جميع المباريات

إعلان

حقيقة أم أكذوبة.. هل يمثل بايرن ميونخ عقدة للأندية الإنجليزية؟

بايرن ميونخ

بايرن ميونخ

بسباعية مقابل هدف، اكتسح بايرن ميونخ الألماني منافسه تشيلسي الإنجليزي في مجموع لقائي الذهاب والإياب لمنافسات دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، ليحجز بطاقة تأهله إلى ربع نهائي تشامبيونزليج.

النتيجة القاسية لتشيلسي، أعادت للأذهان النتائج الكبيرة التي سبق واكتسح بها بايرن بعض الأندية الإنجليزية في المسابقات الأوروبية مثل آرسنال، توتنهام وتشيلسي.

سجل بايرن ميونخ 17 هدفًا هذا الموسم خلال 4 مباريات فقط ضد أندية إنجلترا بدوري أبطال أوروبا، حيث استقبلت شباك توتنهام 10 أهداف في مباراتي دور المجموعات، و7 آخرين في مرمى تشيلسي.

أرسنال

وبالنظر إلى مواجهات بايرن ميونخ ضد الأندية الإنجليزية نجد أن آرسنال أكثر فريق لعب ضد العملاق البافاري بواقع 12 مباراة (7 فوز لبايرن- 3 فوز لآرسنال- 2 تعادل)، وسجل الفريق الألماني 27 هدفًا في مرمى الجانرز، بينما سجل الطرف الإنجليزي 13 هدفًا.

الخسارة بخماسية هي أكبر نتيجة تلقاها أرسنال أمام بايرن ميونخ (بواقع 3 مرات)، منها مرتين في ذهاب وإياب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا نسخة 16/17.

مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد ثاني أكثر الفرق الإنجليزية مواجهة لبايرن ميونخ، حيث التقى الفريقان في 11 مباراة ( 4 فوز لبايرن، 2 فوز ليونايتد و5 تعادلات)، وسجل العملاق البافاري 16 هدفًا مقابل 13 للشياطين الحمر.

أكبر خسارة تلقاها مانشستر يونايتد ضد بايرن ميونخ هي 3-1 وكانت في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 13/14.

أبرز مباراة جمعت بين الفريقين كانت في نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 98/99 وفاز بها الشياطين حمر بنتيجة 2-1.

ليفربول

9 مباريات جمعت بين ليفربول -حامل لقب دوري أبطال أوروبا- وبين بايرن ميونخ، وجاءت نسبة الفوز لصالح الفريق الإنجليزي بواقع 3 مباريات مقابل مباراة واحدة للطرف الألماني، وحسم التعادل 5 مواجهات أخرى.

أبرز مباراة جمعت بين الفريقين كانت في بطولة السوبر الأوروبي نسخة 2001/2002 وفاز بها بايرن ميونخ بنتيجة 3-2.

مانشستر سيتي

التقى فريقا مانشستر سيتي وبايرن ميونخ في 6 لقاءات سابقة، لم يتفوق أحدهما على الآخر، فالفريق السماوي فاز بثلاثة مواجهات وخسر في مثلهم.

نسبة الأهداف المسجلة في شباك الفريقين متقاربة، فالفريق البافاري سجل 10 أهداف في مرمى مانشستر سيتي مقابل 9 للطرف الإنجليزي.

أكبر نتيجة مباراة بين الفريقين كانت (3-2) وحققها كل منهما، بينما جاءت جميع مباريتهما في دور المجموعات ولم تجمعهما أي مباراة في الأدوار الاقصائية.

تشيلسي وتوتنهام

سبق أيضًا لكل من تشيلسي وتوتنهام، مواجهة بايرن ميونخ في 6 لقاءات لكل منهما، تفوق البافاري في 4 منها.

المباريات التي جمعت بين تشيلسي- بايرن جاءت في الأدوار الاقصائية، كما التقى الثنائي في نهائي الأبطال نسخة 11/12 وحسمه البلوز بركلات الترجيح، بينما نجح الألمان في الفوز بلقب السوبر الأوروبي نسخة 13/14 ضد تشيلسي بركلات الترجيح أيضًا.

تلقى بايرن هزيمة قاسية من تشيلسي في ربع نهائي تشامبيونزليج نسخة 04/05، حيث فاز البلوز بنتيجة 6-5 في مجموع اللقائين.

أما توتنهام، فهو أبرز ضحية إنجليزية في تاريخ بايرن ميونخ، فشباك سبيرز استقبلت 10 أهداف من العملاق البافاري في دور المجموعات لنسخة الموسم الجاري، كما سبق وخسر الفريق الإنجليزي بنتيجة 5-2  في مجموع لقائي الذهاب والإياب لدور الـ16 نسخة 82/83 من كأس الكؤوس الأوروبية.

فرق أخرى وحدث لفيلا

سبق لكل من نوتنجهام فورست، كونفرتي، إيفرتون ونورويتش سيتي مواجهة بايرن في مباراتين، بينما التقى العملاق البافاري أيضًا ضد كل من ليدز يونايتد، بولتون، أستون فيلا.

أبرز تلك المواجهات، النهائي الذي جمع بين أستون فيلا وبايرن ميونخ في نهائي الكأس الأوروبي (دوري أبطال أوروبا بالمسمى الحديث) نسخة 81/82 والذي حمسه الفيلانز بهدف دون رد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

ما قبل المباراة
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

- -
تشيلسي

تشيلسي

3

تشكيل تشيلسي حراسة المرمى: بيتروفيتش. خط الدفاع: مالو جوستو، تياجو سيلفا، تشالوباه، مارك كوكوريلا. خط الوسط: كونور جالاجير، مويسيس كايسيدو، إنزو فيرنانديز. خط الهجوم: مادويك، نيكولاس جاكسون، كول بالمر.

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن