جميع المباريات

إعلان

"هالاند يواصل تألقه".. دورتموند يتعادل مع إشبيلية ويتأهل لربع نهائي الأبطال

هالاند

هالاند يحتفل

تأهل فريق بوروسيا دورتموند الألماني لدور الثمانية ببطولة دوري أبطال أوروبا بعد تعادله مع ضيفه أشبيلية الإسباني 2 / 2 خلال المباراة التي جمعتهما الثلاثاء في إياب دور الستة عشر من البطولة.

وتقدم بوروسيا دورتموند بهدف سجله إيرلينج هالاند في الدقيقة 35 وأضاف اللاعب نفسه الهدف الثاني في الدقيقة 54 من ركلة جزاء، قبل أن يسجل يوسف النصيري هدفين لأشبيلية في الدقيقتين 69 من ركلة جزاء والسادسة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

وكان دورتموند فاز بمباراة الذهاب التي أقيمت في إسبانيا 3 / 2 ليصعد فائزا بمجموع مباراتي الذهاب والإياب 5 / 4.

وتأهل دورتموند لهذا الدور عقب احتلاله صدارة ترتيب المجموعة السادسة برصيد 13 نقطة، بينما تأهل أشبيلية لهذا الدور بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الخامسة برصيد 13 نقطة.

لمشاهدة الأهداف.. اضغط هنا

بدأ فريق أشبيلية المباراة بضغط هجومي مكثف بحثا عن تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات فريق دورتموند، الذي اضطر للتراجع لوسط ملعبه والاعتماد على شن الهجمات المرتدة.

ورغم المحاولات الهجومية المتتالية لفريق أشبيلية إلا أن اللعب انحصر في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 18 التي شهدت فرصة خطيرة لأشبيلية عندما توغل لوكاس أوكامبوس بالكرة ومررها إلى خيسوس سوسو داخل منطقة الجزاء من الناحية اليمنى ليسدد كرة قوية مرت بجوار القائم الأيسر لماروين هيتز، حارس دورتموند، بسنتيميترات قليلة.

استمرت سيطرة أشبيلية على مجريات اللعب وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم ولكنه فشل في اختراق دفاع دورتموند.

وعلى عكس سير اللعب سجل دورتموند هدف التقدم في الدقيقة 35 عندما تباطأ لاعبو أشبيلية في تمرير الكرة في منتصف ملعبهم ليتمكن لاعبو دورتموند من قطعها لتصل الكرة في النهاية إلى ماركو ريوس داخل منطقة جزاء أشبيلية في الناحية اليسرى ليمرر الكرة إلى هالاند الذي سدد الكرة إلى داخل المرمى.

ولم تسفر الهجمات التي شنها أشبيلية بعد الهدف الذي تلقاه عن أي جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم دورتموند 1 / صفر.

ومع بداية الشوط الثاني، وبالتحديد في الدقيقة 48 ألغى الحكم هدفا لدورتموند سجله هالاند عندما توغل بالكرة ودخل منطقة الجزاء من الناحية اليمنى وسدد الكرة لحظة خروج ياسين بونو، حارس أشبيلية، من مرماه لتعانق كرته الشباك، ولكن وبعد الرجوع لتقنية حكم الفيديو المساعد ألغى الحكم الهدف واحتسب ركلة جزاء لدورتموند حيث سبقت الكرة التي جاء منها الهدف خطأ ارتكبه جيوليوس كوندي لاعب أشبيلية بحق هالاند داخل منطقة الجزاء.

وسدد هالاند ركلة الجزاء في الدقيقة 52 إلا أن بونو تألق وتصدى للكرة لترتد إلى هالاند الذي سددها مرة أخرى إلا أن بونو عاد وتصدى لها ، ولكن الحكم عاد لتقنية حكم الفيديو المساعد وأعاد ركلة الجزاء نظرا لتحرك بونو قبل تسديد الكرة.

وعاد هالاند لتسديدها مرة أخرى ولكن هذه المرة عانقت كرته الشباك لتصيح النتيجة تقدم دورتموند 2 / صفر في الدقيقة 54.

واحتسب الحكم ركلة جزاء لفريق أشبيلية في الدقيقة 67 بعدما قام إمري تشان بعرقلة لو كدي يونج داخل منطقة الجزاء ليسددها يوسف النصيري بنجاح إلى داخل المرمى مسجلا الهدف الأول لأشبيلية في الدقيقة 69.

بعد الهدف كثف أشبيلية محاولاته الهجومية ، وفي المقابل تراجع دورتموند لوسط ملعبه واعتمد على شن الهجمات المرتدة مستغلا المساحات التي ظهرت في دفاع أشبيلية نتيجة الاندفاع الهجومي.

وفي الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع سجل أشبيلية هدف التعادل عندما لعبت كرة عرضية من الجانب الأيمن ارتقى إليها النصيري وقابلها بضربة رأس قوية عانقت الشباك، ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية اللقاء بتعادل الفريقين 2/2 .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن