جميع المباريات

إعلان

الوجه الآخر لـ"هاتريك" هالاند.. هل سيدفع يونايتد ثمن التفريط في الموهبة النرويجية؟

هالاند

هالاند

لم ينتظر الشاب النرويجي إيرلينج هالاند كثيرًا للتعبير عن نفسه أمام جماهير بوروسيا دورتموند التي كانت حاضرة في لقاء فريقها أمام أوجسبورج ضمن منافسات الجولة الـ18 من الدوري الألماني.

3 دقائق فقط احتاجها هالاند ليُثلج صدور جماهير دورتموند ويحول النتيجة من التعادل 2-2 إلى فوز عريض بخماسية بعدما سجل ثلاثة أهداف "هاتريك" في الدقائق 59، 71، 79.

لم يمر كثيرًا على انضمام هالاند إلى صفوف دورتموند، ففي التاسع والعشرين من ديسمبر الماضي أعلن الفريق الألماني تعاقده مع البالغ من العمر 19 عامًا قادمًا من ريد بول سالزبورج النمساوي، بعد صراع مع كبار أندية أوروبا أبرزهم مانشستر يونايتد الإنجليزي، يوفنتوس الإيطالي ولايبزيج الألماني.

حل هالاند بديلًا في الظهور الرسمي الأول له بقميص دورتموند، ونجح في دخول التاريخ من أوسع أبوابه بعدما سجل "هاتريك" ليصبح ثاني لاعب يسجل 3 أهداف في مباراته الأولى مع بوروسيا دورتموند في البوندسليجا، بعد الجابوني بيير إيمريك أوباميانج -لاعب آرسنال الحالي- في 10 أغسطس 2013.

دخل هالاند، تاريخ البوندسليجا من باب آخر، بعدما بات سابع لاعب يسجل "هاتريك" في ظهوره الأول بالدوري الألماني، حيث سبقه كل من إنجلبرت كراوس (1963)، هيرمان أوليشر (1973)، أولاف مارشال (1993)، أديمار (2001)، مارتين فينن (2008)، بيير إيميريك أوباميانج (2013).

تألق هالاند بالتأكيد أسعد متابعوه وجماهير فريقه، ولكن هل يمكنك توقع ردة فعل مسئولي مانشستر يونايتد؟

يونايتد، كان من أبرز الأندية التي ترغب في التعاقد مع هالاند لتدعيم الخط الهجومي للفريق، وانتشاله من الوضع المتأرجح الذي وصل إليه الشياطين الحمر، حتى إن أولى جونار سولشاير المدير الفني للفريق الإنجليزي اعترف باهتمامه الجدي بضم صاحب الـ19 عامًا، وخلال تصريحات صحفية قال المدرب النرويجي: "إيرلينج لاعب يعجبني، موهبته تطورت كثيرًا في الفترة الماضية، لذلك عليه حسم مستقبله".

من جانبه أثنى هالاند على مواطنه مدرب يونايتد وخلال تصريحات لصحفية "ميرور" قال: سولشاير له تأثير كبير على حياتي سواء كشخص أو كمدرب، لقد علمني الكثير، حلمت باللعب لأفضل الأندية في العالم طوال حياتي، وأحب كرة القدم الإنجليزية بشكل خاص".. فكيف تغيرت الأمور؟

بحسب ما ذكرته صحيفة ديلي ميل البريطانية فإن يونايتد انسحب من الصفقة بعدما رفض منح والد هالاند، ووكيله مينو رايولا حصة كبيرة من بيع اللاعب في المستقبل.

ولفتت الصحيفة البريطانية إلى أن يونايتد أضاع فرصة التعاقد مع هالاند بعدما رفض مطالب والده ووكيل أعماله، كما أكدت أن النتيجة ستكون مخيبة للآمال بالنسبة لمانشستر يونايتد ومديره الفني.

من جانبه قال هالاند: "دورتموند كان صريحاً معي وقالوا لي أنهم يريدوني لقيادة خط الهجوم بالفريق".

وأضاف: "تحدثت مع أندية أخرى كبيرة، ولكن لم أكن متحمسًا كما شعرت تجاه دورتموند، ظللت أيام أتحدث مع أشخاص عن النادي، وشعرت أن النادي مناسبًا لي".

الغريب في الأمر، أن إدارة يونايتد بعدما فشلت في ضم هالاند، لم تحاول السعي بشكل جدي وراء صفقة أخرى قوية لتدعيم صفوف الفريق الإنجليزي، ويبدو أن ما ذكرته التقارير بأن يونايتد سيحصد نتائج مخيبة للآمال هو الأقرب للحدوث.

مانشستر يونايتد سيحل ضيفًا على ليفربول مساء اليوم الأحد في مباراة الجولة الـ23 من بطولة الدوري الإنجليزي، نعم الشياطين الحمر تسببوا في عرقلة مسيرة ليفربول وإنهاء سلسلة انتصاراته المتتالية في مباراة الجولة التاسعة بالتعادل الإيجابي (1-1)، إلا أن الوضع يتغير في ملعب آنفيلد.

لم يُهزم ليفربول على ملعبه منذ الثالث والعشرين من أبريل عام 2017 عندما تعثر أمام كريستال بالاس بالخسارة بنتيجة 2-1 خلال المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ34 من بطولة بريميرليج، لينجح الريدز في الحفاظ على سجله خاليًا من الهزائم على ملعبه خلال 51 مباراة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن