جميع المباريات

إعلان

تقرير.. أكثر من 500 يوم.. ديمبلي غاب أكثر مما لعب في برشلونة

ديمبيلي

ميسي وديمبيلي

بعد إجرائه عملية جراحية لعلاج عضلات الفخذ الأيمن في الأراضي الفنلندية، أعلن نادي برشلونة الإسباني في بيان رسمي عبر موقعه الإلكتروني عن غياب جناحه الفرنسي عثمان ديمبيلي لستة أشهر، ليتواصل مسلسل الغياب الملفت للاعب الشاب، منذ انضمامه لصفوف الفريق الكتالوني في صيف عام 2017.

أصبح ديمبيلي أحد أبرز اللاعبين الذين ضربتهم الإصابات لفترات طويلة، حتى أصبح مصدرًا للنكات وحملات السخرية، التي أكدت عقب كل عودة من غياب بسبب الإصابة، أنها ليست إلا مرحلة مؤقتة قبل عودته لإصابة جديدة.

النجم الفرنسي الشاب أصبح أحد أغلى اللاعبين في تاريخ كرة القدم، بعدما حصل برشلونة على خدماته من صفوف بوروسيا دورتموند مقابل 120 مليون يورو، حيث كان يأمل النادي الكتالوني في أن يعوض رحيل البرازيلي نيمار إلى صفوف فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، إلا أن غيابه شبه الدائم حرمه من ترك بصمة واضحة.

لم يكد ديمبيلي ينتظم في صفوف برشلونة، حتى تعرض لإصابة عضلية بعد شهر وحيد من بداية موسم 2017/2018 وامتد غيابه بسبب تلك الإصابة لـ 106 أيام، بعدما صنع هدفًا في ظهوره الأول، بديربي برشلونة أمام إسبانيول، في الجولة الثانية لدوري الدرجة الأولى الإسباني.

بعد أسبوعين فقط من تعافيه، تعرض ديمبيلي لإصابة جديدة أبعدته 26 يومًا عن الملاعب، ليمتد غيابه عن صفوف الفريق في الموسم الأول إلى 27 مباراة، مقابل 24 مباراة لعبها.

الموسم التالي كان أفضل حالًا، حيث شارك ديمبيلي في 42 مباراة، وسجل 14 هدفًا، كما صنع 9 أهداف في ذلك الموسم، وغاب عن 13 مواجهة بسبب إصابة في الكاحل وإصابتين عضليتين، على مدار 84 يومًا متفرقين.

مواجهة وحيدة شارك بها ديمبيلي في بداية الموسم الحالي، قبل أن يتعرض لإصابة عضلية أبعدته عن الملاعب 34 يومًا، وحرمته من المشاركة في 5 مباريات، وفي نهاية شهر سبتمبر تعرض لإصابة طفيفة حرمته من مواجهة وحيدة.

قبل نهاية شهر نوفمبر الماضي، تعرض ديمبيلي لإصابة جديدة، أبعدته عن صفوف الفريق الكتالوني 67 يومًا، وحرمته من 15 مباراة، قبل الإعلان عن إصابته الأخيرة، بعد أيام معدودة من تعافيه، ستبعده عن 15 مواجهة متبقية في دوري الدرجة الأولى الإسباني، بالإضافة لمواجهتي الفريق الكتالوني أمام نابولي في دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا.

وقد يزداد عدد المواجهات التي يغيب عنها ديمبيلي خلال الموسم الحالي، في حالة ذهاب برشلونة بعيدًا في دوري أبطال أوروبا.

ولم يشارك ديمبيلي بالقميص الكتالوني سوى في 75 مباراة منذ عام 2017، بينما سيصل عدد المباريات التي غاب عنها في نهاية الموسم الحالي لـ 78 مباراة على الأقل، ليصبح ما غاب عنه اللاعب أكثر مما شارك به منذ انضمامه لصفوف برشلونة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن