شاهد كل المباريات

إعلان

لايبزيج يأمل في استعادة توازنه أمام سان جيرمان بدوري الأبطال

باريس لايبزيج ماركينوس

لايبزيج

لم يكن أمام لايبزج الألماني الكثير من الوقت للحديث بشأن هزيمتيه المؤلمتين في مباراتيه السابقتين أو عن نهاية مشواره في نسخة الموسم الماضي من دوري أبطال أوروبا في أغسطس الماضي، وإنما بدأ الاستعداد على الفور للمواجهة المرتقبة أمام ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي الأربعاء في الجولة الثالثة من مباريات دور المجموعات بدوري الأبطال.

وكان لايبزج قد حسر أمام سان جيرمان صفر / 3 في الدور قبل النهائي من دوري الأبطال في الموسم الماضي الذي شهد حسم الأدوار الأخيرة للبطولة عبر بطولة مجمعة في العاصمة البرتغالية لشبونة.

ويعد سان جيرمان بطل فرنسا المرشح الأوفر حظا في مباراة الأربعاء رغم توقعات غياب النجم البرازيلي نيمار بسبب إصابة في عضلات الفخذ.

وتلقى لايبزج هزيمة ثقيلة أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي صفر / 5 في الاسبوع الماضي في الجولة الثانية من مباريات دور المجموعات بدوري الأبطال ثم تلقى هزيمته الأولى في الموسم الحالي للدوري الألماني (بوندسليجا) حيث خسر أمام بوروسيا مونشنجلادباخ صفر / 1 يوم السبت الماضي وهو ما كلفه صدارة البوندسليجا.

ويأمل لايبزج ومديره الفني جوليان ناجلزمان في تحقيق نتيجة إيجابية أمام سان جيرمان من أجل تعزيز فرصة الفريق في التأهل من المجموعة، علما بأن لايبزج استهل مشواره في البطولة الأوروبية بالفوز على باشاك شهير بطل تركيا 2 / صفر.

وقال ناجلزمان في تصريحات لشبكة "سكاي" يوم السبت الماضي :"تعلمنا دروس محددة من الدور قبل النهائي"، وذلك في إشارة إلى مواجهة سان جيرمان في نسخة الموسم الماضي من دوري الأبطال.

وأضاف :"ندرك أيضا أننا نواجه ضغوط في دور المجموعات. علينا تحقيق الفوز في المباراة كي نستطيع ببساطة تخفيف هذا الضغط الهائل خلال مباراة الإياب أمام باريس سان جيرمان، بل ونشكل الضغط عليهم."

وأضاف :"إن لم نحقق الفوز في هذه المواجهة، سنعاني من الضغوط في المباراة الثانية من أجل رفع رصيدنا إلى ست نقاط. علينا الفوز بإحدى المباراتين (سان جيرمان) من أجل الصعود من دور المجموعات."

ويرى ناجلزمان أن الهزيمة التي تلقاها الفريق أمام مانشستر يونايتد تشكل تجربة يجب أن يتعلم منها لايبزج، حالها كحال مواجهة سان جيرمان في الموسم الماضي، حيث بدأ لايبزج التنافس على أعلى مستوى فقط في عام 2016، ويشارك حاليا في دوري الأبطال للمرة الثالثة فقط.

وقال ناجلزمان :"علينا تقبل حقيقة أن مباراة يوم الأربعاء (أمام مانشستر) ستترك صفحة مؤسفة في سجلات تاريخ لايبزج، لكن لا يمكننا نسيان الجوانب الإيجابية بسببها."

وأضاف :"النجاح ليس بابا. وإنما هو سلم يجب عليك مواصلة تسلقه."

ولا يحظى ناجلزمان بتعدد في الخيارات مثل الذي تشهده فرق القمة مثل سان جيرمان وبايرن ميونخ حامل لقب دوري الأبطال، لكن لا يزال عليه اتباع سياسة المداورة بين لاعبيه في ظل ازدحام جدول المباريات بسبب الارتباك الذي أسفرت عنه أزمة كورونا، وذلك رغم أنه يفتقد جهود مدافع المنتخب الألماني لوكاس كلوسترمان وكونراد لايمر بسبب الإصابات.

وأبدى كريستوفر انكونكو لاعب خط وسط لايبزج ثقته في أن الفريق سيؤدي بشكل أفضل أمام سان جيرمان المدجج بالنجوم.

وتجدر الإشارة إلى أن انكونكو كان قد رحل عن سان جيرمان في العام الماضي، للحصول على المزيد من فرص المشاركة.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات