي الإسباني مع أياكس أمستردام الهولندي، ويواجه إشبيلية فريق كلوج الروماني، بينما يواجه آرسنال الإنجليزي فريق أوليمبياكوس اليوناني ويلتقي مانشستر يونايتد الإنجليزي مع كلوب بروج البلجيكي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن