جميع المباريات

إعلان

دوري الأبطال.. أتلتيكو يستدرج لايبزيج من أجل نصف النهائي

أتلتيكو

فريق أتلتيكو مدريد

يلتقي لايبزج الألماني فريق أتلتيكو مدريد الإسباني اليوم الجمعة في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا من أجل التأهل إلى نصف النهائي ومواجهة باريس سان جيرمان الفرنسي.

وقد تكون الفرصة سانحة أخيرا أمام أتلتيكو مدريد للصعود إلى منصة التتويج باللقب بعد فشله في ذلك في ثلاث مرات سابقة بلغ فيها المباراة النهائية.

وتقام فعاليات البطولة المجمعة للأدوار النهائية لدوري الأبطال خلال الأيام المقبلة في لشبونة وسط إجراءات احترازية ووقائية مشددة عن طريق وضع كل الفرق المتأهلة لهذه الأدوار النهائية في "فقاعة" صغيرة إضافة لإقامة المباريات بدون جماهير.

ورغم هذا ، مازال القلق يساور البعض بعدما أعلن أتلتيكو مدريد يوم الأحد الماضي أن اثنين من الأعضاء الـ92 بالفريق والمتأهبين للسفر إلى لشبونة ثبتت إيجابية عيناتهما الخاصة بالكشف عن مرض كوفيد-19 الناجم عن الإصابة بفيروس "كورونا" المستجد وتم عزلهما وهو ما سيؤجل السفر إلى لشبونة.

ويتطلع أتلتيكو بقيادة مديره الفني الأرجنتيني إلى محاولة جديدة نحو المجد الأوروبي بعدما أطاح بفريق ليفربول الإنجليزي حامل اللقب من دور الستة عشر للبطولة.

وخسر أتلتيكو النهائي أمام جاره ريال مدريد على استاد "دا لوز" نفسه في 2014 ثم خسر نهائي 2016 أمام الريال أيضا فيما سبق له خسارة نهائي البطولة عام 1974 أمام بايرن ميونخ.

وهذه هي المرة الأولى التي يخوض فيها لايبزج فعاليات دور الثمانية في البطولة. ويعاني الفريق من رحيل مهاجمه الخطير تيمو فيرنر إلى تشيلسي الإنجليزي لكنه يصر على تحقيق الاستفادة القصوى من هذه الفرصة الفريدة.

وتأسس لايبزج بدعم من شركة "ريد بول" لصناعة مشروبات الطاقة في 2009 ، وهو نفس العام الذي فاز فيه المدرب الإسباني جوسيب جوارديولا المدير الفني الحالي لمانشستر سيتي بأول لقبيه كمدرب مع برشلونة في دوري الأبطال الأوروبي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن