جميع المباريات

إعلان

وزير الصحة الألماني يبدي تفهمه لإقامة مباراة لايبزج وتوتنهام بحضور الجمهور

لايبزيج

فريق لايبزيج

أبدى وزير الصحة الألماني ينس شبان، تفهمه لقرار إقامة مباراة نادي لايبزج الألماني لكرة القدم وضيفه توتنهام الإنجليزي في دور الستة عشر في بطولة دوري أبطال أوروبا، غدا الثلاثاء بحضور الجمهور.

يأتي ذلك على الرغم من أن الوزير المنتمي إلى حزب المستشارة انجيلا ميركل المسيحي الديمقراطي كان قد أوصى أمس الأحد بحظر إقامة الفعاليات التي يشارك فيها أكثر من 1000 شخص في إطار مكافحة الانتشار الواسع لفيروس كورونا المستجد.

وخلال مؤتمر صحفي للحكومة الاتحادية، قال شبان اليوم الاثنين:" رأيت أن الملحوظة التي قالت إن القرار خاص بهذه المباراة الوشيكة، مهمة ومن ثم فإن القرار ليس متعلقا بالقضية الأساسية (إقامة المباريات بدون جمهور)"، وأضاف أنه " كان من الصعب إلغاء المباراة قبل وقت قصير من موعدها".

وتابع الوزير أنه لاحظ تطلعا لدى رابطة الدوري الألماني " لطريقة تعامل موحدة (مع الموقف)".

يذكر أنه لم يتم البت حتى الآن في إقامة مباريات الدوري الألماني بدون جمهور.

وعلى عكس مباراة لايبزج وتوتنهام، فإن مباراة دورتموند مع باريس سان جيرمان في العاصمة الفرنسية ستقام بدون جمهور بعد غد الأربعاء.

وأوضح شبان أن الأولوية القصوى هي " تقليل ديناميكية الوباء بشكل ملحوظ"، وقال إنه لابد من التدرج " وتساءل:" ما الذي يمكن أن نتخلى عنه خلال الأسابيع والأشهر المقبلة؟ بالتأكيد فإن التخلي عن الحفلات الموسيقية ومباريات كرة القدم هو أسهل من التخلي عن الذهاب إلى العمل".

وجدد شبان توصيته الخاصة بحظر إقامة الفعاليات التي يشارك فيها أكثر من 1000 شخص.

وارتفع عدد الحالات المؤكد إصابتها بفيروس كورونا المستجد(كوفيد-19) في ألمانيا إلى 1112 حالة، حسبما أعلن معهد "روبرت كوخ" الألماني للأبحاث والتحاليل صباح اليوم الاثنين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن