جميع المباريات

إعلان

أدار القمة من قبل.. "بريتش" يدخل تاريخ دوري أبطال أوروبا

فيليكس

من مباراة برشلونة ونابولي

دخل الحكم الألماني فيليكس بريتش تاريخ دوري أبطال أوروبا بعد أن رفع رصيده الإجمالي إلى 57 مباراة قارية أدارها بصافرته.

وكان فيليكس حكماً لمباراة السوبر بين الأهلي والزمالك 2019 في الإسكندرية وفاز الأهلي (3-2)، وسبق وتم اختياره لإدارة مباراة السوبر في 2017 بين الأهلي والزمالك أيضا، لكنه اعتذر وتم تعيين الحكم التشيكي بافل كرالوفيتس.

وسجل بريتش رقمه القياسي من خلال إدارته مساء اليوم الثلاثاء لمباراة نابولي الإيطالي مع ضيفه برشلونة الإسباني في ذهاب دور الستة عشر للبطولة.

وتخطى بريتش الرقم القياسي السابق الذي كان يقتسمه مع الحكم المعتزل دان كيم ميلتون نيلسن.

وأدار بريتش مباراته الـ57 في دوري الأبطال منذ أول مباراة تولى إدارتها في البطولة وذلك خلال مواجهة ليفربول الإنجليزي مع إيندهوفن الهولندي في 2008.

وتولى الحكم الألماني مسئولية نهائي نسخة 2017 من دوري الأبطال الذي جمع بين ريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي.

كما أدار بريتش مباراة إشبيلية الإسباني مع بنفيكا البرتغالي في نهائي نسخة 2013 من الدوري الأوروبي كما عمل في كأس العالم 2014 و2018 وبعيدا عن مباريات الدوري الألماني، تولى بريتش أيضا إدارة مباريات في دوري كوريا الجنوبية والدوري السعودي.

وقال بريتش "كرة القدم في 2020 أسرع وأكثر قوة من 2008 بالنسبة لنا الحكام ، هذا يعني أنه لا يتوجب علينا فقط أن نكون أكثر لياقة بل أيضا أفضل جاهزية".

وجاءت أسوأ لحظة في مسيرة بريتش في 2013 عندما منح باير ليفركوزن هدفا على ملعب هوفنهايم لأنه لم يلحظ أن ضربة رأس شتيفان كيسلينج سكنت المرمى من خلال فتحة موجودة في الشباك من الخارج.

لكن مواجهة نابولي وبرشلونة قد تكون الأخيرة في دوري أبطال أوروبا للحكم البالغ من العمر 44 عاما، في أخر موسم له على الصعيد الأوروبي لوصوله لسن التقاعد.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات