جميع المباريات

إعلان

تقارير: يويفا عرض أموالا على أندية إنجلترا مقابل الانسحاب من "سوبر ليج"

يويفا

يويفا

كشفت تقارير صحفية أسباب انسحاب الأندية الإنجليزية الستة من المشاركة في بطولة دوري السوبر الأوروبي، مشيرة إلى أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عرض أموالا عليهم.

ووفقا لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإن اليويفا لعب دورا كبيرا في قرار انسحاب الأندية الإنجليزية، حيث عرض أموالاً كبيرة عليهم مقابل الانسحاب من دوري السوبر الأوروبي.

وأضافت الصحيفة الكتالونية أن هذا العرض لم يصل إلى بقية الفرق الإسبانية المشاركة في البطولة، حيث يُنظر إليهم من الاتحاد الأوروبي على أنهم العدو الرئيسي بقيادة فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد والسوبر الأوروبي.

وكان مانشستر سيتي أول ناد ينسحب رسميًا من بطولة دوري السوبر الأوروبي، بعد أن أشار تشيلسي إلى نيته القيام بذلك من خلال إعداد الوثائق للانسحاب.

وسارت الفرق الإنجليزية الأربعة الأخرى على نهج مانشستر سيتي وتشيلسي، حيث أعلنت أندية أرسنال وليفربول ومانشستر يونايتد وتوتنهام في بيانات رسمية إلغاء خططهم في الانضمام لدوري السوبر الأوروبي.

وبمجرد الإعلان عن دوري السوبر الأوروبي المكون من 12 فريقا يوم الأحد الماضي، تعرضت البطولة لإدانة واسعة النطاق على الساحة الأوروبية خلال الـ48 ساعة الأخيرة.

يُذكر أن الاتحاد الأوروبي أعلن في بيان رسمي أن أي فريق سينضم إلى "دوري السوبر الأوروبي" سيتم منعه من اللعب في أي مسابقة، مضيفًا أن ذلك قد يحرم اللاعبين أيضًا من فرصة تمثيل منتخباتهم الوطنية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن