جميع المباريات

إعلان

تقرير.. جوهرة دورتموند.. لماذا يرحب تشيلسي بدفع مقابل خيالي للتعاقد مع سانشو؟

سانشو

جادون سانشو

بمجرد إعلان المحكمة الرياضية الدولية "كاس" عن قبول استئناف نادي تشيلسي الإنجليزي، بشأن تخفيض العقوبة الموقعة عليه من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بحرمانه من التعاقد لفترتي انتقالات متتاليتين، وتقليصها إلى فترة وحيدة انقضت بالفعل في الصيف الماضي، حتى حدد نادي العاصمة الإنجليزية بوضوح أهدافه في الفترة المقبلة، وتصدرها محاولات جادة للتعاقد مع أحد أبرز المواهب الصاعدة في الكرة الإنجليزية.

وأكدت تقارير عديدة أن تشيلسي قرر فتح خزائنه لإبرام أكثر من صفقة قوية، ويتصدر أهدافه الجناح الأيمن جادون سانشو الذي لمع بشدة في صفوف فريق بوروسيا دورتموند الألماني، عقب انتقاله من مانشستر سيتي الإنجليزي في صيف 2017.

وإلى جانب سانشو يأمل تشيلسي في التعاقد مع الإيفواري ويلفريد زاها الجناح الأيسر لفريق كريستال بالاس الإنجليزي، كما يهتم بشدة بالحصول على خدمات بين تشيلويل الظهير الأيسر لفريق ليستر سيتي الإنجليزي.

سانشو لا يعد هدفًا لفريق تشيلسي فقط، حيث ينتظر نادي العاصمة الإنجليزية منافسة شرسة من العديد من الأندية الكبرى، وأبرزها مانشستر يونايتد الإنجليزي، كما أكدت العديد من التقارير اهتمام ليفربول بالنجم الصاعد.

وبدأ سانشو البالغ من العمر 19 عامًا فقط مشواره الكروي في أكاديمية واتفورد للناشئين، قبل الانضمام لصفوف ناشئي مانشستر سيتي عام 2015، لكن الجناح الموهوب لم يجد الأمل للحصول على فرصة في الفريق الأول تحت قيادة الإسباني بيب جوارديولا، في ظل تواجد العديد من النجوم اللامعين، وأبرزهم رحيم ستيرلينج، رياض محرز وبيرناردو سيلفا، ليقتنص دورتموند خدماته مقابل 8 ملايين جنيه إسترليني فقط عام 2017.

ثلاث مواجهات فقط مع الفريق الرديف كانت كافية لإقناع الجهاز الفني لفريق بوروسيا دورتموند بتصعيد سانشو للفريق الأول، وبالفعل حصل النجم الشاب على فرصة سريعة بالتشكيل الأساسي لفريق الأصفر والأسود، ورغم تعرضه لإصابة في منتصف الموسم، عاد مباشرة عقب تعافيه ليواصل مشاركاته الأساسية بقميص الفريق الأول.

موسم 2018/2019 كان موعد الإعلان عن مولد موهبة عالمية جديدة، حيث انفجر سانشو في الملاعب الألمانية، وأصبح أحد أبرز نجوم دوري الدرجة الاولى الألماني بعدما سجل 12 هدفًا وصنع 17 كما سجل هدفًا وصنع آخر في مشوار الفريق بدوري أبطال أوروبا.

واصل سانشو تألقه المبهر في الموسم الحالي، ليساهم في 19 هدفًا خلال 15 مباراة فقط في "بوندسليجا" كما سجل هدفين وصنع مثلهما في 6 مباريات بدوري أبطال أوروبا، مساهمًا في اقتناص فريقه مقعد الوصافة بمجموعته في الدور الأول خلف برشلونة الإسباني، ليتأهل لمواجهة باريس سان جيرمان الفرنسي في دور الستة عشر.

وكان سانشو أبرز نجوم مواجهة السوبر الألماني مطلع الموسم الحالي، حيث ساهم في تتويج بوروسيا دورتموند باللقب، بعدما سجل هدفًا وصنع آخر، ليقود فريقه للفوز بثنائية نظيفة على بايرن ميونخ.

أسباب عديدة بجانب النجاح الرقمي الرائع، تجعل تشيلسي مرحبًا بدفع مقابل "خيالي" للفوز بخدمات سانشو، فاللاعب الموهوب صاحب الأرقام المميزة على صعيد التهديف والصناعة يتمتع بنسب مبهرة في المراوغات الناجحة، حيث حلق منفردًا بأريحية في قائمة أفضل المراوغين في "بوندسليجا" بالموسم الماضي، بعدما قام بـ 113 مراوغة ناجحة، بينما جاء ثورخان هازار نجم بوروسيا مونشنجلادباخ السابق وزميل سانشو حاليًا في دورتموند بالمركز الثاني، بـ 71 مراوغة ناجحة.

تمتع سانشو أيضًا في الموسم الماضي بفاعلية رائعة أمام المرمى، حيث بلعت نسبة تحويله للفرص إلى الشباك 43%، كثاني أفضل نسبة في بوندسليجا بين اللاعبين الذين سددوا 10 تسديدات على الأقل، خلف زميله باكو ألكاسير الذي أنهلى الموسم بنسبة نجاح 44%.

وذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية أن السعر المنتظر لسانشو قد يبلغ 120 مليون جنيه إسترليني، في ظل الصراع المنتظر أن يبدأ خلال شهر يناير المقبل، وقد يؤجل النادي الألماني فكرة التخلي عن أحد أبرز نجومه إلى الصيف المقبل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن