جميع المباريات

إعلان

صلاح يسجل.. وليفربول يكرر فوزه على لايبزيج في تأهله لربع نهائي الأبطال

محمد صلاح

محمد صلاح

كرر نادي ليفربول الإنجليزي فوزه على لايبزيج الألماني بهدفين نظيفين، مساء اليوم الأربعاء، في مباراة الإياب من دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا.

وكان لقاء الذهاب قد انتهى بتفوق ليفربول بهدفين نظيفين سجلهما المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني، وهما اللذان سجلا هدفي لقاء الإياب أيضًا.

وبهذا الفوز يكون ليفربول قد تأهل إلى دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا بفضل تفوقه على لايبزيج بأربعة أهداف لمجموع المباراتين.

لمشاهدة الأهداف.. اضغط هنا

لمشاهدة ملخص لمسات صلاح.. اضغط هنا

ملخص المباراة

نجح أليسون في إنقاذ مرمى ليفربول من فرصة هدف محقق كاد أن يصل له لايبزيج بعدما حصل أولمو على الكرة داخل منطقة الجزاء في غياب الدفاع بعد مرور ثمان دقائق من بداية اللقاء، ليسدد كرة نحو الشباك لكن الحارس البرازيلي نجح في إنقاذها.

ورد ليفربول في الدقيقة 19 عن طريق كرة عرضية من ركلة ركنية، تحولت إلى داخل منطقة جزاء لايزيبج ليحولها دييجو جوتا برأسية قوية لكن الحارس تألق في إبعادها إلى ركنية أخرى مرت بسلام.

وعاد ليفربول للخطورة مرة أخرى في الدقيقة 27 من اللقاء بعدما إنفراد صلاح بالمرمى من الجانب الأيسر ليسدد الكرة في جسد الحارس، قبل أن ترتد إلى ماني الذي أهدرها بشكل غريب أمام المرمى شبه الخالي.

ورد لايبزيج على هجوم ليفربول بهجمة مرتدة في الدقيقة 31 لتصل الكرة إلى فورسبرج الذي أطلق تصويبة أرضية نحو الزاوية اليسرى للمرمى لكنها مرت بجوار القائم مباشرة.

وأهدر صلاح مرة أخرى فرصة محققة للتسجيل في الدقيقة 54 بعد كرة سددها جوتا المنفرد بالمرمى تمامًا في قدم الحارس، لترتد إلى صلاح أمام المرمى الخالي لكنها صوب الكرة فوق العارضة.

لايبزيج كان قريبًا من تسجيل الهدف الاول عن طريق ألكسندر سورلوث الذي تلقى كرة عرضية ليحولها بالرأس لكن عارضة أليسون تكفلت بإبعادها في الدقيقة 64.

ونجح محمد صلاح في تسجيل الهدف الأول لليفربول بعدما تلقى تمريرة من جوتا، ليتلاعب المصري بثلاثة مدافعين قبل أن يسدد كرة أرضية داخل الشباك في الدقيقة 70.

وضاعف ماني من تقدم ليفربول في الدقيقة 74 بعدما تلقى كرة عرضية منخفضة من البديل أوريجي، ليسددها السنغالي بالقدم داخل الشباك معلنًا ثاني أهداف الريدز.

ويدخل ليفربول المباراة بتشكيل مكون من: أليسون، أليكساندر أرنولد، فيليبس، أوزان كاباك، أندرو روبيرتسون، فابينيو، فينالدوم، تياجو، ساديو ماني، ديوجو جوتا، محمد صلاح.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن