جميع المباريات

إعلان

هل فتحت قرعة الأبطال الباب أمام بطل جديد في تاريخ المسابقة؟

دوري ابطال اوروبا

دوري أبطال أوروبا

فتحت قرعة الأدوار الإقصائية المتبقية من عمر دوري أبطال أوروبا الباب أمام تتويج بطل جديد في تاريخ المسابقة، بعدما جمعت الفرق التاريخية في البطولة بطريق واحد.

وأسفرت قرعة دوري أبطال أوروبا عن مواجهة الفائز من فريقي ريال مدريد ومانشستر سيتي مع الفائز من مواجهة يوفنتوس وليون، كما سيواجه الفائز من برشلونة ونابولي نظيره الفائز من بايرن ميونخ وتشيلسي، ويلتقي أتلتيكو مدريد مع لايبزج، بينما يلعب باريس سان جيرمان أمام أتالانتا.

الدور نصف النهائي سيجمع أحد فرق ريال مدريد، مانشستر سيتي، يوفنتوس وليون مع أحد فرق برشلونة، نابولي، بايرن ميونخ وتشيلسي، بينما سيلتقي الفائز من أتلتيكو مدريد ولايبزج مع الفائز من باريس سان جيرمان وأتالانتا.

بين 12 فريقًا متبقيًا في منافسات دوري أبطال أوروبا حتى الآن، تُوجت خمس فرق فقط باللقب من قبل، هي ريال مدريد، يوفنتوس، برشلونة، بايرن ميونخ وتشيلسي، وأوقعتها القرعة جميعًا في طريق واحد حتى نصف النهائي.

وتعني قرعة دوري أبطال أوروبا التي أجربت اليوم الجمعة، أن تأهل أحد الفرق التي لم تتوج من قبل باللقب للمواجهة النهائية أصبح مؤكدًا، حيث ضمن أحد فرق أتلتيكو مدريد، لايبزج، باريس سان جيرمان وأتالانتا مقعدًا في النهائي، وجميعها لم تعرف طريق منصة تتويج دوري الأبطال.

احتمالات نهائي خالص بين فريقين لم يتوجا باللقب من قبل أصبحت واردة أيضًا، في ظل المستويات المتميزة التي يقدمها مانشستر سيتي، الذي اقترب من التأهل للدور ربع النهائي، بعد فوزه خارج ملعبه على ريال مدريد في ذهاب دور الستة عشر.

نابولي أيضًا رغم أنه ليس من الفرق المرشحة للقب، إلا أن الفريق الإيطالي قدم مستويات مميزة في بطولات الأدوار الإقصائية، ونجح في التتويج بكأس إيطاليا مؤخرًا على حساب يوفنتوس، وقد يمنحه النظام الجديد للبطولة بإقامة أدوارها بشكل مجمع في العاصمة البرتغالية لشبونة فرصة تحقيق المفاجأة.

وكان تشيلسي الإنجليزي هو آخر بطل "جديد" في دوري أبطال أوروبا، عندما فاز باللقب في موسم 2011/2012، حيث توجت فرق بايرن ميونخ الألماني، ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين وليفربول الإنجليزي باللقب بعد ذلك التاريخ، وجميعها فازت بالبطولة من قبل.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن