شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. هل تغيرت قاعدة "الأهداف خارج الأرض" في دوري أبطال أوروبا؟

دوري أبطال أوروبا

دوري أبطال أوروبا

جدل كبير أثير عقب انتهاء مراسم قرعة دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا، حيث ترددت أنباء تم تداولها بشكل موسع حول إجراء تعديلات في لوائح دوري أبطال أوروبا، خاصة الأدوار الإقصائية للبطولة.

وكانت أبرز اللوائح التي أثير جدل حول تعديلها، قاعدة أفضلية الأهداف خارج الأرض لحسم التعادل، في حالة التساوي في نتيجتي الذهاب والإياب بالأدوار الإقصائية، التي تبدأ بدور الستة عشر.

لكن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" أكد عبر موقعه الرسمي عقب إجراء القرعة أن قاعدة أفضلية الأهداف خارج الأرض ستستمر كعنصر حاسم في حالة التساوي بنتيجتي الذهاب والإياب، بينما ستتجه المواجهة نحو وقت إضافي في حالة استمرار التعادل، ثم تُحسم عبر ركلات الترجيح كحل أخير.

وكان "يويفا" قد أجرى بعض التعديلات على لوائح المسابقة القارية الأشهر عام 2018، وتم العمل بتلك التعديلات بالفعل خلال الموسم الماضي للمسابقة، والذي انتهى بتتويج فريق ليفربول الإنجليزي.

وجاء السماح بإشراك فريق للاعبين "ثلاثة بحد أقصى" ممن شاركوا في النصف الأول من الموسم بقميص فريق آخر في المسابقة ذاتها كأبرز تلك التعديلات، مع شروط ألا تتجاوز قائمة الفريق 25 لاعبًا بعد إضافة اللاعبين الجدد، وكذلك أن يكون تسجيلهم سليمًا تبعًا للوائح المحلية.

وكانت لوائح دوري أبطال أوروبا تسمح بتمثيل اللاعب لفريق واحد فقط في الموسم بدوري أبطال أوروبا، وهو ما حرم العديد من النجوم من المشاركة في البطولة عقب الرحيل إلى أندية مختلفة في فترة الانتقالات الشتوية، قبل تعديل تلك القاعدة.

كما طبق الاتحاد الأوروبي قاعدة "التبديل الرابع" في الأشواط الإضافية خلال نسخة الموسم الماضي من دوري أبطال أوروبا، وكذلك سمح بتواجد جميع لاعبي قائمة الفريق كاحتياطيين، بدلًا من 18 لاعبًا فقط كما كان في النسخ السابقة.

وكانت قرعة دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا قد أسفرت عن المواجهات التالية:

بوروسيا دورتموند الألماني – باريس سان جيرمان الفرنسي

أتلتيكو مدريد الإسباني – ليفربول الإنجليزي

أتالانتا الإيطالي - فالنسيا الإسباني

توتنهام الإنجليزي – لايبزيج الألماني

تشيلسي الإنجليزي – بايرن ميونيخ الألماني

نابولي الإيطالي – برشلونة الإسباني

ريال مدريد الإسباني – مانشستر سيتي الإنجليزي

ليون الفرنسي – يوفنتوس الإيطالي

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات