جميع المباريات

إعلان

إلى صدام بايرن.. برشلونة يقتل طموح نابولي ويتأهل لربع نهائي الأبطال (فيديو)

لينجليه

لينجليه لحظة تسجيل هدفه في نابولي

تأهل نادي برشلونة إلى دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا بعدما نجح في إقصاء نابولي من دور الـ16، بعد الفوز عليه اليوم السبت في لقاء الإياب بثلاثة أهداف لواحد.

مباراة الذهاب بين الفريقين كانت قد أقيمت في إيطاليا وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، قبل أن يتفوق برشلونة في العودة بإسبانيا، ليصبح مجموع المباراتين 4-2.

وجاء انتصار برشلونة ليمنحه بطاقة التأهل لربع النهائي الأوروبي، ليصبح في مواجهة ضد بايرن ميونخ الذي أقصى تشيلسي بنتيجة 7-1 في مجموع المباراتين.

ومن المقرر أن تقام مباراة برشلونة وبايرن يوم الجمعة القادم في البرتغال، ضمن مباريات دور الثمانية من دوري الأبطال والتي ستقام من الأربعاء وحتى السبت المقبلين.

ملخص المباراة

لم يمر سوى دقيقتين فقط على بداية المباراة، ليظهر خطأ من بيكيه الذي سمح بمرور الكرة إلى إينسيني ليصبح في مواجهة مباشرة مع تير شتيجن داخل منطقة الجزاء، ليطلق تصويبة قوية ارتطمت في قائم برشلونة مهدرًا هدف مبكر لنابولي.

وفي الدقيقة العاشرة، نجح برشلونة في تسجيل أول أهدافه خلال اللقاء بعدما حول راكيتيتش ركلة ركنية لكرة عرضية داخل منطقة جزاء نابولي، لينقض لينجليه عليها برأسية قوية سكنت شباك أوسبينا.

وتسلم ميسي كرة في الجانب الأيسر من الملعب في الدقيقة 23 لتلاعب بأربعة من لاعبي نابولي في طريقه لاختراق منطقة الجزاء، قبل أن يسدد كرة في أقصى الزاوية اليسرى معلنًا عن ثاني أهداف برشلونة.

برشلونة واصل إبداعه خلال اللقاء بتسجيل هدف ثالث في الدقيقة 30 بعد كرة عرضية من دي يونج تلقاها ميسي على الصدر خلف مانولاس، ليسددها أعلى أوسبينا، لكن حكم اللقاء قرر إلغاءه بداعي وجود لمسة يد بعد العودة لتقنية الفيديو.

ميسي ضغط بقوة على كوليبالي داخل منطقة جزاء نابولي في الدقيقة 42 ليقم المدافع السنغالي بعرقلته ليسقطا سويًا في ظل تعرضهما للإصابة، ليلجأ حكم اللقاء لتقنية الفيديو لمشاهدة الكرة من جديد وإتخاذ قراره.

وبعد الرجوع لتقنية الفيديو، احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح برشلونة في الدقيقة 45 لينجح لويس سواريز في إبداعها داخل الشباك بنجاح معلنًا عن ثالث أهداف برشلونة بعد فترة علاج لميسي وكوليبالي امتدت لعدة دقائق.

وحصل نابولي على ركلة جزاء في الدقيقة 45+4 بعد خطأ على راكيتيتش، ليقرر إينسيني تصويبها ليضعها في أقصى الزاوية اليسرى الأرضية لتير شتيجن مسجلًا الهدف الأول وتقليص الفارق للفريق الإيطالي.

برشلونة غيّر أسلوب لعبه في الشوط الثاني، ليحاول الاعتماد على الهجمات المرتدة مع تأمين دفاعاته، في الوقت الذي استحوذ فيه نابولي على الكرة لكن بدون محاولات جدية على المرمى.

وسنحت فرصة تهديفية لنابولي في الدقيقة 71 بعد كرة عرضية من إينسيني نحو دي لورينزو الذي حولها بتسديدة رأسية مرت أعلى عارضة تير شتيجن لتضيع فرصة تسجيل هدف ثان للطليان.

وسجل نابولي هدف ثاني ولكنه أبيض في الدقيقة 81 بعد كرة عرضية نحو البديل ميليك الذي حولها قوية بالرأس داخل شباك تير شتيجن، لكن حكم المباراة ألغاه بسبب وجود حالة تسلل على المهاجم التشيكي.

تشكيل برشلونة: تير شتيجن، جوردي ألبا، كليمنت لينجليه، نيلسون سيميدو، إيفان راكيتيتش، فرانكي دي يونج، سيرجي روبيرتو، أنطوان جريزمان، ليونيل ميسي، لويس سواريز.

تشكيل نابولي: ديفيد أوسبينا، جيوفاني دي لورينزو، خاليدو كوليبالي، كوستاس مانولاس، ماريو روي، فابيان رويز، دييجو ديما، بيوتر زيلينسكي، خوسيه كاليخون، درايز ميرتينز، لورينزو إينسيني.

لمشاهدة هدف برشلونة الأول.. اضغط هنا

لمشاهدة هدف برشلونة الثاني.. اضغط هنا

لمشاهدة هدف برشلونة الثالث.. اضغط هنا

لمشاهدة هدف نابولي.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن