جميع المباريات

إعلان

تقرير.. أزبيلكويتا.. صانع سعادة موراتا

موراتا وأزبيلكويتا

موراتا وأزبيلكويتا

بعد ختام متواضع للموسم الماضي، وبداية لم تكن أفضل حالًا في الموسم الجديد، نجح الإسباني ألفارو موراتا مهاجم فريق تشيلسي الإنجليزي في العودة عن طريق تسجيل أول أهدافه بالموسم الجديد.

بعد مواجهتين ظهر خلالها موراتا بمستوى متواضع، أمام مانشستر سيتي في الدرع الخيرية "السوبر الإنجليزي" وأمام هادرسفيلد تاون في الأسبوع الأول للدوري الإنجليزي الممتاز، وصل موراتا للشباك أمام آرسنال، بعدما افتتح أهداف فريقه في مواجهة الأسبوع الثاني لبريميرليج.

هدف موراتا جاء من صناعة مواطنه سيزار أزبيلكويتا الظهير الأيمن لفريق العاصمة الإنجليزية، والذي أرسل كرة طولية للمهاجم الإسباني، نجح في السيطرة عليها بشكل مميز، قبل أن يسددها بهدوء في الشباك معلنًا عن كسر صيامه التهديفي، والذي دام لسبع مباريات في بريميرليج.

عودة موراتا بمساهمة أزبيلكويتا جاءت لتؤكد واحدة من أبرز الشراكات الناجحة في الملاعب الإنجليزية، حيث اعتاد الظهير الإسباني على صناعة الأهداف لموراتا، منذ انضمام الأخير لصفوف تشيلسي في الصيف الماضي.

نصف الأهداف التي سجلها موراتا منذ ارتدائه قميص تشيلسي في الموسم الماضي جاءت بمساهمة أزبيلكويتا، حيث سجل مهاجم ريال مدريد السابق 16 هدفًا، بواقع 15 هدفًا في الموسم الأول، قبل تسجيل هدفه الأول في الموسم الحالي، وصنع أزبيلكويتا 8 من تلك الأهداف.

بعد هدف أول في بريميرليج بالموسم الماضي من صناعة الجناح البرازيلي ويليان، صنع أزبيلكويتا أربعة أهداف بين خمسة سجلها موراتا، بواقع عدف في إيفرتون، هدف في ليستر سيتي وهدفين بين هاتريك سجله في شباك ستوك سيتي.

وفي الجولة الحادية عشرة صنع الظهير الإسباني هدفًا هامًا سجله موراتا ليقود تشيلسي للفوز على مانشستر يونايتد، وعاد أزبيلكويتا ليصنع هدفًا جديدًا للمهاجم الإسباني أمام برايتون في الأسبوع العشرين.

وبجانب أهدافه في الدوري الإنجليزي الممتاز، وضعت ثنائية أزبيلكويتا وموراتا بصمتها في كأس الاتحاد الإنجليزي، حيث صنع أزبيلكويتا هدفًا لمواطنه في مواجهة نصف النهائي أمام ساوثامبتون، قبل أن يكمل الفريق طريقه نحو اللقب.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن