جميع المباريات

إعلان

تقرير.. لماذا تخلى جوارديولا عن "حلم كوليبالي" من أجل كوندي؟

كوندي

كوندي

بعد شد وجذب استمر لشهور، يبدو أن صفقة انتقال السنغالي المخضرم كاليدو كوليبالي مدافع فريق نابولي الإيطالي إلى صفوف فريق مانشستر سيتي أصبحت على وشك الفشل رسميًا، بعدما أكدت تقارير عديدة تحول اهتمام المدير الفني الإسباني بيب جوارديولا نحو هدف جديد.

وكانت تقارير إيطالية أكدت أن إدارة النادي الإيطالي أظهرت تعنتًا كبيرًا في موقفها تجاه الاستغناء عن أحد أبرز نجوم الفريق، حيث رفض مسؤولو النادي الجنوبي في إيطاليا التنازل عن الحصول على 80 مليون يورو، نظير منح موافقتهم على انتقال كوليبالي إلى الدوري الإنجليزي الممتاز.

رأت إدارة نابولي أن كوليبالي الذي كان أحد أفضل مدافعي العالم في السنوات الأخيرة يستحق الارتقاء إلى مصاف أغلى المدافعين في تاريخ كرة القدم، بعدما دفع نادي ليفربول 75 مليون جنيه إسترليني نظير التعاقد مع الهولندي فيرجل فان دايك من صفوف ساوثامبتون، ودفع مانشستر يونايتد 85 مليون جنيه إسترليني نظير التعاقد مع الإنجليزي هاري ماجواير من صفوف ليستر سيتي.

لكن إدارة مانشستر سيتي رأت دفع ذلك المبلغ الضخم مقابل التعاقد مع المدافع السنغالي البالغ من العمر 29 عامًا سيمثل مغامرة كبيرة، لذلك حول المدرب الكتالوني اهتمامه نحو الفرنسي الشاب جولي كوندي مدافع فريق إشبيلية الإسباني.

كوندي البالغ من العمر 21 عامًا فقط، نجح في فرض اسمه مباشرة على الفريق الأندلسي، عقب انتقاله من صفوف بوردو في صيف 2019، مقابل 25 مليون يورو، وكان أحد أبرز المساهمين في تتويج الفريق بالدوري الأوروبي، حيث شارك أساسيًا في تسع مباريات خلال مشوار الفريق الأندلسي في البطولة القارية، بينها جميع دقائق مواجهات الأدوار الإقصائية.

كما فرض كوندي نفسه تدريجيًا على التشكيل الأساسي في منافسات دوري الدرجة الأولى الإسباني، حتى أصبح أحد أبرز عناصر المدير الفني جولين لوبيتيجي، وساهم بشكل فعال في حصول الفريق على المركز الرابع بدوري الدرجة الأولى الإسباني، مما ضمن لإشبيلية بطاقة التأهل لدوري أبطال أوروبا.

لكن ذلك السبب لم يكن الدافع الأكبر لجذب أنظار جوارديولا، لكن الدور البارز الذي لعبه كوندي في بناء هجمات فريقه الإسباني، وتميزه الواضح في تمرير الكرة، لعب دورًا كبيرًا في وضعه كأحد الأسماء الملائمة لفلسفة مدرب مانشستر سيتي.

وكان كوندي أحد أفضل ممرري الكرة في الدوري الأوروبي خلال الموسم الماضي، حيث بلغ متوسط تمريراته الصحيحة 67.9/ مباراة، بنسبة 93% بينما بلغ متوسط تمريراته الطولية الصحيحة 4.1/ مباراة، بنسبة 74%.

إحصائية مذهلة أخرى تمتع بها المدافع الفرنسي الشاب، حيث لم يفشل في أية محاولة للمراوغة خلال مشوار البطولة القارية بالموسم الماضي، وبلغ متوسط مراوغاته الناجحة 0.6/ مباراة، وفي الدوري الإسباني تمتع كوندي بالنسبة ذاتها، لكن متوسط مراوغاته الناجحة بلغ 86%.

"الخريطة الحرارية" لتحركات كوندي تظهر تقدمه الدائم لنصف ملعب الخصم، بفضل مشاركته في بناء العديد من الهجمات، ويلعب كوندي في النصف الأيمن من الملعب، بفضل إجادته اللعب بالقدم اليمنى.

ورغم تميزه في التمرير وبناء الهجمات، إلا أن كوندي قدم أدواره الدفاعية أيضًا بشكل طيب، لم تتجاوز نسب مراوغته 0.1/ مباراة في الدوري الأوروبي، و0.3/ مباراة في دوري الدرجة الأولى الإسباني خلال الموسم الماضي، وتم اختيار المدافع الفرنسي الشاب في القائمة المثالية بالدوري الأوروبي 2019/2020.

وأشارت صحيفة "أس" الإسبانية إلى أن مانشستر سيتي تحرك بجدية نحو التعاقد مع كوندي، وأضافت أن الصفقة قد تتم خلال الأيام المقبلة، مقابل 50 مليون يورو.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
مازيمبي

مازيمبي

0 0
الأهلي

الأهلي

79

تبديل لصالح الاهلي بخروج وسام أبو علي ودخول كهربا

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن