شاهد كل المباريات

إعلان

"النظام السويسري".. يويفا يستعد لمناقشة المقترح الجديد لدوري أبطال أوروبا

يويفا

يويفا

يستعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، لمناقشة المقترح الجديد لتغيير نظام دوري أبطال أوروبا خلال الأيام القليلة المقبلة.

وكانت صحيفة "تيلجراف"، قد زعمت قبل عدة أشهر، أن يويفا يدرس مقترحًا يقتضي بزيادة الأندية عدد المتنافسة في البطولة، على أن يشارك 36 فريقًا بدلًا من 32 في دور المجموعات اعتبارًا من نسخة 2024/2025.

وأوضحت الصحيفة أن يويفا أمامه مقترحان لشكل البطولة الجديد، (في حال تمت الموافقة على زيادة الأندية المتنافسة)، الأول: أن يتم تقسيم الفرق الـ36 إلى ست مجموعات تضم 6 فرق، على أن يلعب كل فريق 10 مباريات (5 على أرضه و5 خارجها)، وتتأهل أصحاب المراكز الأولى والثانية إلى دور الـ16 -كما هو معتاد- وينضم إليهم أفضل 4 فرق من أصحاب المركز الثالث.

أما المقترح الثاني وهو الأقرب للتطبيق، أُطلق عليه "النظام السويسري"، فيقتضي بأن يلعب كل فريق 10 مباريات مع 10 فرق مختلفة حسب تصنيف الفرق، على أن تتأهل الأندية الـ16 الأولى في الترتيب إلى الدور الإقصائي، أما الأندية بين المركزين 17 و24 فتتأهل إلى مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليج".

وفي الدور الاقصائي الأول، يواجه المتصدر صاحب المركز السادس عشر (الأخير)، بينما يلتقي صاحب المركز الثاني بصاحب المركز الـ15.. وهكذا.

من جانبها، ذكرت "ذا تايمز" اليوم الأربعاء، أن يويفا يرغب في استرضاء كبار أندية أوروبا من خلال إضافة المزيد من الإثارة على البطولة للقضاء على فكرة إقامة البطولة الجديدة التي تّدعى "سوبرليج" والتي ستضم فقط الأندية الكبرى في أوروبا.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات