إعلان

الحسم في أنفيلد.. قطار ليفربول يتعثر في دوري الأبطال أمام أتلتيكو مدريد

ليفربول

لحظة تسجيل أتلتيكو مدريد لهدفه الأول في ليفربول

حقق نادي أتلتيكو مدريد فوزًا على حساب ليفربول بهدف نظيف مساء اليوم، الثلاثاء، على ملعب واندا ميتروبوليتانو في ذهاب دور الـ16 من دوري الأبطال الأوروبي.

وتواجد المصري محمد صلاح في تشكيل ليفربول الأساسي خلال اللقاء، لكنه خرج من الملعب بعد مرور 72 دقيقة في ثاني تبديلات فريقه.

ومن المقرر أن تقام مباراة العودة بين الفريقين على ملعب أنفيلد في إنجلترا يوم 11 مارس القادم.

ملخص المباراة

نجح أتلتيكو مدريد في الضغط على ليفربول منذ بداية المواجهة، ليحصل على ركلة ركنية في الدقيقة الرابعة تحولت داخل منطقة الجزاء لتسقط أمام ساؤول في مواجهة المرمى مباشرة، ليسددها في الشباك معلنًا عن تقدم أصحاب الأرض.

وفي محاولة للرد السريع على هدف التقدم، استحوذ ليفربول على الكرة بشكل كامل حتى الدقيقة 19 من اللقاء وسط محاولات من ثلاثي الهجوم صلاح، ماني وفيرمينو للوصول إلى مرمى أوبلاك ولكن التكتل الدفاعي حال دون ذلك.

وباغت أتلتيكو دفاع ليفربول من جديد في الدقيقة 20 عن طريق كرة عرضية رائعة من كوكي لكنها مرت من أمام كوريا قبل أن يبعدها جوميز عن منطقة الجزاء قبل وصولها إلى موراتا.

وتلاعب موراتا بفابينو في الدقيقة 26 داخل منطقة الجزاء ليصبح في مواجهة مع أليسون ولكن من الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء، ليصوب كرة أرضية أبعدها الحارس البرازيلي بقدمه عن الشباك.

صلاح كاد أن يسجل هدف التعادل لليفربول في الدقيقة 36 بعدما وصلت الكرة إليه داخل منطقة الجزاء بعد محاولة من الدفاع لإبعادها، ليصوبها نحو المرمى مباشرةً ولكنها ارتطمت في رأس فيليب وخرجت إلى ركنية.

وقبل بداية الشوط الثاني مباشرة، أجرى كلا الفريقين تبديلين بعدما تم الدفع بأوريجي بدلًا من ماني في ليفربول، بينما دخل لورينتي بدلًا من ليمار في أتلتيكو مدريد.

فرصة جديدة سنحت لمحمد صلاح في الدقيقة 52 بعدما تلقى تمريرة عرضية من جوميز داخل منطقة الجزاء لينقض عليها برأسه، لكنها مرت بجانب القائم الأيسر لمرمى أوبلاك.

وأجرى أتلتيكو مدريد ثاني تبديلاته في الدقيقة 70 بعدما دفع بفيتولو بدلًا من موراتا، قبل ثواني قليلة من إطلاق لودي لتصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء كادت أن تباغت أليسون ولكنها مرت خارج الملعب.

وجاءت الدقيقة 72 لتشهد خروج محمد صلاح من ملعب المباراة في ثاني تبديلات ليفربول، ليدفع يورجن كلوب المدير الفني للفريق بأوكسلاند تشامبرلين بدلًا منه.

وحاول ليفربول الضغط في الدقائق الأخيرة من زمن المباراة لخطف هدف التعادل لكن جميع المحاولات كانت فاشلة لتنتهي المواجهة بتفوق أتلتيكو مدريد بهدف نظيف.

لمشاهدة هدف المباراة.. اضغط هنا

تشكيل أتلتيكو: يان أوبلاك، شيمي فرساليخو، ستيفان سافيتش، فيليب مونتيرو، رينان لودي، ساؤول نيجويز، توماس بارتي، ليمار، كوكي، أنخل كوريا، ألفارو موراتا.

تشكيل ليفربول: أليسون بيكر، ترينت ألكسندر أرنولد، جو جوميز، فيرجل فان دايك، آندي روبيرتسون، فابينو، جوردان هندرسون، جورجينهو فينالدوم، ساديو ماني، محمد صلاح، روبيرتو فيرمينو.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات