جميع المباريات

دوري أبطال أوروبا

برعاية

إعلان

كومان يعترف بمسئوليته عن نتائج برشلونة.. ويبرئ ميسي من "الأخطاء الدفاعية"

كومان ميسي

كومان -ميسي

قال الهولندي رونالد كومان المدير الفني لفريق برشلونة، إنه هو المسئول عن نتائج الفريق الكتالوني في بطولة الدوري الإسباني، مضيفًا أن ليونيل ميسي ليس مسئولًا عن الأخطاء الدفاعية.

ويستعد برشلونة لمواجهة يوفنتوس مساء غد الثلاثاء، في الجولة السادسة (الأخيرة) من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

وخلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، قال كومان: "هدفنا في مباراة الغد ضد يوفنتوس هو الفوز لضمان صدارة المجموعة".

وعن الابتعاد عن المنافسة على بطولة الدوري الإسباني (برشلونة في المركز التاسع)، قال كومان: "المسؤولية تقع دائما على عاتق المدرب لأنه هو الذي ختار التشكيل ويقوم بالتغييرات، المسؤولية القصوى في يد المدرب".

وعن إصابة عثمان ديمبيلي، قال: "أمر مؤسف أن تفقد لاعبًا آخر بسبب الإصابة، لقد شعر ببعض الآلام في الشوط الثاني، وهذا سبب آخر يجعلني أشكو من جدول المباريات، لا أعرف من الذي يحدد مواعيد المباريات".

وعن ليونيل ميسي، أجاب: "ما أقوم به هو التواصل مع ليو بشأن التعليمات خلال المباراة مثل أي لاعب آخر ومثل القادة الآخرين الذين لدينا، بصفتي مدربًا ، يجب أن أسعى للحصول على أفضل أداء لكل لاعب".

وبسؤاله عما إذا كان ميسي أقل حسما مما كان عليه في الماضي، قال: "لا يزال في هجومنا العديد من الأهداف تأتي من قدم ميسي، ليو الأفضل في العالم، بالتأكيد نعتمد عليه كثيرًا في الهجوم ولكن ليس هو من يرتكب الأخطاء الدفاعية ويجعلنا نتقبل أهدافًا غير منطقية".

وعن تألق بيدري، قال: "لعب في جميع المباريات باستثناء فيرينكفاروس، مازال صغير السن (17 عامًا)، يمكنه اللعب في مراكز مختلفة اعتمادًا على المنافس، يمكن أن يساهم بالعديد من الأشياء لأنه لاعب ذكي".

وتطرق كومان للحديث عن فيليب كوتينيو، وقال: "أفضل مركز يحب فيليب أن يلعب فيه كثيرًا هو الوسط ، لكنه يعلم أيضًا أنه إذا كان بإمكانه اللعب في مركز الجناح فسيكون لديه المزيد من الحرية، هناك المزيد من اللاعبين الذين يحبون اللعب في الوسط ، لكن يجب أن نحقق التوازن".

وعن مواجهة كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس قال: "المواجهة ليست فردية بين ميسي ورونالدو، ولكن هناك فريقين كبيرين يواجهان بعضهما البعض، من المهم أن تكون أفضل الفرق موجودة دائمًا ولا يزال كريستيانو رونالدو من بين النخبة بسبب طريقة قتاله وطريقة لعبه، عليك أن تدافع أمامه بشكل جيد".

وبسؤاله عما إذا كان يتوقع وجود منافسة شرسة مستقبلًا بين لاعبين مثل ميسي ورونالدو، قال: "من حسن ظني رؤيتهم يتنافسون على الألقاب والجوائز، لقد كانوا الأفضل على مدار الخمسة عشر عامًا الماضية، إنهم مختلفين، قاتلوا لتسجيل الأهداف، وللفوز بالألقاب".

جدير بالذكر أن برشلونة ويوفنتوس حسما تأهلهما إلى منافسات دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات