جميع المباريات

إعلان

"في أربعة أيام".. مقترح جديد لإنهاء أزمة بطولتي دوري الأبطال ويوروباليج

كرة دوري الأبطال

كرة دوري أبطال أوروبا

قالت تقارير أوروبية إن الاتحاد الأوروبي (يويفا) يدرس مقترحًا جديدًا لإقامة مباريات نصف نهائي ونهائي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي خلال أربعة أيام وعلى أرض محايدة.

وكان يويفا قد أعلن قبل عدة أيام تعليق كافة مباريات دور الـ16 للبطولتين بعد تفشي فيروس كورونا في أنحاء أوروبا خاصة إيطاليا، مما أسفر عنه إصدار بعض الدول قيود حول السفر من وإلى الأراضي الايطالية.

ومن المقرر أن يعقد يويفا اجتماعًا يوم الثلاثاء المقبل، لمناقشة كيفية استكمال بطولتي دوري الأبطال والدوري الأوروبي في نسختيهما الجاريتين.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "آس" الإسبانية فإن يويفا يستعد لتطبيق فكرة إنهاء منافسات نصف النهائي والنهائي خلال أربعة أيام فقط، على أن تقام المباريات في اسطنبول (دوري الأبطال) وغدانسك (الدوري الأوروبي) اللتان تم اختيارهما بالفعل لاستضافة نهائيين تشامبيونزليج ويوروباليج.

ومن المتوقع أن يلجأ يويفا لإقامة دورة رباعية بين الفرق المتأهلة إلى الدور نصف النهائي، حيث ستُلعب مباراتا الدور نصف النهائي من جولة واحدة، على أن تُقام المباراة النهائية في الأسبوع نفسه.

وأشارت "آس" إلى أنه من المقرر أن يقدم جورجيو ماركيتي، مدير المسابقات في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الاقتراح لممثلي الاتحادات الأعضاء الـ 55 عندما يعقدون مؤتمرا بالفيديو يوم الثلاثاء، قبل طرحه للتصويت.

وشددت الصحيفة الإسبانية على أن الأولوية الأكثر إلحاحًا في الوقت الحالي لدى يويفا هي كيفية إنهاء منافسات دور الـ16 وربع النهائي، مع الوضع في الاعتبار أن إقامة المنافسات من مباراة واحدة أمر وارد للتنفيذ.

 

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن