شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. مانشستر سيتي يلاحق رقم ليفربول بعد إقصاء الريال من الأبطال

محرز - دي بروين - ميندي - سيتي

صورة أرشيفية - مانشستر سيتي

جدد نادي مانشستر سيتي تفوقه على ريال مدريد عقب الفوز عليه بهدفين مقابل هدف واحد في اللقاء الذي أقيم مساء أمس الجمعة ضمن حسابات إياب دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

لقاء الذهاب والذي أقيم على ملعب "سنتياجو برنابيو" استطاع مان سيتي أن يعود إلى إنجلترا بالفوز بهدفين مقابل هدف أيضًا، ليصبح مجموع المباراتين ذهابًا وإيابًا (4-2).

الريال فقد فرصة التتويج باللقب للموسم الثاني على التوالي عقب الإقصاء في الموسم الماضي على يد آياكس أمستردام الهولندي بنتيجة (5-3) بمجموع المباراتين ذهابًا وإيابًا في دور ثمن النهائي.

لكن إقصاء الريال حامل اللقب في 13 نسخة، جعل الفريق "الملكي" يفشل في إنهاء عقدته مع الإنجليز بعدما سبق وأن فاز ليفربول على كبير العاصمة الإسبانية ذهابًا وإيابًا في نسخة دوري الأبطال عام 2019.

ليفربول في الذهاب استطاع أن يفوز على ملعب الريال بهدف دون رد، لكن "الريدز" لم يكتف بالتفوق بل وعاد في لقاء الإياب بتحقيق نتيجة كبيرة استقرت عند (4-0)، ليخرج "الملكي" من دور الـ16 دون تسجيل أي هدف.

- موسم (2009 - 2010):

ودّع ريال مدريد البطولة من دور الـ16 على يد بطل فرنسا فريق ليون حيث فاز الأخير في لقاء الذهاب بهدف دون رد، قبل أن يفرض التعادل على عملاق أسبانيا في الإياب بالتعادل (1-1).

- موسم (2010 - 2011):

في دور الأربعة خلال هذه النسخة، فشل ريال مدريد في تحقيق نتيجة الفوز عقب الخسارة من برشلونة في لقاء الذهاب على ملعب "سنتياجو برنابيو" بهدفين دون رد.

لقاء الإياب، على ملعب "كامب نو" انتهت قمة الكلاسيكو بالتعادل الإيجابي بهدف لكل جانب.

- (موسم 2011 - 2012):

عاد مرة أخرى ريال مدريد ليودع البطولة الأوروبية في دور نصف النهائي على يد بايرن ميونيخ.

بايرن فاز في لقاء الذهاب بهدفين مقابل هدف، قبل أن يرد الريال بنفس النتيجة في لقاء الإياب، إلا أن ركلات الترجيح وقفت بصف الفريق البافاري بنتيجة (3-1).

- (موسم 2012 - 2013):

للنسخة الثالثة على التوالي يودع الريال من دور نصف النهائي عقب الخسارة من بوروسيا دورتموند في ألمانيا بنتيجة (4-1).

الريال رد في الإياب، لكن النتيجة كانت غير كافية بعد الفوز بهدفين دون رد.

- موسم (2014 - 2015):

استطاع يوفنتوس في دور نصف النهائي أن يطيح بريال مدريد والذي كان يُعد حاملاً للقب بالفوز عليه (3-2) بمجموع المباراتين ذهابًا وإيابًا.

لقاء الذهاب في تورينو حسم اليوفي المباراة لصالحه بالفوز (2-1)، قبل أن يفرض التعادل في الإياب بنتيجة (1-1).

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات