جميع المباريات

إعلان

تقرير.. "رغم تألقه".. لما يصر يوفنتوس على بيع ديبالا؟

ديبالا

باولو ديبالا

لم يشفع تتويج المهاجم الأرجنتيني باولو ديبالا نجم فريق يوفنتوس الإيطالي، بجائزة أفضل لاعب في دوري الدرجة الأولى الإيطالي بالموسم الأخير، في منحه دفعة كبيرة بين أروقة عملاق تورينو، لتتجدد رغبة ناديه في التخلي عن خدماته، خلال فترة الانتقالات الحالية.

وتألق المهاجم الأرجنتيني البالغ من العمر 26 عامًا بشكل ملفت في الموسم المنقضي، حيث سجل 17 هدفًا وصنع 14 في مختلف المسابقات، وقدم عودة رائعة بعد توقف منافسات كرة القدم، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، رغم أنه كان بين اللاعبين الذين أصابهم الفيروس خلال التوقف.

وحاولت إدارة يوفنتوس بيع ديبالا خلال الصيف الماضي، واقترب اللاعب بشدة من الانتقال إلى صفوف فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، في إطار صفقة تبادلية مع المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو، لكن الصفقة تعثرت، بسبب رغبة اللاعب في البقاء بالنادي الإيطالي، لينتقل لوكاكو إلى فريق إنترناسيونالي.

صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية أكدت أن ديبالا سئم عدم الاستقرار في يوفنتوس، حيث لم يتوقع اللاعب موقف ناديه الحالي، في ظل تألقه الواضح، وحصوله على مكانة مميزة لدى جماهير يوفنتوس.

لكن الصحيفة ذاتها أكدت أن أندريا بيرلو المدير الفني الجديد لفريق يوفنتوس ليس متحمسًا للحفاظ على خدمات المهاجم الأرجنتيني، نظرًا لرغبته في التعاقد مع لاعب يجيد دور المهاجم الصريح، بينما يبرز ديبالا بشكل أكبر في دور المهاجم المتأخر.

ويخطط بيرلو للاعتماد بشكل أساسي على البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو في خط الهجوم، إلى جانب لاعب آخر في مركز المهاجم، ويأمل نجم يوفنتوس السابق في توفير قيمة تلك الصفقة عبر بيع ديبالا.

وينتظر يوفنتوس الحصول على مقابل ضخم، نظير التخلي عن مهاجمه الموهوب، المرغوب من قبل أندية كبرى عديدة في أوروبا، وقد تناطح قيمة بيع ديبالا 100 مليون يورو، وهو المقابل الكفيل بإبرام تعاقد مميز جديد.

طلبات ديبالا المالية تعد أيضًا بين أبرز أسباب رغبة يوفنتوس في خروجه، حيث أشارت "توتو سبورت" إلى أن اللاعب الذي ينتهي تعاقده عام 2022 يرغب في الحصول على راتب أسبوعي يبلغ 300 ألف يورو، وهو ما لا تستطيع إدارة النادي الإيطالي تلبيته.

وتخشى إدارة نادي تورينو أن يستمر عدم التوافق مع ديبالا حتى الصيف المقبل، وهو ما يعني أن عامًا وحيدًا سيتبقى في تعاقده مع النادي، مما سيقلل قيمته السوقية.

ورغم الرغبة الواضحة لأندية عديدة في الفوز بخدمات ديبالا، لكن يوفنتوس لم يتلق عروضًا رسمية حتى الآن للتعاقد مع اللاعب، وكان نادي توتنهام هوتسبر الإنجليزي بين الأندية القريبة للغاية من التعاقد مع ديبالا في الموسم الماضي، قبل فشل المفاوضات في اللحظات الأخيرة.

نادي باريس سان جيرمان الفرنسي ارتبط أيضًا بالاهتمام بالمهاجم الأرجنتيني، لكنه تعاقد مع مواطنه ماورو إيكاردي من صفوف إنترناسيونالي، كما سيكون استقدامه صعبًا في ظل وجود البرازيلي نيمار والفرنسي كيليان مبابي.

ويبقى نادي ريال مدريد الإسباني إحدى أبرز الوجهات المحتملة بقوة لاستقبال ديبالا، حيث جذب اللاعب إعجاب مسؤوليه منذ سنوات، ويحتاج فريق العاصمة لدعم صفوف خطه الهجومي خلال الفترة المقبلة، بعد فشل الصربي لوكا يوفتش في الانسجام مع الفريق.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن