جميع المباريات

إعلان

2020 تحرج بطل أوروبا التاريخي

سترلينج، مانشستر سيتي، السيتي، ريال مدريد

ريال مدريد ودع دوري الأبطال الموسم الماضي أمام السيتي

لم يكن عام 2020 لطيفاً مع بطل أوروبا التاريخي ريال مدريد، حيث تعرض للإحراج مرتين في بطولتين مختلفتين على مدار العام.

إحراج البطل

فريق ريال مدريد عانى في مرحلة المجموعات في دوري أبطال أوروبا وصعد وصيفاً لفريق باريس سان جيرمان بعد خسارتين ليواجه مانشستر سيتي في دور الستة عشر.

ووجد ريال مدريد نفسه صيداً سهلاً لفريق مانشستر سيتي الذي فاز عليه في مدريد على ملعب سنتياجو بيرنابيو بهدفين مقابل هدف.

وفي مباراة الإياب التي تأجلت بسبب جائحة كورونا لتقام صيفاً، فاز مانشستر سيتي مرة أخرى على ريال مدريد بنفس النتيجة، ليصبح أحد الأندية النادرة التي تغلبت على بطل القارة التاريخي ذهاباً وإياباً في مرحلة خروج المغلوب.

تكرار الإحراج

وفي النسخة التالية انتهت مرحلة المجموعات قبل نهاية عام 2020، وسط إحراج كبير للفريق الملكي انتهى تماماً في الجولة الأخيرة باقتناص الصدارة.

ريال مدريد كان في المجموعة الثاني مع أندية بروسيا مونشنجلادباخ الألماني، وشاختار دونيتسك الأوكراني، وإنتر ميلان الإيطالي.

ولم يفز ريال مدريد سوى بثلاث مباريات فقط، وتعرض لهزيمتين وتعادل في مباراة واحدة، وكان الفريق الملكي مهدداً بالخروج من البطولة والتوجه إلى الدوري الأوروبي باحتلال المركز الثالث.

لكن الفريق الإسباني تجاوز مرحلة الخطر في الجولة الأخيرة بتحقيق الفوز على بروسيا مونشنجلادباخ ليستغل تعثر شاختار وإنتر بالتعادل ويصعد متصدراً للمجموعة.

عام بلا تتويج قاري

ولم يشهد 2020 تتويج فريق ريال مدريد ببطولة دوري أبطال أوروبا المُفضلة بالنسبة له بسبب الخروج في ثمن النهائي على يد مانشستر سيتي، لكن الفريق الملكي أنهى العام بأمل الحصول على البطولة الرابعة عشر.

ريال مدريد تأهل على رأس مجموعته ليواجه فريق أتالانتا الإيطالي في دور الستة عشر، أملاً في بلوغ ربع النهائي والتقدم نحو المباراة النهائية والاستمرار في المنافسة حتى النهاية على اللقب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن