جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. معركة سيتي.. قرار يونايتد.. وتشيلسي لا يريد موهبته

مانشستر سيتي وريال مدريد

مباراة ريال مدريد وسيتي

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية

دايلي ميل

تشيلسي لا يريد موهبته

لا ينوي مسؤولي نادي تشيلسي، تفعيل بند أحقية الشراء في عقد اللاعب جيرمي بوجا الذي انتقل من رديفه إلى ساسولو، على الرغم من اهتمام عدد من الأندية الإيطالية به.

بوجا يعد من أكثر اللاعبين حصولًا على الاهتمام في الدوري الإيطالي، ونابولي يريد التعاقد معه، لكن تشيلسي لا يفكر في استعادته بعدما قرر الاستغناء عنه لساسولو مع وضع بند في العقد يمنحه الأفضلية في ضمه مقابل دفع مبلغ مالي بسيط.

الريال ينافس يونايتد

ينوي نادي ريال مدريد الدخول في منافسة مع مانشستر يونايتد من أجل ضم الويلزي الصاعد رابي ماتوندو جناح نادي شالكة بعد أداءه الرائع في الفترة الماضية من الدوري الألماني.

اللاعب الذي رحل إلى شالكة من مانشستر سيتي في يناير 2019 بات مطلبًا لعدد من الأندية من بينها مانشستر يونايتد، لكن ريال ينوي منافسته في ظل وجود شرط جزائي في عقد اللاعب بقيمة 53 مليون جنيه إسترليني.

ميرور

قرار يونايتد

قرر نادي مانشستر يونايتد ترك حارسه المعار، دين هندرسون، ليبقى في صفوف شيفيلد يونايتد خلال الفترة المتبقية من عمر الدوري الإنجليزي.

مسؤولو يونايتد قرروا عدم استدعاء اللاعب للعودة إلى الفريق على الرغم من انتهاء فترة إعارته لشيفيلد بنهاية شهر يونيو المقبل، في ظل التعديلات التي أوصى بها الاتحاد الدولي على عقود اللاعبين بسبب فيروس كورونا.

ذا صن

كلاب حمزة

قرر حمزة تشودهاري لاعب نادي ليستر سيتي، شراء كلبين للحماية والحراسة تقدر قيمتهما مجتمعة مبلغ 50 ألف جنيه إسترليني.

اللاعب قام بتصوير الكلبين ووضع صورة لهما عبر حساباته بمواقع التواصل الإجتماعي، وعلمنا أنه بدد مبلغ كبير قيمته 50 ألف إسترليني من أجا شراءهما.

الصحافة الإسبانية

آس

تطور أوديجارد

منذ تعاقد ريال مدريد معه في صفقة مثيرة مطلع عام 2015، تضاعفت القيمة السوقية لصانع اللعب النرويجي الشاب مارتن أوديجارد 11 مرة، وكانت قابلة للزيادة لولا أزمة تفشي فيروس كورونا.

وكانت قيمة أوديجارد السوقية تبلغ 4 ملايين يورو، عندما تعاقد معه ريال مدريد في عمر 16 عامًا فقط، وبلغت 8 ملايين يورو ثم 15 مليون يورو بعدما لعب معارًا بصفوف هيرنيفين وفيتسة في الموسمين الماضيين.

لكن التألق الملفت للنجم الصاعد بقميص فريق ريال سوسيداد الذي يلعب له معارًا في الموسم الحالي، ضاعف قيمته لتصل إلى 45 مليون يورو، وكانت على أعتاب 50 مليونًا قبل أزمة كورونا.

ماركا

معركة سيتي

قال الأوروجوياني فريدريكو فالفيردي لاعب خط وسط فريق ريال مدريد الإسباني إنه وزملاؤه تحلوا بالاحترافية خلال فترة العزل، من أجل العودة بأفضل صورة ممكنة عند استئناف التدريبات الجماعية.

وأضاف لاعب خط الوسط الشاب أن فريقه سيقاتل خلال مواجهة إياب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا أمام مانشستر سيتي، من أجل انتزاع بطاقة التأهل، عند استئناف منافسات كرة القدم، بعد الخسارة ذهابًا في مدريد.

وتورط الرباعي إيفر بانيجا، لوكاس أوكامبوس، فرانكو فازكيز ولوك دي يونج في تجمع بصحبة صديقاتهم وبعض أصدقائهم، وهو ما تسبب في تحذيرات مشددة من رابطة "ليجا" لجميع الأندية بتشديد إجراءات العزل.

الصحافة الايطالية

كالتشيو ميركاتو

يوفنتوس فقط

أكد وكيل أعمال فيديريكو برنارديسكي أن لاعب يوفنتوس لا يريد الرحيل عن بيانكونيري، لافتًا إلى أنه لم يناقش أية عروض مع أندية أخرى.

وقال وكيل لاعب يوفنتوس إن العرض الوحيد الذي تم طرحه كان من برشلونة ولا نية لدى بيرنارديسكي لترك تورينو.

من أجل مالديني

قد تشهد الأسابيع المقبلة تجديد إدارة ميلان عقد اللاعب جيجي دوناروما حارس مرمى روسونيري الذي سينتهي بنهاية يونيو 2021.

ويرغب باولو مالديني المدير الرياضي لميلان في مساعدة ميلان لإغلاق هذا الملف قبل الرحيل عن منصبه.

الصحافة الفرنسية

ليكيب

ليون لا يستسلم

رفض جان ميشيل أولا رئيس نادي ليون الفرنسي الاستسلام في كفاحه ضد قرار إلغاء الموسم الكروي الفرنسي، بعد خسارة قضيته التي رفعها أمام المحكمة الإدارية في العاصمة باريس.

ووجه أولا خطابين رسميين إلى رئيس الوزراء الفرنسي ووزيرة الرياضة، مؤكدًا أن قرار إلغاء الموسم، مؤكدًا على أن الأمل لم ينقطع لاستئناف دوري الدرجة الأولى الذي مُنح لقبه رسميًا إلى باريس سان جيرمان.

لو باريزيان

العودة الحلم

قال ميشيل أكاريس أشهر مروجي لعبة الملاكمة لسنوات طويلة إن الأسطورة مايك تايسون جعل العالم كله يحلم، بعدما أكد أنه سيعود للحلبة بشكل استعراضي، مع اقترابه من عامه الرابع والخمسين.

وأكد تايسون الذي يعد بين أشهر نجوم اللعبة على مدار التاريخ أنه أصبح جاهزًا للعودة لحلبة الملاكمة، لكن منافسه لم يتحدد حتى الآن، وتسير كثير من التقارير إلى سعي البعض لإعادة مواجهاته مع إيفاندر هوليفيلد، بعد مباراة أسطورية انتهت بفضيحة قضم تايسون أذن هوليفيلد عام 1997.

الصحافة الألمانية

ميتل دويتشه تسايتونج

شكوى في الدرجة الثالثة

أرسل نادي هاليشر المنافس بدوري الدرجة الثالثة الألماني، خطابا عبر محاميه الخاص إلى الاتحاد الألماني لكرة القدم، يذكر فيه أن استئناف الدوري في الظروف الحالية يعد أمرا غير عادلا.

وقال ينز روشنباخ رئيس نادي هاليشر :"من خلال المحامي الخاص بنا، أبلغنا الاتحاد الألماني بالأمر ونطالبه بتوفير ظروف متساوية للجميع، وذلك عبر إتاحة 14 يوما على الأقل للتدريبات الجماعية. ننتظر الاستجابة لذلك وبعدها نناقش المزيد من الخطوات عبر لجاننا."

د ب أ

التحول للدوري البولندي

كشف مسؤول بنادي برلين فولي، حامل لقب الدوري الألماني الممتاز للكرة الطائرة، أن النادي يدرس التحول للمشاركة في الدوري البولندي.

وقال كاوي نيروماند مدير نادي برلين فولي :"أجرينا اتصالات مع الاتحاد البولندي، وتبادلنا الأفكار ولم نواجه أذان صماء تماما إزاء فكرتنا."

وأوضح نيروماند أن المقترح طرح نظرا للتوقعات التي تشير إلى افتقاد الدوري الألماني المزيد من لاعبيه البارزين في الأعوام المقبلة بسبب المشكلات الاقتصادية التي تعاني منها الأندية، والتي باتت أكثر سوءا مع أزمة وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

إيه آر دي

مصير جوتزه

أعرب نجم كرة القدم الألماني السابق باستيان شفاينشتيجر لاعب بايرن ميونخ الألماني سابقا عن أمله في انتقال زميله السابق ماريو جوتزه إلى ناد يستطيع الحصول فيه على فرصة أفضل للمشاركة في المباريات.

وأشار شفاينشتيجر إلى أن هذا النادي الجديد ليس بالضرورة أن يكون أفضل ناد في أوروبا.

وأوضح شفاينشتيجر، أن جويتزه الآن في السابعة والعشرين من عمره ويقترب من الاحتفال بعيد ميلاده الثامن والعشرين ما يعني أنه في أفضل سنوات مسيرته الكروية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن