شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. ماذا قدم "رقيب ميسي المنتظر" في صدام الأبطال؟

ألفونسو ديفيز

ألفونسو ديفيز

بثقة كبيرة، طمأن كارل هاينز رومينيجة الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونخ الألماني جماهير الفريق، بشأن هاجسهم الأكبر قبل مواجهة فريق برشلونة الإسباني، مساء الجمعة المقبل، في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، والمتمثل في الإمكانيات المبهرة التي يمتلكها ليونيل ميسي.

ويلتقي الفريقان البافاري والكتالوني في العاصمة البرتغالية لشبونة، بعدما اكتسح الأول نظيره تشيلسي الإنجليزي بسبعة أهداف مقابل هدف، في مجموع مواجهتي ذهاب وإياب الدور ربع النهائي، بينما تفوق برشلونة على نظيره نابولي الإيطالي، بأربعة أهداف مقابل هدفين، في مجموع المواجهتين.

ورغم المديح الذي كاله رومينيجة للنجم الأرجنتيني الأبرز في تاريخ برشلونة، إلا أنه أبدى ثقة كبيرة في نجمه الصاعد ألفونسو ديفيز، الذي ينتظر حملًا ثقيلًا للغاية، حيث سيكون خط الدفاع الأول في وجه ميسي، إذا سارت الأمور على النحو المتوقع خلال المواجهة.

وتعد الجبهة اليمنى هي المفضلة للنجم الأرجنتيني، بينما يلعب ديفيز الذي لم يتجاوز 19 عامًا في مركز الظهير الأيسر، رغم الإمكانيات الهجومية المميزة التي يمتلكها.

وقال رومينيجة في تصريحات لشبكة سكاي سبورتس قبل اللقاء: "إذا لعب ميسي في جبهته المفضلة، ألفونسو سيتولى أمره" وأكمل متحدثًا عن اللاعب الكندي الشاب: "لم يتفوق عليه كثيرون في سباقات السرعة، كما لم تتم مراوغته كثيرًا."

ديفيز كان مفاجأة بايرن ميونخ الحقيقية خلال الموسم الحالي، حيث أصبح اللاعب أحد نجوم الفريق البافاري في وقت قياسي، بعدما انضم إلى صفوفه مطلع عام 2019، مقابل 10 ملايين يورو أنعشت خزينة ناديه السابق فانكوفر الكندي.

تصريحات رئيس بايرن ميونخ التنفيذي لم تخل من الصحة، حيث كان ديفيز أحد أسرع لاعبي العالم خلال الموسم الحالي، واستعرضت صحيفة "ميرور" البريطانية قائمة أسرع لاعبي العالم في شهر يونيو الماضي، بعدما بلغت سرعته القصوى 35.3 كيلومترا/الساعة، وهي القائمة التي ضمت أسماءً مثل الفرنسيين كيليان مبابي وكينجسلي كومان، والجابوني بيير إيميريك اوياميانج.

وقال كومان الذي يعد أحد أسرع لاعبي العالم، في تصريحات سابقة لشبكة "يوروسبورت" عن زميله الشاب في بايرن ميونخ: "هو أسرع مني، لقد أجرينا سباقات بالفعل في التدريبات، ربما أتفوق عليه في السباقات التي تشهد تعرجات وتغيير في الاتجاهات، لكن عندما نركض في خط مستقيم، هو أسرع مني."

على الصعيد الدفاعي أيضًا تمتع ديفيز بأرقام طيبة، تجعله جديرًا بآمال جماهير بايرن ميونخ في مواجهته الصعبة أمام ميسي، حيث تعرض لمعدل مراوغات أمام الخصوم بلغ 0.7/مباراة، وزاد المعدل بشكل طفيف في دوري أبطال أوروبا، ليبلغ مراوغة واحدة/مباراة.

معدل قطع الكرات الذي تمتع به ديفيز بلغ 1.4/مباراة في منافسات دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الحالي، بينما بلغ معدل تدخلاته 3/مباراة.

جلس ديفيز بديلًا في مواجهات بايرن الثلاث الأولى في دوري أبطال أوروبا، قبل أن يفرض نفسه على تشكيل الفريق، ليشارك أساسيًا في مركز الظهير الأيسر، في خمس مباريات متتالية، وكان أحد أبرز نجوم الفريق في مواجهتي توتنهام هوتسبر في ختام دور المجموعات، وتشيلسي في ذهاب دور الستة عشر، حيث صنع ثلاثة أهداف في المواجهتين.

لم يتميز ديفيز دفاعيًا فقط، حيث سجل ثلاثة أهداف وصنع 7 أهداف في مختلف المسابقات خلال منافسات الموسم الحالي، كما تمتع بمعدل مراوغات في دوري أبطال أوروبا بلغ 3.8/ مباراة.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات