جميع المباريات

إعلان

رأسيات بايرن وضرر "عكسي" لبرشلونة.. ضمن أبرز أرقام دوري أبطال أوروبا

بايرن ميونيخ

بايرن ميونخ

أُسدل الستار على منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا نسخة 19/20 بتتويج بايرن ميونخ الألماني بلقب تشامبيونزليج للمرة السادسة في تاريخه.

وأطاح بايرن بمنافسه باريس سان جيرمان الفرنسي، بالفوز عليه بهدف دون رد سجله الفرنسي الشاب كينجسلي كومان.

نسخة العام الجاري، كانت استثنائية بكل المقاييس بسبب جائحة كورونا التي أصابت العالم بشلل تام وأجبرت الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) على تأجيل البطولة قرابة الخمسة أشهر، حيث كانت آخر مباراة بُعبت بتاريخ 11 مارس الماضي.

وعند العودة في أغسطس، اضطر يويفا لإجراء عدة تعديلات على نظام البطولة -بشكل مؤقت- حفاظًا على سلامة اللاعبين والجماهير، وكان من بين أبرز القرارت هو اللعب خلف الأبواب المغلقة على أن تقام مباريات ربع ونصف نهائي البطولة من مباراة واحدة وليس بنظام الذهاب والإياب، الأمر الذي أضر ببعض الفرق إلا أنه عاد بالنفع على آخرين.

بالنظر إلى البطولة، نجد أن إجمالي المباريات التي تم خوضها هي 119 مباراة، شهدت تسجيل 386 هدفًا بواقع 3.24 في المباراة الواحدة (هدف كل 28 ثانية).

*البولندي روبرت ليفاندوفيسكي لاعب بايرن ميونخ الألماني حسم لقب هداف البطولة بتسجيله 15 هدفًا (بينهم ركلتي جزاء) خلال 10 مباريات، منها 11 بالقدم اليُمنى و4 بالرأس.

*فيليب كوتينيو المعار إلى صفوف بايرن قادمًا من برشلونة، بين 3 لاعبين شاركوا في 11 مباراة بدوري الأبطال بقميص العملاق البافاري (جوشوا كيميتش ومانويل نوير).

*لم يخسر بايرن ميونخ في أي مباراة هذا الموسم بدوري أبطال أوروبا (فاز في الـ11) يليه باريس سان جيرمان (فاز في 8- تعادل في مباراة وخسر في اثنين).

*أحرز بايرن ميونيخ 43 هدفا في مباريات دوري الأبطال (بواقع 3.91 خلال المباراة الواحدة) كثاني أكثر الأندية تسجيلا للأهداف في نسخة واحدة، خلف برشلونة الذي احتفظ بتصدر أكثر الأندية إحرازا للأهداف في موسم واحد بـ45 هدفا، إلا أن بايرن يعد الأقوى هجوميًا عبر التاريخ حيث سجل العملاق البافاري أهدافه خلال 11 مباراة فقط، بينما سجل برشلونة أهدافه خلال 16 مباراة (علمًا بأن دور المجموعات كان في دور الـ16).

*أكثر 3 فرق سجلت أهدافًا من ركلات الجزاء هم أتالانتا ونابولي الإيطاليين ولايبزيج الألماني (بواقع 4 أهداف لكل منهم).

*أكثر فريق سجل أهدافًا من ضربات الرأس هو بايرن ميونخ (7 أهداف)، يليه ريال مدريد (5 أهداف) ثم باريس سان جيرمان (4 أهداف).

*برشلونة بين أكثر 3 فرق تضررت من الأهداف العكسية، حيث استقبلت شباكه، أياكس الهولندي وباير ليفركوزن الألماني هدفين عكسيين لكل منهم.

*سجل لاعبو بايرن ميونخ 28 هدفًا بالقدم اليمنى وهي أعلى نسبة في نسخة الموسم المنقضي، يليه مانشستر سيتي (15 هدفًا) ثم لايبزيج (12 هدفًا)، بينما نجح لاعبو باريس سان جيرمان في تسجيل أكبر نسبة أهداف بالقدم اليسرى بواقع 11 هدفًا، يليه الثلاثي بايرن ميونخ، أتالانتا ويوفنتوس بواقع 8 أهداف لكل منهم.

*تفوق بايرن ميونخ في محاولات لاعبيه على المرمى بإجمالي 242 محاولة وهو ما يعادل أكثر من ضعف محاولات باريس سان جيرمان (وصيف البطولة) باتجاه المرمى.

*تفوق مانشستر سيتي على الأندية الإنجليزية في محاولات لاعبيه على المرمى، بواقع 148 محاولة، يليه ليفربول 143، تشيلسي 124 (مع الوضع في الاعتبار أن الثنائي الأخير خرج من المنافسة في دور الـ16 بينما واصل سيتي مشواره حتى ربع النهائي).

*حقق بايرن ميونيخ ثلاثية الدوري والكأس ودوري الأبطال للمرة الثانية في التاريخ بعدما حققها الفريق البافاري تحت قيادة يوب هاينكس عام 2013، ليعادل رقم برشلونة الذي حقق الثلاثية مرتين عامي 2009، و2015.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن