جميع المباريات

الدوري الفرنسي

برعاية

إعلان

صباحك أوروبي.. عودة جيرارد.. نهاية إيسكو.. وأزمة ميسي

ميسي

ميسي

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية

ديلي ميل

لا وعود في نيوكاسل

رفض إيدي هو مدرب نيوكاسل يونايتد الجديد الوعد بقدرته على تغيير الأمور في النادي الإنجليزي، لكنه أكد أن النادي قادر على النجاة من الموقف الذي هو به الآن.

نيوكاسل يونايتد يواجه خطر الهبوط، ويسعى من خلال إدارته الجديدة لتحسين الأوضاع قبل بناء الفريق الجديد.

ليفربول يعلن رحيل مديره الرياضي

أعلن نادي ليفربول رحيل مديره الرياضي مايكل إدواردز بنهاية الموسم الجاري، بعد أن فشلت الإدارة في إقناعه بالبقاء.

جوليان وارد مساعده سيكون هو الأقرب لخلافته واحتلال موقع المدير الرياضي في النادي الإنجليزي.

ذا صن

عودة جيرارد

عاد ستيفان جيرارد من جديد إلى الصورة في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد أنباء اقترابه بشدة من التعاقد مع أستون فيلا.

جيرارد عاد إلى لندن لتشير التقارير إلى اقترابه من تولي منصب المدير الفني لأستون فيلا خلال التوقف الجاري.

الصحافة الإسبانية

ماركا

نهاية إيسكو

اقتربت نهاية مسيرة فرانشيسكو إيسكو لاعب ريال مدريد مع الفريق، بعدما خرج تماما من حسابات المدير الفني الإيطالي كارلو أنشيلوتي، بالرغم من بداية الموسم وهو ضمن العناصر الهامة.

عانى ايسكو من إصابة أبعدته عن الفريق طوال شهر أكتوبر، قبل أن يعود للفريق أمام التشى ثم رايو، لكنه بقى على مقاعد البدلاء طوال الوقت.

آس

هازارد مظلوم

داعب دريس ميرتنز زميله ايدين هازاد في منتخب بلجيكا، مدربه السابق كارلو أنشيلوتي وطالب بمنح دقائق اللعب لمواطنه في صفوف ريال مدريد من أجل الحصول على الفرصة للظهور بمستواه.

وقال ميرتنز مداعبا أنشيلوتي: "أعتقد أنني يجب أن اتصل بكارلو، لأن هذا غير عادل، أنا لا أمزح ايدين لديه عقلية رائعة، إنه لمن المحزن أن هناك لاعبا في مركزه يلعب بشكل جيد والريال يفوز، لكنه مع الوقت يجب أن يحصل الجميع على الفرصة".

سبورت

الجهاز الفني لتشافي

شكل تشافي هيرنانديز الجهاز المعاون له في صفوف نادي برشلونة، والذي ضم 8 عناصر، من بينهم شقيقه أوسكار الذي سبق له العمل معه في صفوف السد القطري.

وتكون الجهاز الفني من ثنائي معاون، أوسكار هيرنانديز، وسيرجيو أليجر، بالإضافة إلى مدرب حراس المرمى خوسيه راموس دي لا فوينتي، وايفان توريس مدرب بدني، مع كارلوس نوجويرا أخصائي العلاج الطبيعي، مع وجود سيرجيو جارسيا، توني لوبو، وديفيد براتس كمحللين أداء.

الصحافة الإيطالية

لا جازيتا ديللو سبورت

جورجينيو والكرة الذهبية

يتوقع جورجينيو لاعب وسط تشيلسي والمنتخب الإيطالي المزيد من الدوافع للاعبين الذي لا يسجلون الأهداف بانتظام حال فوزه بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2021.

وقال جورجينيو: "أنا لست من يقول إذا ما كان يجب أن أفوز بالجائزة، لكن حدوث ذلك سيكون بمثابة حافز لباقي اللاعبين، لإظهار أنه لايتم وضع تسجيل الأهداف فقط في الاعتبار للفوز بالجائزة".

وأضاف صاحب الـ29 عاما: "الفوز بالجائزة سيكون أمرا عظيما، لكن إذا لم يحدث فلن أشتكي، سأتحلى بالواقعية ولن أبالغ، وسأركز في أي شيء آخر، لقد فزت بالفعل بجائزة لاعب العام في أوروبا".

فوتبول إيطاليا

غياب كيليني

يغيب جيورجيو كيليني مدافع المنتخب الإيطالي عن "الآزوري" في المباراة الحاسمة أمام سويسرا الجمعة، بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم في قطر 2022.

ويخوض المنتخب الإيطالي معركة للتأهل مع نظيره السويسري لإنهاء منافسات المجموعة الثالثة في الصدارة.

ويتساوى الفريقان برصيد 14 نقطة، في الوقت الذي يتفوق فيه الفريق الإيطالي بفارق الأهداف.

الصحافة الألمانية

شبورت 1

حجب رواتب غير الملقحين بكورونا

أعرب الخبير القانوني الألماني يوأخيم راين عن اعتقاده بأن نادي بايرن ميونخ يمكنه حجب رواتب لاعبين غير ملقحين ضد كورونا مثل جوشوا كيميتش عن الفترة التي يقضونها في الحجر الصحي.

وقال راين إن الإجراء القانوني ضد هذه الخطوة لا يمكن أن ينجح إلا إذا اعتبرت المحكمة الأسانيد القانونية التي يستند إليها النادي في هذا غير ذات جدوى " لأنها على سبيل المثال تبرر التطعيم الإجباري"، وأضاف أن " من غير المرجح أن ترى المحكمة الأمر على هذا النحو".

بيلد

استبعاد بسبب لقاح كورونا

ألمح هانسي فليك المدير الفني للمنتخب الألماني لكرة القدم إنه قد يدرس ضم اللاعبين الذين حصلوا على لقاح فيروس كورونا فقط، في المستقبل.

وقال فليك :" أتمنى ألا يتعين علينا أن نرسل خمسة لاعبين لمنازلهم بسبب فيروس كورونا، هذا ما أود رؤيته".

وأكد المدرب أنه لا يوجد تطعيم إجباري في ألمانيا، ولكنه أضاف :" بالنسبة لي، ومع ذلك، فإن الطريقة الوحيد للنجاة من الجائحة هي الحصول على اللقاح. كل شخص لديه مسؤولياته في النهاية والحق في الرفض". 

دويتشلاند

بيكنباور يثني على لوف

 أثنى فرانز بيكنباور على يواخيم لوف قبل حفل وداع المدير الفني السابق للمنتخب الألماني الذي يقام قبل مواجهة المنتخب الألماني لضيفه ليختنشتاين في فولفسبورج في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر.

وقال بيكنباور :"لوف أعاد الفريق لمستوياته السابقة وبالتأكيد سيتم وضع اسمه في تاريخ الاتحاد الألماني لكرة القدم كأحد أفضل المدربين".

الصحافة الفرنسية

ليكيب

أزمة ميسي

رحب ليونيل ميسي بالتواجد مع منتخب الأرجنتين لمواجهة أوروجواي يوم الأحد المقبل، في تصفيات المونديال، رغم اعتراض ليوناردو المدير الرياضي لنادي باريس سان جيرمان، بسبب إصابة ميسي.

ويعيش ميسي حالة من التوهج مع التانجو خاصة بعد التتويج مع الأرجنتين ببطولة كوبا أمريكا أول بطولة دولية في تاريخه.

وقال ليوناردو إنه من غير المنطقي مشاركة ميسي لأنه ليس في حالة بدنية جيدة ويحتاج للتأهيل، مطالبا فيفا بالتدخل وتنظيم الأمر بين الأندية والمنتخبات.

لو باريزيان

إصابة دراكسلر

تعرض جوليان دراكسلر نجم باريس سان جيرمان، لإصابة في عضلات الفخذ ليغيب لعدة أسابيع عن فريقه، وكذلك يغيب عن مواجهة منتخب ألمانيا أمام ليشتنشتاين يوم الخميس المقبل في التصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال.

وربنا يمتد غياب دراكسلر لـ3 مباريات في الدوري الفرنسي ودوري الأبطال، أمام  نانت يوم 20 نوفمبر، ومانشستر سيتي يوم 24، وسانت إتيان يوم 28 من الشهر ذاته.

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات