شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. تألق أبراهام لا يكفي.. شبيه دروجبا وماكينة لايبزج على رادار تشيلسي

موسى ديمبيلي

موسى ديمبيلي

رغم التألق الملفت للمهاجم الصاعد تامي أبراهام، إلا أن الجهاز الفني لفريق تشيلسي الإنجليزي بقيادة فرانك لامبارد يستهدف تدعيم خط الهجوم بصفقة قوية، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

ويحتل أبراهام البالغ من العمر 22 عامًا المركز الثالث في جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز، في موسمه الأول بقميص الفريق الأول لنادي العاصمة الإنجليزية، بعدما تألق في تجربتين بدوري الدرجة الأولى الإنجليزي، ولعب لموسم في بريميرليج بقميص سوانزي سيتي.

وأجبر تألق الإنجليزي الشاب مديره الفني فرانك لامبارد على تجاهل الفرنسي المخضرم أوليفيه جيرو والبلجيكي ميتشي باتشواي، ليقترب الثنائي من الرحيل عن صفوف تشيلسي خلال شهر يناير المقبل، وبدأ تشيلسي بالفعل البحث عن مهاجم مميز ينافس أبراهام على المركز الأساسي بتشكيل الفريق.

وأكدت شبكة "سكاي سبورتس" أن فرانك لامبارد معجب بإمكانيات موسى ديمبيلي مهاجم فريق ليون الفرنسي، كما أضافت أن مسؤولي العملاق الإنجليزي يراقبون ديمبيلي منذ فترة طويلة، عندما كان لاعبًا بصفوف فريق سلتيك الإسكتلندي.

وأشارت الشبكة ذاتها إلى أن لامبارد يرى ديمبيلي قريبًا في إمكانياته من الإيفواري ديدييه دروجبا أسطورة تشيلسي، وزميل لامبارد السابق في الجيل الذهبي لفريق العاصمة الإنجليزية.

ولعب ديمبيلي البالغ من العمر 23 عامًا في أكاديمية باريس سان جيرمان في مرحلة الناشئين، بينما بدأ مشواره الاحترافي عام 2013 بقميص فريق فولهام الإنجليزي، وانتقل إلى سلتيك عام 2016، قبل أن يتعاقد معه ليون عام 2018 مقابل 22 مليون يورو.

ويحتل ديمبيلي المركز الثالث في جدول ترتيب دوري الدرجة الأولى الفرنسي في الموسم الحالي، برصيد 10 أهداف، كما أنهى الموسم الماضي في المركز الخامس بين هدافي الدوري ذاته برصيد 15 هدفًا.

بدورها أشارت صحيفة "تيليجراف" البريطانية إلى أن تشيلسي يستهدف ضم تيمو فيرنر مهاجم فريق لايبزج الألماني، والذي يقدم مستويات مبهرة خلال الموسم الحالي.

ويسهل شرط جزائي في تعاقد فيرنر مع ناديه الألماني مهمة تشيلسي في اقتناص خدماته خلال شهر يناير المقبل، حيث أشارت تقارير ألمانية إلى أن ذلك الشرط لا يتجاوز 30 مليون يورو.

وقدم فيرنر نفسه كماكينة أهداف منذ انتقاله إلى صفوف لايبزج، وسجل 23 هدفًا في الموسم الحالي خلال 24 مباراة، ويتخلف بفارق هدف وحيد خلف البولندي روبيرت ليفاندوفسكي متصدر جدول ترتيب هدافي دوري الدرجة الأولى الألماني برصيد 19 هدفًا، بعد 17 جولة من عمر المسابقة.

وتابع كشافو تشيلسي المهاجم الألماني في مناسبات عديدة خلال الموسم الحالي، في إطار مراقبتهم للويلزي الشاب إيثان أمبادو المعار من صفوف النادي الإنجليزي إلى لايبزج، والذي قد يصبح جزءًا من مفاوضات تشيلسي مع النادي الألماني لانتقال فيرنر.

وأضافت الصحيفة البريطانية إلى أن أحد مهاجمي تشيلسي "جيرو وباتشواي" قد يدخل ضمن الصفقة التي يأمل تشيلسي في حسمها خلال الشتاء، رغم حاجة لايبزج الشديدة لخدمات مهاجمه، حيث يتصدر جدول ترتيب "بوندسليجا" كما تأهل إلى دور الستة عشر في دوري أبطال أوروبا، وينتظر مواجهة توتنهام هوتسبر الإنجليزي في ذلك الدور.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات