جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. جريزمان أفضل من هازارد وفيلكس.. ولحظة فقدان الأعصاب

جريزمان

جريزمان

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية

ديلي ميل

إنجاز يونايتد

يرى أوله جونار سولشاير المدير الفني لمانشستر يونايتد، أن تأهل فريقه إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل يعد إنجازًا رائعًا.

وقال المدير الفني ليونايتد: "نحن مثل أي فريق، قد يرتفع مستوانا وقد يقل، ولكن ما حققناه أمام ليستر والتأهل إلى دوري الأبطال هو إنجاز رائع".

لحظة فقدان الأعصاب

فقد لاعبو وجماهير أستون فيلا أعصابهم لعدة لحظات بعد أن سجل جاك جيريليش هدف تقدم الفريق أمام وستهام، لكن لم يهنئوا بالسعادة.

اللحظة التي فقد فيها الجميع أعصابه جاءت بعد ثوان من هدف التقدم عندما سجل يارمولينكو هدف التعادل لوستهام، ليصبح الجميع في حالة قلق خوفًا من الهبوط الذي نجا منه الفريق.

ذا صن

بشاعة روديجير

قام أنطونيو روديجير مدافع نادي تشيلسي بتصرف بشع عندما قام بإداء الإصابة والتعرض للضرب من جانب راؤول خيمينز لاعب وولفرهامبتون.
الثنائي احتك سويًا خلال مباراة الجولة الأخيرة من الدوري الإنجليزي قبل أن يسقط روديجير مدعيًا التعرض للضرب وهو ما تفطنت له تقنية حكم الفيديو المساعد.

ميرور

بديل سانشو

يرى جاري نيفيل قائد مانشستر يونايتد السابق، أن ماسون جرينوود لاعب ناديه الشاب يعد خيار أفضل من التعاقد مع جيدون سانشو من بروسيا دورتموند.

وقال نيفيل: "ماسون جرينوود لاعب رائع، إنه خيار جيد جدًا للتواجد في تشكيل مانشستر يونايتد بدلًا من دفع الكثير من الأموال لضم سانشو".

الصحافة الإسبانية

ماركا

الرقصة الأخيرة

لعب دافيد سيلفا لاعب وسط مانشستر سيتي أخر مباراة له في بريميرليج مع الفريق، واستطاع أن يقوده للفوز 5-0 أمام نوريتش سيتي قبل أن يختتم مسيرته بدوري أبطال أوروبا.

ويلعب سيلفا مع مانشستر سيتي أمام ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا بإياب دور الـ16، وإذا تمكنوا من الفوز سيستكملوا مباريات البطولة في البرتغال.

آس

حائط القرن الـ21

أصبح يان أوبلاك حارس مرمى أتلتيكو مدريد اللاعب الأقل استقبالًا للأهداف في القرن الـ21 بين كل حراس الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا.

وبلغ معدل المباريات التي خرج فيها أوبلاك بشباك نظيفة 0.542، حيث لعب 256 مباراة ولم يستقبل في 139 منها، ليتفوق على كل الحراس اللذين لعبوا أكثر من 100 مباراة، وأتى بعده مانويل نوير (0.470) ثم جانلويجي بوفون.

سبورت

جريزمان أفضل من هازارد وفيلكس

تفوق الفرنسي أنطوان جريزمان لاعب برشلونة على إيدين هازارد لاعب ريال مدريد، وجواو فيلكس لاعب أتلتيكو مدريد بعدما سجل هدد أكبر من الأهداف ولعب مباريات أكثر.

ولعب جريزمان 35 مباراة وسجل 9 أهداف بينما خاض فيلكس 27 مباراة وسجل 6، ولعب إيدين هازارد 16 مباراة وأحرز هدف وحيد.

موندو ديبورتيفو

7 صفقات في برشلونة

يرى جوسيب ماريا بارتوميو رئيس نادي برشلونة بأن الفريق يمتلك 7 عناصر وصفهم بالصفقات الجديدة، وهم فرانسيسكو ترينكاو، بيدري، ماتيوس، بالإضافة إلى الباب أراوخو، ريكي بويج، وأنسو فاتي، ولاعب يوفنتوس بيانيتش.

وقال رئيس برشلونة أن موقف نيمار لو لم يحدث تغيير فيه من جانب ناديه سيكون من الصعب عودته، أكد توقف المفاوضات لضم لاوتارو مارتينيز.

الصحافة الإيطالية

توتو سبورت

اليونان تريد بالوتيللي

دخل الدوري اليوناني على خط الراغبين في التعاقد مع المهاجم المثير للجدل ماريو بالوتيللي، حيث يرغب نادي أريس سالونيكي في الفوز بخدماته، رغم المنافسة الشرسة من أندية أمريكية وإماراتية.

ولن يستطيع النادي اليوناني منافسة العرض المادي المقدم من لوس أنجلوس جالاكسي، والبالغ 6 ملايين يورو في الموسم، وكذلك عروض إماراتية قريبة من ذلك الرقم، لكن أريس يعتمد على سلاح إبقاء اللاعب في الملاعب الأوروبية، واحتمالات مشاركته في إحدى البطولتين القاريتين.

كورييري ديللو سبورت

فيلايني يهزم رافا وهامشيك

بعد ثلاثة أشهر من إصابته بفيروس كورونا المستجد، تألق البلجيكي مروان فيلايني، وسجل ثلاثة أهداف "هاتريك" لمصلحة فريقه شاندونج لونينج، في جولة عودة الدوري الصيني.

وتغلب شاندونج لونينج على داليان برو الذي يقوده المدير الفني الإسباني رفايل بينيتيز ويلعب بصفوفه ماريك هامشيك، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، بفضل الهاتريك الذي سجله فيلايني خلال 7 دقائق فقط.

الصحافة الألمانية

تاج شبيجل

دورتموند يستهدف حضور 15 ألف مشجع

يأمل فريق بوروسيا دورتموند أن يتم السماح له بحضور 15 ألف متفرج في كل مباراة تقام على أرضه في الموسم الجديد من الدوري الألماني (بوندسليجا).

وقال كارستين كارمر المدير الإداري لفريق بوروسيا دورتموند :"بسبب قواعد التباعد الاجتماعي التي يجب الالتزام بها نخطط حاليا لحضور من 12 إلى 15 ألف متفرج".

كيكر

فرانكفورت يستهدف 20 ألف متفرج في الموسم الجديد

قال أكسيل هيلمان عضو مجلس إدارة نادي آينتراخت فرانكفورت اليوم الأحد، أن النادي يأمل أن يتم السمح له بحضور 20 ألف متفرج في كل مباراة تقام على أرضه في الموسم الجديد من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا).

وقال هيلمان :"خطتنا مبنية على حضور 20 ألف متفرج، رغم أن هذا يعتمد على الأوضاع، يمكن أن أيضا أن يحضر المباريات 15 ألف أو 24 ألف".

وأضاف :"بشكل عام لا يتمثل التحدي الكبير في ترتيب الجلوس في الملعب، ولكن في مسألة الوصول، والدخول والمغادرة. نتمنى أن نكون قادرين على استكمال خطتنا التفصيلية مع المدينة وممثلي نظام النقل العام خلال اسبوعين".

الصحافة الفرنسية

فرانس فوتبول

باريس يريد كونيا

يرغب نادي باريس سان جيرمان في تدعيم خطوطه الهجومية قبل الموسم الجديد من خلال التعاقد مع البرازيلي ماتيوس كونيا.

واستطاع المهاجم الشاب أن يثبت نفسه منذ أن تم انتدابه في يناير الماضي قادمًا من فريق لايبزيج مقابل 18 مليون يورو.

ليكيب

مدافع ليل مراقب من يونايتد

يسعى نادي مانشستر يونايتد للتعاقد مع البرازيلي جابرييل ماجالهايس مدافع نادي ليل الفرنسي.

ويعد المدافع الشاب مراقبًا من عدة أندية أوروبية لعل أبرزهم الثلاثي مانشستر يونايتد وإيفرتون وإنتر ميلان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن