جميع المباريات

إعلان

ملف.. الحرب نجحت.. "سوبر ليج" يرفع الراية البيضاء

دوري السوبر الأوروبي - سوبر ليج

صورة أرشيفية

جاء الإعلان عن تدشين بطولة دوري السوبر الأوروبي التي طالما أثارت المخاوف في القارة العجوز، ليزيد احتمالية وقوع تغييرات غير متوقعة في كرة القدم بما أن الأندية الـ12 المؤسسة للبطولة باتت مهددة بالاستبعاد من البطولات الأخرى نتيجة لتصرفها أحادي الجانب.

الستة الكبار في إنجلترا ليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وارسنال وتوتنهام وتشيلسي وعمالقة إسبانيا، ريال مدريد وبرشلونة واتلتيكو مدريد بالإضافة إلى الثلاثي الكبار في إيطاليا يوفنتوس وميلان وإنتر ميلان فاجئوا العالم بالإعلان عن تدشين البطولة المنفصلة.

لكن في أعقاب الإعلان الذي جاء بعد تكهنات واسعة لوسائل الإعلام، أصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بيانا وقعت عليه اتحادات إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا لكرة القدم وروابط الأندية في الدول الثلاث، مع تحذيرات بإمكانية استبعاد اللاعبين والأندية المشاركة في دوري السوبر الأوروبي من المشاركة في البطولات الأخرى.

وفي الوقت الذي من المتوقع فيه أن يستمر الجدل لبعض الوقت بشأن قانونية مثل هذه المعايير غير الواضحة في الوقت الراهن، تتزايد إحتمالية إقامة الدوري الإنجليزي الممتاز دون الستة الكبار والدوري الإسباني دون أقطابه الثلاثة وكذلك استبعاد الأقطاب الثلاثة للدوري الإيطالي.

ونرصد لكم من خلال الموضوع التالي أبرز الأخبار التي يتم تداولها عن "دوري السوبر الأوروبي"، وما عليك سوى الضغط على الرابط الذي تريد الانتقال اليه:

بيان رسمي أصدرته رابطة "سوبر ليج"، تعلن خلاله تجميد البطولة وإعادة النظر في الخطوات المناسبة من أجل إعادة تشكيل المشروع، والتأكيد على أن خروج الأندية الإنجليزية جاء بسبب ضغوط خارجية. (طالع التفاصيل من هنا)

كشفت تقارير صحفية عن تعليق إقامة مسابقة دوري السوبر الأوروبي بعد إعلان الأندية الإنجليزية انسحابها من المشاركة في البطولة. (طالع التفاصيل من هنا).

أشارت تقارير إعلامية، الى أن كلا من أندية ميلان وإنتر بصدد نشر بيان رسمي، للإعلان عن الانسحاب من مشروع "سوبر ليج".

كشفت تقارير صحفية أسباب انسحاب الأندية الإنجليزية الستة من المشاركة في بطولة دوري السوبر الأوروبي، مشيرة إلى أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عرض أموالا عليهم. (طالع التفاصيل من هنا)

بشكل رسمي، أندية مانششستر يونايتد، أرسنال، توتنهام، وليفربول تعلن الانسحاب من دوري السوبر الأوروبي. (طالع التفاصيل من هنا)

رسمياً.. مانشستر سيتي يعلن أنه بدأ إجراءات الانسحاب من المجموعة التي تضع خططاً لدوري السوبر الأوروبي. (طالع التفاصيل من هنا)

ونشر هندرسون قائد ليفربول الإنجليزي، بياناً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأعاد نشره عدد من لاعبي الفريق، تعبيراً عن رفضهم لفكرة "سوبر ليج". (طالع التفاصيل من هنا). 

بعد 48 ساعة عاصفة عقب الإعلان عن تدشين دوري السوبر الأوروبي بين عمالقة الأندية الأوروبية، بدت البطولة في طريقها للانهيار بعد الضغط الشديد لعدم إقامتها. (طالع التفاصيل من هنا).

كشفت تقارير صحفية عدم وجود تأكيدات من جانب نادي يوفنتوس الإيطالي بشأن استقالة رئيسه أندريا أنييلي في ظل تبعات زلزال الإعلان عن دوري السوبر الأوروبي. (طالع التفاصيل بالكامل من هنا).

أكدت تقارير صحفية إنجليزية استقالة إد وودوارد الرئيس التنفيذي لنادي مانشستر يونايتد من منصبه في ظل تبعات زلزال الإعلان عن دوري السوبر الأوروبي. (طالع التفاصيل من هنا)

تقارير: سيتي أخبر منظمي "سوبر ليج" بانسحابه.. ولابورتا يترك القرار لأعضاء برشلونة (طالع التفاصيل من هنا)

أكدت تقارير صحفية أجنبية، أن إدارة نادي تشيلسي تجهز حاليًا الأوراق اللازمة للانسحاب بشكل رسمي من المشاركة في دوري السوبر الأوروبي "سوبر ليج". (طالع التفاصيل من هنا).

اشتعلت نيران الحرب بين 12 ناديًا من كبار أوروبا من جهة والاتحاد الأوروبي لكرة القدم والحكومة الأوروبية من جهة أخرى، بعد أن أعلنت الأندية تنظيم مسابقة باسم "السوبر ليج" تنافس دوري أبطال أوروبا وتكون بمنأى عن الاتحاد. (طالع التفاصيل من هنا).

علق بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، على مقترح دوري السوبر الأوروبي، مؤكدًا أنهم كمدربين بحاجة لمزيد من التوضيح بشأن الأمر، كما أشار إلى أن الاتحاد الأوروبي للعبة يفكر في نفسه فقط. (طالع التفاصيل من هنا).

اتهم أليكسندر سيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، الأندية الـ12 التي شكلت بطولة دوري السوبر الأوروبي بنسيان تاريخ اللعبة وخيانة الجماهير. (طالع التفاصيل من هنا).

أصدر نادي إيفرتون الإنجليزي، بيانا رسميا، أعرب خلاله عن خيبة أمله بشأن مقترح بطولة دوري السوبر الأوروبي، مؤكدا أن تلك الأندية تعمل لمصالحها الشخصية. (طالع التفاصيل من هنا).

وخلال كلمته التي ألقاها اليوم الثلاثاء، أمام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، قال إنفانتينو: "إن منظمته (فيفا) ترفض بشدة خطط دوري السوبر الأوروبي"، كما حذر رئيس فيفا الأندية المنشقة من أنها ستضطر إلى "التعايش مع عواقب اختيارهم". (طالع التفاصيل من هنا).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن