جميع المباريات

دوري أبطال أوروبا

برعاية

إعلان

إعادة قرعة الأبطال.. ليفربول يواجه إنتر وراموس يصطدم بريال مدريد

قرعة دوري أبطال أوروبا

قرعة دوري أبطال أوروبا

أسفرت قرعة دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا عن مواجهات قوية جمعت بين الفرق المتأهلة من المجموعات، لعل أبرزها تلك التي ستجمع بين باريس سان جيرمان الفرنسي ومدافعه سيرجيو راموس ضد فريقه السابق ريال مدريد الإسباني، بينما يلتقي ليفربول الإنجليزي مع إنتر ميلان الإيطالي.

وكانت القرعة الأولى قد أقيمت في تمام الواحدة ظهر اليوم، إلا أن خطأ تقني حدث مرتين عند سحب كرة مانشستر يونايتد تسبب في اتخاذ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" قرارا بإعادة القرعة.

وكان كل من أتليتكو مدريد ومانشستر يونايتد وفياريال تقدموا بشكوى رسمية، فور انتهاء مراسم القرعة، بسبب الأخطاء التي حدثت أثناء سحبها.

ويتم تقسيم الفرق الـ16 المتأهلة إلى وعائين، الوعاء الأول يضم الأندية صاحبة المراكز الأولى بالمجموعات، على أن يتواجد أصحاب المراكز الثانية في الوعاء الثاني.

التصنيف الأول: ريال مدريد الإسباني، أياكس أمستردام الهولندي، بايرن ميونيخ الألماني، يوفنتوس الإيطالي، ليفربول الإنجليزي، مانشستر سيتي الإنجليزي، مانشستر يونايتد الإنجليزي، وليل الفرنسي.

التصنيف الثاني: أتلتيكو مدريد الإسباني، فياريال الإسباني، تشيلسي الإنجليزي، إنتر ميلان الإيطالي، بنفيكا البرتغالي، سبورتنج لشبونة البرتغالي، باريس سان جيرمان الفرنسي، وريد بول سالزبورج النمساوي.

وتنص لائحة البطولة على أنه لا يمكن لأي فريق أن يلعب مع ناد من نفس البلد في دور الـ16، ولا يمكن أيضًا لأي ناد مواجهة منافس له خلال دور المجموعات.

تفاصيل القرعة

ريد بول سالزبورج النمساوي vs  بايرن ميونيخ الألماني.

سبورتنج لشبونة البرتغالي vs  مانشستر سيتي الإنجليزي.

بنفيكا البرتغالي vs آياكس الهولندي.

تشيلسي الإنجليزي vs ليل الفرنسي.

أتلتيكو مدريد الإسباني vs  مانشستر يونايتد الإنجليزي.

فياريال الإسباني vs يوفنتوس الإيطالي.

إنتر ميلان الإيطالي vs ليفربول الإنجليزي.

باريس سان جيرمان الفرنسي vs وريال مدريد الإسباني.

متى تقام جولات الذهاب والإياب؟

تقام جولات الذهاب أيام 15 و16 و22 و23 فبراير المقبل على ملاعب فرق التصنيف الثاني، فيما تجرى جولة الإياب أيام 8 و9 و15 و16 مارس المقبل بملاعب فرق التصنيف الأول، وتقام المباريات في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مصر.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات