شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. هل يعوض ليفاندوفسكي "الخسارة الكبرى" بأرقام لا تُنسى؟

ليفاندوفسكي

ليفاندوفسكي

كان الخاسر الأكبر في قرار حجب الكرة الذهبية لعام 2020، هكذا آمن كثيرون في ظل موسم مبهر يقدمه روبرت ليفاندوفسكي مهاجم فريق بايرن ميونخ الألماني، لكن ماكينة الأهداف البولندية لا تزال أمام فرصة تاريخية لموسم لا يُنسى.

بنتيجة قاسية، بلغت سبعة أهداف مقابل هدف في مجموع مواجهتي الذهاب والإياب، أطاح بايرن ميونخ بفريق تشيلسي الإنجليزي من دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا، وواصل ليفاندوفسكي أرقامه الاستثنائية، بعدما ساهم في جميع الأهداف السبعة.

وكان بايرن ميونخ قد هزم تشيلسي ذهابًا وسط جماهيره بثلاثية نظيفة، قبل تكرار الفوز بأربعة أهداف مقابل هدف في الإياب، وسجل المهاجم البولندي ثلاثة أهداف بين تلك الأهداف السبعة، وصنع أربعة أهداف.

رفع المهاجم الفذ رصيده من الأهداف في النسخة الحالية لدوري أبطال أوروبا إلى 13 هدفًا، ليصبح ثالث لاعب يسجل هذا العدد من الأهداف بعد أسطورتي البطولة، البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي والأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني.

ورغم أن المهاجم البولندي لا يتمتع في الموسم الحالي بأفضلية خوض مواجهتي ذهاب وإياب في الدور ربع النهائي، ومثلهما في حالة التأهل لنصف النهائي، بعد قرار الاتحاد الأوروبي بإقامة منافسات الأدوار النهائية انطلاقًا من دور الثمانية بشكل مجمع في العاصمة البرتغالية لشبونة، إلا أن الفرصة مواتية لمداعبة ليفاندوفسكي أرقامًا أسطورية.

وتقدم نجم بايرن ميونخ بالفعل في جدول ترتيب الهدافين التاريخيين للبطولة، بعدما سجل 66 هدفًا، ليتجاوز الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد، وأصبح على بعد خمسة أهداف فقط من راؤول جونزاليس صاحب المركز الثالث، بينما يتصدر رونالدو القائمة برصيد 130 هدفًا، ويحتل ميسي المركز الثاني برصيد 115 هدفًا.

ويعد رقم ليفاندوفسكي حتى الآن هو الخامس من حيث الأفضلية في موسم واحد، بينما يحمل رونالدو الرقم القياسي، بعدما سجل 17 هدفًا في نسخة 2013/2014، وهو الرقم الذي يستهدفه ليفاندوفسكي.

ويواجه بايرن ميونخ نظيره برشلونة في التاسعة مساء الجمعة المقبل، ضمن منافسات الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا، وينتظر الفائز من المواجهة نظيره المتأهل من لقاء مانشستر سيتي الإنجليزي مع ليون الفرنسي.

وفي موسمه بشكل عام، واصل ليفاندوفسكي البالغ من العمر 31 عامًا مسيرته الأفضل خلال مشواره الاحترافي، حيث تجاوز حاجز 50 هدفًا في مختلف المسابقات للمرة الأولى، ووصلت أهدافه إلى 53 قبل مواجهة برشلونة.

ونال ليفاندوفسكي جائزة هداف دوري الدرجة الأولى الألماني برصيد 34 هدفًا، وخسر الحذاء الذهبي الأوروبي بفارق هدف وحيد خلف تشيرو إيموبيلي نجم لاتسيو وهداف دوري الدرجة الأولى الإيطالي.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات