جميع المباريات

إعلان

قرعة دوري الأبطال.. سهلة لليفربول.. قوية لبرشلونة.. وصدام سان جيرمان والريال

قرعة دوري الأبطال

دوري أبطال أوروبا

أسفرت قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا عن مواجهات سهلة لحامل اللقب ليفربول، فيما تعد المجموعة السادسة هي الأقوى، وذلك بعد سحب القرعة اليوم الخميس في إمارة موناكو.

ويلعب ليفربول مواجهات في المتناول بمستهمل حملة الدفاع عن اللقب، وذلك من خلال التواجد في المجموعة الخامسة التي تضم نابولي الإيطالي، سالزبورج النمساوي، وجينك البلجيكي.

أما المجموعة التي تضم برشلونة فقد وضعته أمام بوروسيا دورتموند الألماني، إنتر ميلان الإيطالي، والفريق الرابع هو الأسهل سلافيا براغ التشيكي.

وستضعنا مرحلة المجموعات أمام مواجهات لأندية قوية، حيث تضم المجموعة الأولى باريس سان جيرمان بطل فرنسا، وريال مدريد صاحب المركز المركز الثالث في الدوري الإسباني في الموسم الماضي، والفريق الأكثر تتويجًا بدوري الأبطال في التاريخ.

وصيف البطولة الماضية توتنهام بالرغم من كونه وقع في مجموعة بايرن ميونيخ بطل ألمانيا، إلا أنه جاء أمام منافسين في المتناول بوجود أولمبياكوس اليوناني، وريد ستار بلجراد البلغاري.

وتنطلق مباريات دور المجموعات، في 17 سبتمبر المقبل، وتخوض الأندية 6 مواجهات حتى حتى 11 ديسبر 2019، على أن يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني إلى دور الـ16، فيما سيتوجه صاحب المركز الثالث في كل مجموعة إلى الدوري الأوروبي.

وتم تقسيم الأوعية كما يلي:

الوعاء الأول: ليفربول (انجلترا)، تشيلسي (انجلترا)، برشلونة (إسبانيا)، مانشستر سيتي (انجلترا)، يوفنتوس (إيطاليا)، بايرن ميونيخ (ألمانيا)، باريس سان جيرمان (فرنسا)، زينيت سان بطرسبرج (روسيا).

الوعاء الثاني: ريال مدريد (إسبانيا)، أتليتكو مدريد (إسبانيا)، بوروسيا دورتموند (ألمانيا)، نابولي (إيطاليا)، شاختار دونيستك (أوكرانيا)، توتنهام (انجلترا)، أياكس أمستردام (هولندا)، بنفيكا (البرتغال).

الوعاء الثالث: ليون (فرنسا)، باير ليفركوزن (ألمانيا)، ريد بول سالزبورج (النمسا)، أولمبياكوس (اليونان)، كلوب بروج (بلجيكا)، فالنسيا (إسبانيا)، إنتر ميلان (إيطاليا)، دينامو زغرب (كرواتيا).

الوعاء الرابع: لوكوموتيف موسكو (روسيا)، جينك (بلجيكا)، جالاتاسراي (تركيا)، ليبزج (ألمانيا)، ريد ستار بلجراد (صربيا)، أتالانتا (إيطاليا)، ليل (فرنسا).

جدول مجموعات دوري أبطال أوروبا
  الفريق الأول الفريق الثاني الفريق الثالث الفريق الرابع

المجموعة الأولى

 باريس سان جيرمان  ريال مدريد  كلوب بروج  جالاتاسراي

المجموعة الثانية

 بايرن ميونيخ  توتنهام  أولمبياكوس  ريد ستار

المجموعة الثالثة

 مانشستر سيتي شاختار دونيتسك  دينامو زغرب  أتالانتا

المجموعة الرابعة

 يوفنتوس  أتليتكو مدريد  باير ليفركوزين  لوكوموتيف موسكو

المجموعة الخامسة

 ليفربول  نابولي  سالزبورج  جينك

المجموعة السادسة

 برشلونة  بوروسيا دورتموند  انتر ميلان  سلافيا براغ

المجموعة السابعة

زينيت سان بطرسبورج  بنفيكا  أوليمبيك ليون  لايبزج

المجموعة الثامنة

 تشيلسي  أياكس أمستردام  فالنسيا  ليل

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن