جميع المباريات

إعلان

الأفضل قبل حصار كورونا..ماكينة إيموبيلي.. ونيمار يتفوق على ميسي

أالأفضل في أوروبا

الأفضل في الدوريات الأوروبية

توقفت منافسات كرة القدم في وقت حاسم من عمر الموسم الكروي، بعد تفشي فيروس كورونا، الذي أثار الرعب في مختلف أنحاء العالم.

وأصاب فيروس "كوفيد-19" المعروف عالميًا بفيروس كورونا أكثر من 800 ألف شخص، وأودى بحياة ما يزيد عن 40 ألفًا، وهو ما تسبب في تدابير احترازية في عشرات الدول، منعًا للمزيد من انتشار المرض الذي يصيب الجهاز التنفسي للإنسان.

التوقف الكروي جاء في وقت حساس من عمر الموسم، حيث تتضح معظم ملامح المنافسات الفردية والجماعية في شهر مارس من كل عام، وهو الموعد الذي يأتي قبل ما يقرب من شهرين من نهاية عمر موسم كرة القدم.

وكان شيرو إيموبيلي مهاجم فريق لاتسيو وهداف دوري الدرجة الأولى الإيطالي منطلقًا بامتياز نحو الحذاء الذهبي، والذي يقدم سنويًا لأفضل هداف في الدوريات الأوروبية.

وسجل إيموبيلي 27 هدفًا قبل توقف منافسات كرة القدم بسبب تفشي فيروس كورونا، وهو ما يعني حصوله على 54 نقطة في سباق الحذاء الذهبي، حيث يساوي الهدف في الدوريات الخمسة الكبرى نقطتين، وكان البولندي روبيرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ وهداف دوري الدرجة الأولى الألماني أبرز ملاحقيه برصيد 50 نقطة.

وشهد سباق أفضل صناع اللعب في أوروبا خلال الموسم الحالي منافسة شرسة قبل غياب كرة القدم، حيث تساوى البلجيكي كيفن دي بروين صانع لعب فريق مانشستر سيتي مع توماس مولر مهاجم بايرن ميونخ برصيد 16 تمريرة حاسمة لكل منهما، وبفارق تمريرة واحدة أمام الإنجليزي جادون سانشو جناح فريق بوروسيا دورتموند الألماني، الذب تفوق أيضًا بفارق تمريرة واحدة أمام الأرجنتيني أنخيل دي ماريا، جناح فريق باريس سان جيرمان الفرنسي.

وتفوق البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم فريق يوفنتوس الإيطالي في معدل التسديدات، حيث بلغ متوسط تسديداته 5.9/مباراة، قبل الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم فريق برشلونة الإسباني بـ 4.8/مباراة، بينما تساوى البرازيلي نيمار نجم فريق باريس سان جيرمان مع ليفاندوفسكي بـ 4.7/مباراة لكل منهما.

وانفرد نيمار كأفضل مراوغ في الدوريات الأوروبية خلال الموسم الحالي، بمعدل 6 مراوغات ناجحة/مباراة، ليتفوق على ميسي الذي جاء في المركز الثاني بـ 5.4/مباراة، بينما جاء الإسباني أداما تراوري جناح فريق وولفرهامبتون الإنجليزي في المركز الثالث، بـ 5.2/مباراة.

وعلى الصعيد الدفاعي تفوق الفرنسي إدواردو كامافينجا لاعب فريق رين البالغ من العمر 17 عامًا والذي يعد أحد أبرز المواهب الصاعدة في متوسط التدخلات الناجحة، والذي بلغ 4.3/مباراة، متساويًا مع البرازيلي ريكاردو بيريرا ظهير فريق ليستر سيتي الإنجليزي، وتفوق دييجو ريكو ظهير فريق بورنموث الإنجليزي في معدل قطع الكرات، بمعدل 3.1/مباراة.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن