جميع المباريات

إعلان

يبحث عن الفوز الأول.. لعنة "الطليان" تطارد باريس في ربع نهائي الأبطال

دوري أبطال أوروبا

دوري أبطال أوروبا

تنطلق غدًا الأربعاء منافسات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث تقام المواجهة الأولى بين أتالانتا الإيطالي وباريس سان جيرمان الفرنسي في تمام التاسعة مساء على ملعب النور بمدينة لشبونة في البرتغال.

تأهل باريس إلى ربع النهائي على حساب بوروسيا دورتموند الألماني الذي فشل في الحفاظ على تقدمه في مباراة الذهاب بهدفين لهدف ليسقط في ملعب الأمراء بهدفين دون رد.

أما أتالانتا الذي حقق مفاجأة بإزاحة فالنسيا الإسباني من منافسات البطولة بعدما أمطر شباكه برباعيتين في الذهاب والإياب لتكون النتيجة الإجمالية 8-4.

لأول مرة سيلتقي الفريقان ضد بعضهما البعض في أي منافسة، مع الإشارة إلى أن مباريات ربع ونصف نهائي الأبطال ستقام من مباراة واحدة وليس بنظام الذهاب والإياب كما هو معتاد بسبب جائحة كورونا.

لعنة الطليان

سبق لباريس سان جيرمان مواجهة الأندية الإيطالية (بمختلف البطولات) في 20 مناسبة، لم يحقق النادي الباريسي سوى فوزين فقط وخسر في 9 وتعادل في مثلهم.

أبرز المواجهات التي جمعت باريس سان جيرمان بالأندية الإيطالية كانت ضد يوفنتوس، حيث التقى الثنائي 8 مرات (لم يحقق باريس الفوز، خسر في 6 وتعادلا في 2).

8 مواجهات أخرى جمعت باريس سان جيرمان بكل من ميلان ونابولي (4 لكل منهما)، فاز النادي الفرنسي في مباراة واحدة ضد نابولي وتعادلا في 3، بينما لم ينجح في الفوز على ميلان وخسر في مواجهتين وتعادل في مثلهما.

وعلى صعيد دوري الأبطال، فجاءت مواجهات النادي الفرنسي ضد "الطليان" في 6 مباريات، أمام ميلان (4 مرات) ونابولي (مرتين).. وفشل باريس في تحقيق الفوز على أي منهما (تعادل في 4 وخسر في اثنين).

البحث عن مفاجأة

على الجانب الآخر، لم يسبق لأتالانتا التأهل إلى منافسات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا من قبل، بالتالي لم يواجه أي فريق سواء من فرنسا أو خارجها.

لكن سبق له لعب مباراتين ضد ليون الفرنسي بالدوري الأوروبي، فاز الطرف الايطالي في مباراة وتعادل في الثانية.

كما سبق له مواجهز ميتز في كأس إنترتوتو (مسابقة كرة قدم صيفية لأندية كرة القدم الأوروبية استمرت حتى موسم 94/95) ونجح الفريق الايطالي في الفوز في المباراتين بنتيجة 1-0.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن